تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:50 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الدوحة مستعدة لسباق جائزة قطر الكبرى للزوارق
مرسين التركية تنظم ألعاب المتوسط 2015
ثورب سيعود للمنافسة في الأولمبياد
رقم قياسي جديد للأميركي لوكتي
78 محملاً تشارك في سباق ياس لـ «الشراعية» 60 قدماً

نقلا عن 
نادى المال والاعمال - ابو ظبى - الرياضه:
  وصل عدد المحامل المسجلة في سباق ياس للمحامل الشراعية 60 قدماً إلى 78 محملاً من مختلف أنحاء الإمارات، ويسعى غالبية المشاركين لتحقيق نتيجة إيجابية من خلال هذا السباق خاصة وأنه يعد الجولة الختامية لسباقات الـ 60 قدماً هذا الموسم، وسيتم تتويج بطل الموسم من خلاله. ويكثف نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية من استعداداته لتنظيم السباق، والذي ينطلق بعد غد على كورنيش العاصمة أبوظبي، حيث أنهى النادي وبالتعاون مع لجنة متابعة سباقات الشراع، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي جميع التفاصيل المتعلقة بإقامة الحدث.

وقد وضعت اللجنة مساء أمس المسار شبه النهائي للسباق والذي سينطلق من غرب سواحل العاصمة وبمسافة خمسة عشر ميلاً ستقطعها الزوارق في طريقها إلى الكورنيش حيث من المتوقع أن يستمر السباق لمدة ساعة، حيث سيكون التتويج والختام في مقر النادي، وقد وضعت اللجنة قوانينها بإلزام دخول العشرين محملاً الأولى فقط من خلال منطقة الكاسر. ويعد سباق ياس ثالث سباقات الشراع للنادي خلال موسم 2010، حيث سبقه تنظيم مميز لسباق السعديات للمحامل 60 قدماً، وسباق الأريام للمحامل 43 قدماً، ويقام سباق ياس للمرة الثالثة بعد أن تعرض لظروف التأجيل في السابق لأكثر من مرة، خاصة بعد تدخل عوامل الطقس والمناخ في تأجيل السباق، وهو ما اعتبره سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي، أمراً طبيعياً بحكم تغير حالة الطقس باستمرار، وقال الرميثي : التوقعات المبدئية ليوم الجمعة تشير إلى أن الجو سيكون مناسباً لإقامة السباق، ونستبعد أي خيار للتأجيل هذه المرة، خاصة أننا سننطلق في توقيت ستساعدنا من خلاله سرعة الرياح على إنهاء السباق في زمن قياسي.

من ناحيته أكد ناصر الظاهري مشرف السباق أن انطلاقة السباق ستكون ما بين الثانية والنصف، والثالثة عصراً حيث ستبدأ الانطلاقة خلال هذا التوقيت، وقال : تم تأخير موعد السباق قليلاً من أجل أن تعطى الفرصة للجميع لأداء فريضة صلاة الجمعة ومن ثم التوجه عبر محاملهم إلى منطقة التجمع وبعد ذلك التوجه لنقطة انطلاق السباق. وقال: سيتم إعلام جميع المتسابقين بنقطة التجمع صباح يوم السباق، حيث إننا قد طورنا وسائل التواصل مع الجميع من خلال قسم السباقات في النادي، وسيكون هناك اجتماع ختامي للجنة غداً من أجل الوقوف على أي تفاصيل تتعلق بتغير حالة الجو وسرعة الرياح. الجدير بالذكر أن لجنة الشراع قد استحدثت نظاماً جديداً في احتساب النقاط حيث يحصل صاحب المركز الأول على نقطة واحدة والثاني نقطتين وهكذا، وسيتم في النهاية احتساب البطل صاحب النقاط الأقل.

وقد حصد لقب الجولة الأولى من السباق الذي أقيم في فبراير الماضي محمل العديد لمالكه محمد راشد مصبح الرميثي وبقيادة النوخذة خالد محمد راشد الرميثي، فيما حصل على المركز الثاني محمل القفاي لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بقيادة النوخذة عبيد الطاير، وذهب المركز الثالث للمحمل سردال بقيادة مالكه ونوخذته أحمد بن ثاني الرميثي، وحل رابعاً محمل الطيف، وخامساً السايب، وسادساً الزير، وسابعاً أطلس، وثامناً براق، وتاسعاً ريجام، وحل الوصل في المركز العاشر. وقد قررت اللجنة في حال تساوي أي محملين في النقاط الرجوع لنتيجة السباق الأخير واحتساب الفائز من خلاله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016