تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:26 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
كورنيه إلى ثاني أدوار إنديان ويلز
فيدرر يقود سويسرا أمام البرتغال
تأهل صربيا وفرنسا وألمانيا وأميركا وكازاخستان
دوكيتش بطلة لدورة كوالالمبور
ديوكوفيتش يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبي
: استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً حملة الدفاع عن لقبيه الأخيرين بنجاح في دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.619مليون دولار، بفوزه السهل على الفرنسي ميكايل لودرا 6-3 و6-3 في الدور الأول اليوم الثلاثاء.

ووجه ديوكوفيتش إنذاراً شديد اللهجة إلى منافسيه في الدورة مؤكداً استعداده لإحراز اللقب الثالث على التوالي وتكرار انجاز السويسري روجيه فيدرر في الدورة أعوام 2003 و2004 و2005.

وكان ديوكوفيتش، الثالث عالمياً، أصبح العام الماضي أول لاعب يحتفظ بلقبه في دبي منذ أن حقق فيدرر هذا الانجاز، علماً بأن الأخير هو حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدورة برصيد 4 ألقاب (توج أيضاً عام 2007)، ويشكل العقبة الأبرز أمام ديوكوفيتش في الدورة، وإذا فرض المنطق نفسه فإنهما سيلتقيان في المباراة النهائية.

وكان ديوكوفيتش تألق في دورة دبي العام الماضي وحول تخلفه بمجموعة إلى فوز في مواجهته للكرواتي ايفان ليوبيسيتش في الدور ربع النهائي وللقبرصي ماركوس بغداديس في نصف النهائي قبل أن يتخطى الروسي ميخائيل يوجني في المباراة النهائية التي أقيمت على مدى يومين بسبب الأمطار.

وكانت مباراة اليوم الأولى لديوكوفيتش منذ تتويجه أواخر الشهر الماضي بلقب بطولة استراليا المفتوحة، محرزاً لقبه الثاني في بطولات الغراند سلام بعد أن نجح في 2008 بوضع بلاده على خارطة الألقاب الكبرى بفوزه في نهائي البطولة الاسترالية بالذات على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا، علما بأنه تخطى فيدرر في دور الأربعة للبطولة الاسترالية في المرتين 2008 و2011.

وغاب ديوكوفيتش عن دورة روتردام الهولندية مطلع الشهر الحالي بسبب الإصابة في كتفه.


جاءت بداية المواجهة أمام لودرا متكافئة في الأشواط الأربعة الأولى حيث فرض التعادل نفسه 2-2، قبل أن ينجح الصربي في كسر إرسال لودرا في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-3، ثم كسر الإرسال للمرة الثانية في الشوط التاسع وأنهى المجموعة 6-3 في 37 دقيقة.

تابع ديوكوفيتش أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال لودرا في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 ثم 4-1.

وسنحت فرصة أمام لودرا لكسر إرسال الصربي للمرة الأولى في المباراة في الشوط السابع عندما تقدم 40-صفر بيد أن ديوكوفيتش أنقذ الموقف وكسب الشوط في صالحه ليتقدم 5-2 قبل أن ينهي المجموعة في صالحه 6-3 في 26 دقيقة.

وضرب ديوكوفيتش عصفورين بحجر واحد إذ حقق الأهم في أول مباراة له في الدورة وبلغ الدور الثاني ثم ثأر لخسارته أمام لودرا العام الماضي 6-7 (6-8) و2-6 في الدور ثمن النهائي لدورة باريس.

وهي المباراة الثالثة بين ديوكوفيتش ولودرا حيث حسم الصربي مواجهته الأولى للفرنسي 6-4 و6-1 في الدور الأول لدورة ميامي عام 2007.

وأعرب ديوكوفيتش عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز وقال: "إنه انتصار رائع كنت بحاجة إليه للبدء مجدداً بعد توقف منذ إحرازي لقب بطولة أستراليا أواخر الشهر الماضي".

وأضاف ديوكوفيتش الطامح إلى إحراز اللقب الـ 20 في مسيرته الاحترافية: "كانت ظروف المباراة صعبة لأنها أقيمت تحت شمس قوية كما أن لودرا منافس قوي ودخل بمعنويات عالية خصوصاً وإنه تفوق علي في المواجهة الأخيرة بيننا. كنت حذراً في بداية المباراة وأحسنت استغلال أخطاء لودرا لحسم النتيجة في صالحي مبكراً".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الفائز على التايواني ين-هسون لو 5-صفر ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

فيدرر يلحق بديوكوفيتش
وحجز فيدرر بطاقته إلى الدور الثاني بالفوز على الهندي سوموديف ديفارمان المشارك ببطاقة دعوة بالنتيجة ذاتها 6-3 و6-3 في ساعة و15 دقيقة.

ولم يظهر فيدرر بمستواه المعهود وعانى مرات عدة أمام الهندي الذي كان مؤازراً بجمهور كبير من الجالية الهندية المقيمة في دبي.

وأبدى ديفارمان مقاومة كبيرة في بداية المباراة وتحديداً في الأشواط الخمسة الأولى قبل أن ينهار نسبياً في الشوط السادس حيث خسر إرساله 2-4 قبل أن يخسر المجموعة 3-6 في 31 دقيقة.

واستعاد ديفارمان توازنه في المجموعة الثانية وكاد يكسر إرسال فيدرر في الشوط الرابع عندما سنحت له فرصتان لكنه فشل في تحقيق مبتغاه قبل أن ينجح السويسري في الفوز بالمجموعة.

ويلتقي فيدرر في الدور الثاني مع الإسباني مارسيل غرانولرس الفائز بسهولة على الروسي دميتري تورسونوف 6-1 و6-3.

وقال فيدرر: "أنا سعيد بالعودة إلى اللعب هنا مجدداً"، مضيفاً: "إنها المباراة الأولى لي بعد بطولة ملبورن، كنت أتدرب جيداً في الأيام الماضية ، فالدورة لن تكون سهلة وأتمنى أن يتحسن أدائي في المباريات المقبلة".

وتأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو إلى الدور الثاني بسهولة كبيرة إثر تغلبه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-صفر في 57 دقيقة.

ويلعب دافيدنكو في الدور المقبل مع التشيكي توماس بيرديتش الثالث والذي كان تغلب على الفرنسي الآخر جيريمي شاردي 6-2 و6-3.

ولحق الصربي فيكتور ترويكي والقبرصي ماركوس بغداديس المصنفان سادساً وسابعاً على التوالي بركب المصنفين المودعين مبكراً إثر خسارة الأول أمام الألماني فيليب كولشرايبر 1-6 و6-7 (2-7)، وانسحاب الثاني بسبب الإصابة أمام منافسه الكازاخستاني أندري غولوبيف عقب خسارته الأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الأولى.

وغادر المصنف الرابع الروسي ميخائيل يوجني المنافسات مبكراً بخسارته أمام الفرنسي جيل سيمون 3-6 و5-7.

وارتفع عدد المصنفين المودعين من الدور الأولى إلى 4 لاعبين بعد الكرواتي العملاق إيفان ليوبيسيتش الخامس ووصيف بطل عام 2005 والذي اضطرته الإصابة إلى الانسحاب أمام منافسه الأوكراني سيرغي بوبكا أمس الاثنين.

وفي الدور المقبل، يلعب كولشرايبر مع مواطنه فيليب بيتشنر الذي أطاح بالإيطالي أندريا سيبي أمس، وغولوبيف مع الألماني فلوريان ماير الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن أمس أيضاً.

وتوقفت مسيرة ممثل العرب الوحيد في الدورة الإماراتي عمر بهروزيان في الدور الأول بخسارته أمام الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 4-6 و2-6.

ويلتقي ستاخوفسكي في الدور المقبل مع اللاتفي إرنستس غولبيس الثامن والذي كان تغلب على الألماني مايكل بيرر أمس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016