تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 8:29 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 11

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

سوق المال اون لاين برعاية
حالة الطقس برعاية
 
المعارض العالمية برعاية
 
 
 
 
اخبار امانات افضل 10 مدن خليجية
اخبار افضل 10 مدن خليجية
6380 طالباً يتسلمون «آي باد» ضمن مبادرة «التعلم الذكي»

نقلاً عن
نادي المال والاعمالأفاد مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور طيب كمالي، بأن 6380 طالباً تستقبلهم الكليات سيتسلمون جهاز «آي باد»، ضمن مبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، العام الماضي، لتعزيز «التعلم الذكي».

 
وقال إنه تم تعيين مديرين مواطنين لكليات التقنية العليا في أبوظبي، ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والعين، مشيراً إلى تعيين دفعة جديدة من المواطنين في الهيئتين الإدارية والأكاديمية لكليات التقنية على مستوى الدولة خلال العام الجاري.
 
وأوضح أن الرؤية الاستراتيجية للكليات تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية، والتركيز على اللغة العربية، مؤكداً جاهزية كليات التقنية للعام الدراسي المقبل، من حيث المباني والقاعات الدراسية وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، لاستقبال الطلبة الجدد.
 
وتابع كمالي أن مجلس إدارة كليات التقنية العليا ناقش خلال اجتماعه أمس، الاستراتيجيات والبرامج الاكاديمية الجديدة، إذ تطرح كليات التقنية 12 دبلوماً تطبيقياً العام الدراسي المقبل.
 
وأشار إلى أن كليات التقنية حققت نجاحاً باهراً في توفير التعليم العالي التقني التخصصي والتدريب المتميز لطلبتها، انطلاقاً من الالتزام الثابت بالتفوق الأكاديمي والتركيز على أداء الطالب وتقدمه الدراسي.
 
وأكد رعاية الكوادر المتخرجة في كليات التقنية، واستقطاب المؤهلة منها للعمل في الهيئتين التدريسية والإدارية، وابتعاث عدد منهم لاستكمال دراساتهم العليا في جامعات عالمية مرموقة، وفقاً لاستراتيجية تلبي احتياجات الكليات من هذه الكوادر المتخصصة. وأضاف: «بالتوازي مع رؤيتها للتوطين، درست الكليات محوراً حول إعادة الهيكلة الإدارية، بحيث يتم ذلك كله ضمن منظومة تلبي احتياجات سوق العمل، وما يشهده من تغير مستمر في طبيعة الوظائف المطروحة.
 
وذكر أنه مع بداية العام الدراسي الجديد ستطرح الكليات 12 برنامجاً في دبلوم العلوم التطبيقية لمواكبة التطور الذي تشهده سوق العمل في الدولة، تشمل دبلوماً في تكنولوجيا الاتصال التطبيقي، ودبلوماً في إدارة الأعمال التطبيقية (مسار خدمة العملاء، ومسار تجارة التجزئة)، ودبلوماً في علوم الكمبيوتر والمعلومات التطبيقية (مسار دعم وإدارة أنظمة الكمبيوتر، ومسار دعم وإدارة المكاتب الإلكترونية)، كما سيتم طرح دبلوم في التربية التطبيقية (مسار المساعد في الفصل الدراسي) ودبلوم في تكنولوجيا الهندسة التطبيقية (في المسارات: صيانة الطائرات، الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربائية، هندسة القياس والتحكم، الهندسة الميكانيكية)، ودبلوم في العلوم الصحية (مسار إدارة الرعاية)، وفي الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي المقبل سيتم إدخال تخصصات جديدة.
 
ولفت كمالي إلى أن كليات التقنية العليا تبنت مفهوم «التعلم بالممارسة» كطريقة تعليمية تُكسب الطلبة المعارف والمهارات الأساسية والمتقدمة من خلال المشاركة الفاعلة داخل وخارج الفصل الدراسي، ما يسهم في تنمية قدرات الطلبة على تعلم وتذكر وتطبيق المفاهيم في مواقف وبيئات مختلفة.
 
يذكر أن عدد البرامج الدراسية في كليات التقنية العليا يبلغ 100 برنامج في المستويات التعليمية المختلفة، من البكالوريوس والدبلوم في العلوم التطبيقية، تدرس بين جدران 17 كلية منتشرة في أنحاء الدولة، فيما يبلغ عدد طلابها 19 ألف طالب وطالبة على مستوى الدولة.
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016