تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:26 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الدوحة مستعدة لسباق جائزة قطر الكبرى للزوارق
مرسين التركية تنظم ألعاب المتوسط 2015
ثورب سيعود للمنافسة في الأولمبياد
رقم قياسي جديد للأميركي لوكتي
«دهيس» بطل القوارب الشراعية 22 قدماً

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - ابوظبى - الرياضه 
:  فاز القارب رقم 10 (دهيس) بقيادة النوخذة الشاب الحر راشد خادم المهيري بلقب بطولة الموسم للقوارب الشراعية التراثية 22 قدما ليكتب سطراً جديداً في تاريخ البطولة التي ابتكرت بفكرة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبإشراف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لتكون مدرسة للأجيال للتعلم والتعرف على فنون الإبحار.
وحصد قارب (دهيس) انتصارات كبيرة في الجولات الثلاث التي جرت بالموسم وامسك باللقب بكل قوة من أول جولة وحتي الأمتار الأخيرة محققاً المركز الأول مرتين والمركز الثالث مرة واحدة ليجمع 5 نقاط وضعته في صدارة الترتيب العام.

ونجح النوخذة الشاب الحر راشد خادم المهيري في قيادة (دهيس) بنجاح إلى منصات التتويج حيث شكل الموسم الحالي نقلة جدية بالنسبة له خاصة بعد نجاحه في احتلال المركز الثالث في سباق القفال 20 للسفن الشراعية 60 قدماً مع السفينة رقم 80 (الوسمي). وعاد المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة موسم 2009 - 2010 إلى حامل اللقب في الموسم الماضي طاقم القارب رقم 1 (شمردل) بقيادة النوخذة الشاب سلطان سعيد حارب والذي جمع 18 نقطة وضعته في المركز الثاني حيث كان سلطان قريباً للمحافظة على انجازه في موسم 2008 - 2009 لكن رياح البحر لم تساعده على المضي في طريق التتويج الثاني حيث احتل المركز الحادي عشر في الجولة الأولى ثم المركز الخامس في الجولة الثانية والثاني في الجولة الثالثة.

واستحق القارب رقم 5 (الذيب) بقيادة النوخذة ماجد سلطان الظاهري المركز الثالث في بطولة الموسم بعد أداء مميز لطاقم القارب حيث تقدم القارب بثبات في الجولتين الثانية والثالثة حيث احتل المركزين الثامن والأول على التوالي بعد بداية متعثرة بعض الشيء في الجولة الأولى التي حصد فيها المركز الثالث عشر ليجمع الطاقم في نهاية البطولة 22 نقطة. وبفارق نقطة واحدة فقط تراجع القارب رقم 88 (رجام) بقيادة النوخذة حمد ماجد السويدي مع ختام البطولة إلى المركز الرابع في الترتيب العام بعدما كان منافساً على اللقب الكبير في حين احتل القارب رقم 34 (دينار) بقيادة النوخذة عارف سيف الزفين المركز الخامس وجمع 28 نقطة.

وجاء القارب رقم 8 (اللعلوي) بقيادة النوخذة محمد طارش القبيسي في المركز السادس وجمع 30 نقطة وحل القارب رقم 2 (صايب) بقيادة النوخذة مروان المرزوقي في المركز السابع وجمع 33 نقطة ونال القارب رقم 19 (أعمار) بقيادة النوخذة سالم العديدي المركز الثامن وجمع 37 نقطة وحصل القارب رقم 13 (سالك) بقيادة النوخذة جمعة الطاير المركز التاسع وجمع 42 نقطة فيما حصل القارب رقم 96 (وافي) بقيادة النوخذة خلف بطي الغشيش على المركز العاشر وجمع 43 نقطة. وشهدت البطولة ولأول مرة تطبيق بعض التعديلات الجديدة المتعلقة بمواصفات الآلة كما ألزم كل قارب بإشراك بحارة تحت سن 16 سنة من أجل تعليمهم فنون الإبحار وهو الأمر الذي جعل للمسابقة مذاقا خاصا يتوافق مع الرؤية الثاقبة من إقامة البطولة للقوارب الصغيرة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016