تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:28 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الاولمبي الآسيوي يتعهد بتأهيل المنشآت اليابانية
منظمو أولمبياد لندن يشجعون الإمارات على الترشح
شيكاغو بولز يتابع عروضه ونتائجه الجيدة
ريال يلحق ببرشلونة في صدارة دوري السلة
مواجهة إيرانية أميركية خاصة ومهمة مستحيلة للعرب

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - اسطنبول - الرياضه
:  تشهد الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لمنافسات كأسالعالم لكرة السلة والجارية حاليا في 4 مدن تركية، "مباراة الجريحين" والتي تجمع بين إسبانيا حاملة اللقب مع المنتخب العربي اللبناني ضمن المجموعة الرابعة.
  فيما يلتقي المنتخب الأرجنتيني متصدر المجموعة الأولى مع متذيل الترتيب المنتخب الأردني، وتخوض تونس اختبارا صعبا للغاية في المجموعة الثانية أمام كرواتيا.  وتتمسك المنتخبات العربية بخيط أمل رفيع جدا للبقاء تحت الأضواء في بطولة العالم، وتواصل البحث شبه المستحيل عن بطاقة للتأهل إلى دور الـ16.

خصوصا وان كل من الأردن وتونس تعرض للخسارة الثالثة على التوالي، فيما منى المنتخب اللبناني بهزيمة غير متوقعة أمام نيوزلندا خصوصا على صعيد فارق نقاط التسجيل والذي بلغ 32 نقطة وبواقع 76-108، وذلك بعد فوز مستحق على كندا وخسارة مريرة من فرنسا.  وهذه هي المشاركة الأولى في المونديال لكل من الأردن وتونس، فيما يخوض المنتخب اللبناني المنافسة على المسرح العالمي للمرة الثالثة على التوالي.

 وأصبحت إسبانيا حاملة اللقب سيدة المفاجآت المدوية خصوصا مع تلقيها للخسارة أمام لتوانيا، بعد الخسارة الأولى أمام فرنسا. وشهدت منافسات المجموعة الثالثة في أنقرة فوز صعب لروسيا على ساحل العاج 72-66 وكذلك لبورتوريكو على الصين 84-76، وفي قمة المجموعة تفوقت تركيا على جارتها "اللدودة" اليونان 76-65. وتحددت بشكل شبه نهائي تفاصيل هذه المجموعة حيث تتصدر تركيا الترتيب تليها اليونان وروسيا ثم بورتوريكو، على أن تخرج الصين وساحل العاج "نظريا" في حال خسارتهما في جولة الأربعاء.

أما المجموعة الرابعة، فبعد الضربة الموجعة للمنتخب اللبناني، تبدو الأمور في طريقها للوضوح بعد فوز فرنسا على كندا 68-63، وخسارة حامل اللقب المنتخب الإسباني الثانية في المجموعة على يد لتوانيا 66-63. ويبدو أن فرنسا ضمنت صدارة هذه المجموعة تاركة المركز الثاني للتوانيا، على أن تكون حظوظ إسبانيا ونيوزلندا هي الأقوى للصعود وكندا ولبنان هي الأضعف والأقرب للخروج.

 تبرز مواجهة الولايات المتحدة وإيران بطلة آسيا التي تحمل أيضا طابعا سياسيا في مقدمة اللقاءات الـ12 التي تجري الأربعاء ضمن المجموعة الثانية. وفي المجموعة الثانية أيضا تلتقي تونس مع كرواتيا، وسلوفينيا مع البرازيل، في حين يلعب الأردن مع الأرجنتين وصربيا مع أستراليا وأنجولا مع ألمانيا في المجموعة الأولى.

أما في المجموعة الثالثة فتلعب الصين مع روسيا واليونان مع ساحل العاج وتركيا مع بورتوريكو، بينما تتواجه لبنان مع إسبانيا حاملة اللقب وفرنسا وليتوانيا وكندا مع نيوزيلندا ضمن المجموعة الرابعة. وتحتضن منافسات البطولة أربع مدن هي: قيصري (المجموعة الأولى)، واسطنبول (المجموعة الثانية)، والعاصمة أنقرة (المجموعة الثالثة)، وأزمير (المجموعة الرابعة).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016