تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:43 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

سوق المال اون لاين برعاية
حالة الطقس برعاية
 
المعارض العالمية برعاية
 
 
 
 
اخبار امانات افضل 10 مدن خليجية
اخبار افضل 10 مدن خليجية
بلدية دبي تطلق فعالياتها بمناسبة يوم التراث العالمي

نقلا عن
نادي المال والاعمال - دبي :
نظمت بلدية دبي مجموعة من الفعاليات المتنوعة بمناسبة أسبوع التراث العالمي الذي يصادف ( 18- 25 ابريل 2010) و ذلك في إطار الإسهام و التعاون و نشر المعرفة والوعي التراثي والتعريف بالمكنون التاريخي لتراث دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. و افتتح المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام فعاليات إدارة التراث العمراني بحضور المهندس رشاد بوخش مدير إدارة التراث العمراني ببلدية دبي وعدد من المسئولية بالبلدية وأكد على أهمية الحفاظ على تراث الأجداد وما تركوه لنا من موروث هو الأساس المتين للحضارة الثقافية والعمرانية لدولة الإمارات العربية المتحدة وعرض هذا التراث للمقيمين والسائحين وإلقاء الضوء عليه وابرازة يعد من الأمور المهمة المناط إلى أهل هذا البلد. مشيرا إلى أهمية إبراز ثقافة الأجداد وعاداتهم وتقاليدهم وتراثهم، وتذكير المقيمين بأصالة وحضارة هذه الدولة العظيمة وتعريف الناس بمنطقة البستكية وما فيها من تراث عمراني ومنطقة الشندغة متمثلة ببيت العمارة والهجن والخيل وقد نظمت إدارة التراث العمراني هذه الفعاليات لتحقيق هذه الأهداف فنرجو تحقيق هذه الأهداف لكل مقيم وسائح على ارض هذه البلد. 
واشتملت الفعاليات على السوق التراثي ومعرض الطوابع وندوة هامة تحت عنوان "التراث الإسلامي" يشارك فيها الدكتور عامر مصطفى من كلية العمارة والتصميم في الجامعة الأمريكية بالشارقة، والدكتور حسن رضوان من كلية الهندسة المعمارية بجامعة الشارقة، والمهندس رشاد بوخش مدير إدارة التراث العمراني بالبلدية، كما يقام خلال الاحتفال ورشة الحفر على الجص والزخرفة والعرس الإماراتي ومعرض مصاحب للوحات الأطفال بالتعاون مع المناطق التعليمية في دبي وعروض الفرق الشعبية وورش الرسم للأطفال بالإضافة إلى ورش المشغولات اليدوية. وتقدم الفرق الشعبية عددا من الرقصات والألعاب الشعبية كالعيالة والليوة والرزفة بالإضافة إلى فرقة الشرطة الموسيقية وفرقة الخيالة والسوق الشعبي وركن الحناء وورش عمل الحرف التراثية.
وقال مدير إدارة التراث العمراني المهندس رشاد بوخش إنه منذ عشرة أعوام ونحن نقيم هذه الفعاليات التي ساهمت في استقطاب جمهور من مختلف الشرائح، بهدف الحفاظ على الهوية في جميع المجالات من العادات الاجتماعية والمباني التاريخية والفنون الشعبية وغيرها من تراثنا الذي يعتز به كل إماراتي، مشيرا إلى أن كل ذلك نابع من اهتمام قيادتنا الرشيدة بأهمية التراث وجعله نبراسا في طريق البناء، حيث إن الدولة ظلت وفية إلى تراثها وماضيها وحافظت على هويتها جنبا إلى جنب مع بناء الدولة العصرية الحديثة.
وأوضح المهندس بوخش أن أهمية هذه الفعاليات وتنسيقها بين مختلف الجهات المسئولة تعبر عن نشر الوعي التراثي من خلال أنشطة ملموسة وإشراك عدد من كبار السن والمعاقين، ولقد حققت إدارة التراث العمراني الكثير من الانجازات في مجال تنشيط هذه الفعاليات والنشاطات المختلفة، وتوعية الصغار بتراثيهم وتاريخهم وماضيهم والأجيال الصاعدة في إدراك قيمة التراث والموروث التاريخي.
ومن جانبها احتفلت إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات بيوم التراث العالمي في المبنى الرئيسي للبلدية وذلك من خلال إقامة سوق شعبي والضيافة التراثية الشعبية. 
 

 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016