تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:05 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
كورنيه إلى ثاني أدوار إنديان ويلز
فيدرر يقود سويسرا أمام البرتغال
تأهل صربيا وفرنسا وألمانيا وأميركا وكازاخستان
دوكيتش بطلة لدورة كوالالمبور
فوزنياكي إلى نهائي دبي على حساب يانكوفيتش

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبي
:  اقتربت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى من لقبها الأول هذا العام بتأهلها إلى المباراة النهائية لدورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 2.050 مليون دولار بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة (7-5 و6-3) يوم السبت.

وتلتقي فوزنياكي في النهائي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي تغلبت على الإيطالية فلافيا بينيتا (6-4 و6-4).

وكانت فوزنياكي (21 عاماً) استعادت من البلجيكية كيم كلايسترز صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي سيصدر رسميا يوم الاثنين، بعد أن فقدته أسبوعاً واحداً فقط، حيث سترفع رصيدها في المركز الأول عالمياً إلى 19 أسبوعاً.

لكن الدنماركية، التي أحرزت 12 لقباً في مسيرتها الاحترافية حتى الآن 6 منها العام الماضي، ما تزال تبحث عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وتبقى أفضل نتيجة لفوزنياكي في بطولات الغراند سلام تأهلها إلى المباراة النهائية لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2009 حيث خسرت في حينها أمام كلايسترز.

كما أنها لم تفز بأي دورة هذا العام وأفضل انجازاتها كان وصولها إلى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي قبل أن تخسر أمام الصينية لي نا.

بدأت فوزنياكي مشوارها في دورة دبي من الدور الثاني إذ أعفيت المصنفات الثماني الأوليات من خوض الدور الأول، فتخطت الروسية آنا تشاكفيتادزة (6-1 و3-5) ثم بالانسحاب، وفي الدور الثالث حققت فوزاً كاسحاً على اليابانية آيومي موريتا (6-1 و6-صفر)، ثم تغلبت على الإسرائيلية شاهار بير في ربع النهائي (6-2 و6-4).

وتخوض الدنماركية غمار دورة دبي للمرة الثانية بعد أن بلغت الدور الثالث العام الماضي وخسرت أمام بير بالذات.

أما يانكوفيتش (26 عاماً) فكانت تشارك في الدورة للمرة السابعة، وسبق أن بلغت النهائي عام 2005 قبل أن تخسر أمام الأميركية ليندساي ديفنبورت، وأيضاً إلى نصف النهائي عامي 2007 و2008.

بدأت يانكوفيتش المباراة بشكل قوي وتقدمت في المجموعة الأولى (4-1) قبل أن ترفع فوزنياكي مستواها فكسرت إرسال الصربية في الشوط التاسع ثم أدركت التعادل (5-5)، وانقضت عليها في الوقت المناسب فانتزعت إرسالها مجدداً في الشوط الحادي عشر لتحسم المجموعة (7-5) في ساعة وثلاث دقائق.

كانت المجموعة الثانية أسهل على الدنماركية التي كسرت إرسال منافستها ثلاث مرات وخسرته مرة واحدة لتفوز بها (6-3) منهية المباراة في ساعة و47 دقيقة.

واللافت أنه كان الفوز الأول لفوزنياكي على يانكوفيتش في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وقالت فوزنياكي: "أجل، مشاركتي هذا العام أفضل من المرة السابقة، فكنت أعلم أن أرض الملعب سريعة وما كان يتعين عليه فعله، وأنا سعيدة للتأهل إلى المباراة النهائية".

وتابعت: "كان تركيزي عالياً وأدائي كان جيداً ويتحسن من مباراة إلى أخرى واشعر بأنني ألعب جيداً وأنه عندما ألعب بمستوى مرتفع يكون من الصعب التغلب علي، فانا مسرورة جدا من الطريقة التي أؤدي بها".

وعن استعادة صدارة التصنيف قالت فوزنياكي "استعادة المركز الأول في العالم أمر رائع، لقد منحت كيم (كلايسترز) أسبوعاً واحداً، وآمل الآن أن أحافظ عليه لأسابيع عدة".

وأشارت إلى أنها "تحب مشاهدة مباريات الرجال كثيراً لأن ذلك يعطيها الفرصة للعب بطريقة مختلفة نوعاً ما عن السيدات، وأنه يمكنها اكتساب أمور كثيرة من ذلك".

وفي المباراة الثانية، أكدت كوزنتسوفا تفوقها على منافستها بينيتا بتحقيق الفوز عليها في المباريات الخمس التي جمعت بينهما حتى الآن، وأولها يعود إلى عام 2003.

وليست المرة الأولى التي تخوض فيها كوزنتسوفا نهائي دورة دبي التي تشارك فيها للمرة التاسعة، إذ سبق لها الوصول إلى مباراة القمة مرتين، عام 2004 حين خسرت أمام البلجيكية جوستين هينان، وعام 2008 وخسرت أمام مواطنتها إيلينا ديمنتييفا.

وتسعى كوزنتسوفا إلى إحراز لقبها الرابع عشر في مسيرتها الاحترافية، والأول لها منذ آب/أغسطس الماضي حين توجت بطلة لدورة سان دييغو الأميركية اثر فوزها على البولندية آنييسكا رادفانسكا في النهائي.

وستقفر الروسية تلقائياً أربعة مراكز في تصنيف المحترفات لتصبح ثالثة عشرة، وفي حال فوزها في النهائي غدا ستصبح حادية عشرة، علما بأنها بقيت فترة طويلة ضمن قائمة العشر الأوليات.

وقالت الروسية عقب فوزها "لا أعتقد أنني قدمت أفضل ما لدي في هذه الدورة حتى الآن لكن مستواي يتحسن تدريجياً"، آملة "في أن تكون الثالثة ثابتة وأن تحرز اللقب غداً على حساب فوزنياكي"، متوقعة "مباراة قوية جداً".

وتنال الفائزة بلقب الدورة جائزة مالية قدرها 360 ألف دولار مع 900 نقطة في التصنيف العالمي، مقابل 180 ألفاً و620 نقطة للوصيفة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016