تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:57 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
البوركيني بانسي يعلن التحدي في بداية مشواره مع «الفرسان»

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبى - الرياضه
:  أنهى الأهلي إجراءات التعاقد مع اللاعب البوركيني الدولي الجديد أريستيد بانسي، ليصبح رسمياً اللاعب الأجنبي الثالث، في صفوف “الفرسان”، مع الإيطالي فابيو كانافارو والبرازيلي بنجا، حيث تم اتخاذ إجراءات قيد اللاعب في قائمة الفريق استعداداً لانطلاق مباريات النسخة الثالثة لدوري المحترفين لكرة القدم.
كان اللاعب قد وصل إلى دبي مساء الجمعة الماضي، وخضع للفحوصات الطبية، تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي، وظهر في تدريبات الفريق مساء أمس الأول من خارج الخطوط دون المشاركة في المران، حيث فضل الجهاز الفني أن تكون أول مشاركة للاعب في المران الأخير أمس استعداداً للدورة الدولية الودية التي تنطلق اليوم بلقاء الوحدات الأردني.

وقوبل اللاعب البوركيني المنتقل للأهلي من ماينز الألماني، باهتمام كبير من الجهاز الفني بقيادة الأيرلندي ديفيد أوليري، وكذلك من لاعبي الفريق، ومن ثم الجماهير الحمراء التي حرصت على حضور المران، وتفاءلت باللاعب الجديد ليكون إضافة حقيقية للفريق في بداية الموسم، واستقبلته بطريقة رائعة عند ظهوره للمرة الأولى. ولم يحدد الجهاز الفني للأهلي مدى إمكانية إشراك اللاعب الجديد في جزء من مباراة الوحدات اليوم من عدمه، في ظل حاجة اللاعب للتأقلم والتجانس مع بقية أفراد الفريق، وفي حال قرر الجهاز الفني مشاركته سوف يحصل اللاعب على فرصة التواجد لمدة قصيرة قبل نهاية اللقاء، خاصة أنه تدرب لمرة واحدة فقط مع الفريق بعد وصوله للبلاد.

وأكد أعضاء الجهاز الفني أن بانسي سيكون مكسباً كبيراً للفريق خلال الموسم الجديد، بعد أن وقع عليه الاختيار من بين مجموعة من اللاعبين الذين تم ترشيحهم لارتداء القميص الأحمر، حيث يعتبر اللاعب من الهدافين المشهود لهم بالكفاءة مع القوة البدنية المعروفة عن الأفارقة. يذكر أن مهاجم بوركينا فاسو الدولي كان مطلوباً في الأهلي المصري أثناء فترة الانتقالات الصيفية، ولكن المفاوضات بين النادي، ووكيل أعمال اللاعب توقفت قبل شهر من انطلاق الموسم، وكذلك تلقى اللاعب أكثر من عرض من أندية قطرية، ولكنه فضل اللعب للأهلي.

وفي أول ظهور له داخل الأهلي أكد بانسي أنه سعيد بالانضمام لفريق كبير في الدوري الإماراتي، مؤكداً أنه يعلم قوة المنافسة المحلية، وأنه سوف يلعب مع نجوم كبار يتقدمهم الإيطالي الشهير فابيو كانافارو، وهو ما يحمله مسؤولية كبيرة مع الفريق تجعله يعلن التحدي لإثبات أنه صفقة رابحة. واللاعب الجديد يحمل جنسية بوركينا فاسو، وهو من مواليد كوت ديفوار عام 1984، وطوله 193 سم، وهو كمهاجم صريح ولاعب دولي شارك في أكثر من مناسبة مع منتخب بوركينا فاسو.

لعب بانسي للعديد من الأندية في أفريقيا، خاصة في كوت ديفوار، حيث بدأ مشواره مع فريق ستاد أبيدجان، وانتقل بعدها إلى أتلتيك أديجيمي، وفي عام 2002 انتقل للعب في دوري بوركينا فاسو حيث لعب لفريق سانتوس بوركينا بعدها انتقل للعب خارجيا مع نادي لوكرين في ألمانيا ولعب له ثلاثة مواسم، وبعدها تنقل للعب في عدد من الأندية في “البوندسليجا” حتى أنهى مشواره هناك مع نادي ماينز، الذي لعب له منذ عام 2008 قبل أن يحط رحاله في دوري الإمارات.

ووجه أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي وعبد الله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة شركة النادي الأهلي، على الدعم الكبير الذي قدموه للنادي منذ بداية هذا الموسم، حيث لم يبخلوا في تقديم الدعم للنادي أو للفريق الأول للوصول إلى مراحل متقدمة، وإضافة إنجازات جديدة للأهلي. وأضاف: “أنهى الأهلي التعاقد مع مهاجم من الطراز الفريد، واكتمل بذلك عقد المحترفين الثلاثة بالفريق الأول، حسب احتياجات الفريق ورؤية الجهاز الفني للمرحلة المقبلة”.

وعن تأخر الإعلان عن الأجنبي الثالث قال حماد: “كان للمدرب الدور الأكبر في عملية اختيار اللاعب، وحصل على الوقت الكافي ليقوم بالاختيار والتقصي عن الخامة الجيدة والممتازة، ولم نكن متعجلين أو متسرعين في عملية الاختيار، بل كان من المهم أن نعطي المدرب الفرصة الكافية لاختيار اللاعب الذي حدد مواصفاته قبل البدء في عملية البحث عنه”. وأضاف: “إن بانسي يملك سيرة ذاتية كروية هائلة على الرغم من صغر سنه، ولعب في أفضل الدوريات الأوروبية، وخصوصا ألمانيا، واستطعنا الظفر باللاعب حيث كانت هناك عدة محاولات من أندية أوروبية كبيرة في سباق معنا لضم اللاعب”. وقال: “بهذه الصفقة نكون قد أغلقنا ملف المحترفين، حسب احتياجات الفريق الذي يشهد استقراراً فنياً وإدارياً”.

وثمن حماد دور شركة كرة القدم التي اجتهدت كثيراً منذ بداية الموسم من أجل متطلبات الفريق الأول من كل النواحي الفنية والإدارية والمنشآت، ويجب أن تنعكس هذه الإيجابيات إلى إنجازات في ظل وجود عوامل كثيرة، أهمها الجمهور الأهلاوي الذي نتمنى أن يقف مع الفريق منذ الانطلاقة التنافسية له في جميع المحافل المختلفة، وأن نكون يداً بيد مع الجمهور”. وأكد حماد أن الأهلي هذا الموسم قام بإضافة بعض اللاعبين للفريق الأول وهم يعتبرون من اللاعبين المتميزين ويشكلون إضافة للفريق بجانب لاعبي الفريق”.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016