تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:48 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
انشيلوتي.. موسمي الأول مع تشيلسي كان عاديا

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - لندن :
ينظر كارلو انشيلوتي مدرب فريق تشيلسي إلى موسمه الأول مع الفريق الانجليزي باعتباره موسما "عاديا" رغم انه قد يحرز ثنائية الدوري الممتاز والكأس المحلية للمرة الاولى في تاريخ الفريق بعد خروجه المفاجئ من دوري أبطال اوروبا ورغم تصدر الحياة الشخصية للاعبيه عناوين الصحف.
وعلى الرغم من ان الحصيلة اللغوية للمدرب الايطالي على صعيد اللغة الانجليزية محدودة فان هزه لكتفيه امس الجمعة كان امرا مفاجئا. واذا تغلب تشيلسي على ويجان اثليتيك غدا الاحد فانه سيحرز لقب الدوري للمرة الاولى منذ عام 2006 كما انه سيحرز كأس الاتحاد الانجليزي اذا فاز على بورتسموث في المباراة النهائية للبطولة بعد ذلك بستة أيام ليجمع الفريق بين الثنائية.
ومع نظر انشيلوتي (50 عاما) الذي ليس من السهل استثارته للخلف مسترجعا السجل الزاخر بالأحداث منذ وصوله من ميلانو في يونيو حزيران الماضي لم يكن هناك ما يلفت اهتمام المدرب الايطالي.
وقال انشيلوتي للصحفيين في ملعب تدريب تشيلسي "حقا لم أواجه مشاكل مستعصية على الحل. سارت الامور بشكل عادي." واضاف "خسرنا بعض المباريات ومر الفريق بلحظة صعبة عندما هزمنا أمام مانشستر سيتي وانترناسيونالي لكننا واصلنا السير قدما بسرعة." وأكد انشيلوتي ان مسألة تجريد جون تيري من شارة قيادة منتخب انجلترا بعد التقارير الاعلامية التي كشفت عن ارتباطه بعلاقة مع صديقة سابقة لزميله في المنتخب وين بريدج والكشف عن المشاكل الزوجية للاعب اشلي كول لم يكن لهما اي تأثير.
وقال "أعتقد ان الامر لم يكن مشكلة بالنسبة لي.. هذه أمور شخصية. استطاع اشلي وجون تيري ابقاء هذه المشاكل خارج ملعب التدريب ولم اتحدث مطلقا في مشاكل شخصية." واضاف "لو أرادا التحدث معي بشأن هذا الأمر فقد كنت أساعدهما لكن لو لم يطلبا مني شيئا فالامر ليس مشكلتي وهو ما حدث."
وبسبب خسارة تشيلسي أمام ويجان في سبتمبر ايلول الماضي ولعلمه ان التعادل لتشيلسي المتصدر امام ويجان في المباراة الاخيرة هذا الموسم سيفتح الباب امام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني لانتزاع اللقب خلال مباراته امام ستوك سيتي لا يتعامل انشيلوتي مع اي شيء باعتباره من قبيل المسلمات.
وبوجه عابس معروف قال انشيلوتي لعشرات الصحفيين المتلهفين لصياغة عناوين مثيرة "ستكون مأساة اذا ما خسرنا اخر مباراة عقب عشرة اشهر من العمل الجيد...ستكون كارثة."
واضاف "لا اريد ان اقول ان هذا هو قدرنا الا اننا قمنا بعمل رائع ونحتل الان مكانة جيدة للغاية." وتابع "الا ان ويجان فريق جيد وقد تغلبوا علينا ولذلك فعلينا ان نتوخى الحذر. انهم يمتلكون الكثير من المهارات والسرعات على الصعيد الهجومي وقد سببوا لنا الكثير من المشكلات في المباراة الاولى."
واضاف "اذا أردت ان تكون بطلا يجب أن تلعب مثلما لعبنا مباراتنا أمام ستوك سيتي (التي انتهت بالفوز الشهر الماضي 7-صفر) وامام ليفربول (مطلع الاسبوع الماضي عندما فاز تشيلسي 2-صفر في انفيلد). يجب ان نلعب بنفس الثقة والعزيمة."
وقال انشيلوتي انه يشعر ان فريقه الذي فاز على يونايتد وارسنال وليفربول على ارضه وخارجها هذا الموسم والذي يبتعد بفارق نقطة واحدة في الصدارة سيكون البطل مضيفا ان مالك الفريق رومان ابراموفيتش سيكون مسرورا للاسلوب الذي تم به انجاز المهمة. واضاف "اعتقد ان رومان سيكون سعيدا باداء فريقه. نلعب كرة قدم جيدة ونقدم اداء نظيفا في الملعب."واستبعد انشيلوتي فكرة تسجيل تشيلسي لخمسة اهداف ليصبح اول فريق في الدوري الانجليزي الممتاز منذ توتنهام هوتسبير قبل نحو 50 عاما الذي يسجل 100 هدف في الدوري خلال موسم واحد.
وقال "نحتاج لتسجيل هدف اكثر من ويجان ولسنا مهتمين بتحقيق ارقام قياسية اخرى." وبعد ان اضفى المزيد من الحيوية الهجومية على تشيلسي هذا الموسم تحدث انشيلوتي عن اعجابه بالفرق السابقة التي اشتهرت بنزعتها الهجومية. وقال والابتسامة تعلو وجهه "على صعيد الاداء الممتع فانني استمتعت باداء منتخب البرازيل عام 1970 وميلانو الايطالي في موسم 1988 حيث كان فريقا رائعا يتمتع بخط وسط رائع."
واضاف "كان لي الشرف للعب مع هذا الفريق الذي لم يكتف بالفوز فقط ولكنه صنع التاريخ. غير ميلانو خلال هذه الفترة فلسفة كرة القدم الايطالية."وتابع "هناك الكثير من الفرق ذات النزعة الهجومية التي لم تفز بالقاب مثل منتخب هولندا عام 1974 واعتقد ان جميع عشاق كرة القدم يؤمنون بموهبة هذا الفريق اكثر من اي فريق فاز بكأس العالم." وقال انشيلوتي عن المانيا بطلة كأس العالم اعوام 1954 و1974 و1990 "الا أنني أفضل ان أكون ألمانيا."

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016