تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:36 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
برشلونة في ضيافة أشبيلية ... الليلة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - اسبانيا :
يتعين على قطبي كرة القدم الاسبانية برشلونة وريال مدريد ان يحافظا على اعصابهما في الجولتين الاخيرتين من الدوري المحلي وسط منافسة حامية الوطيس بين الغريمين التقليديين.
واذا كان برشلونة حسم اللقب الموسم الماضي قبل مراحل عدة، فإنه يتعين عليه الانتظار حتى الرمق الاخير هذه المرة وسط مطاردة حثيثة من «الملكي» بقيادة البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو صاحب ثلاثية في مرمى مايوركا منتصف الاسبوع هي الاولى له مع فريق العاصمة منذ انتقاله اليه قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي في نهاية الموسم الماضي.
وحصد الفريق الكاتالوني 93 نقطة حتى الان وهو رقم قياسي في تاريخ الليغا، لكن ذلك لم يكن حاسما في حسم اللقب لان ريال مدريد متربص به بفارق نقطة واحدة، واي زلة قدم للاول يعني فقدان اللقب في الامتار الاخيرة.
ويستقبل ريال مدريد على ملعبه «سانتياغو برنابيو» اتلتيك بلباو الباسكي في المرحلة قبل الاخيرة، في حين يلتقي برشلونة مع اشبيلية في المرحلة 37 قبل الاخيرة التي تقام مبارياتها كافة اليوم.
وفي حال تعادل ريال وفوز برشلونة، فإن الاخير سيتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط ويحسم اللقب قبل الجولة الاخيرة، لان المواجهات المباشرة هي التي تحدد هوية البطل عند تعادل الفريقين، علما بأن برشلونة فاز على غريمه 1 - صفر و2 - صفر ذهابا وايابا.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي خيتافي مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيكو مدريد، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندر، وتينيريفي مع الميريا، وفياريال مع فالنسيا، وخيريز مع سرقسطة، واسبانيول مع اوساسونا، وديبورتيفو كورونا مع مايوركا.
وفي هولندا، احرز اياكس امستردام لقب بطل مسابقة الكأس للمرة 18 في تاريخه بفوزه على مضيفه فيينورد روتردام 4-1 في اياب الدور النهائي الذي كان بمثابة المباراة الاخيرة للمهاجم الدولي الهولندي السابق روي ماكاي.
وسجل الاوروغوياني لويس سواريز (4 و82) وسيم دي يونغ (64 و77) اهداف اياكس الذي فاز ذهابا على ارضه 2 - صفر، والدنماركي يون دال توماسون (72) هدف فيينورد.
وكان الاتحاد الهولندي للعبة قرر هذا الموسم خلافا لما جرت عليه العادة، اقامة مباراتين تجنبا لحصول اعمال شغب.
وعزز اياكس الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في المسابقة، علما بأن لقبه الاخير كان العام 2007 عندما توج به للمرة الثانية على التوالي بتغلبه على الكمار في النهائي بركلات الترجيح 8-7 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.
وكان اياكس قريبا من احراز الثنائية لكنه حل ثانيا في الدوري، فيما كان اللقب من نصيب تونتي انشكيده الذي توج للمرة الاولى في تاريخه بالمسمى الجديد والثاني بعد العام 1926 عندما كان اسمه حينها سبورتكلوب انشكيده.
وخاض مهاجم فيينورد ماكاي (35 عاما) مباراته الاخيرة كلاعب محترف، وشارك طوال الدقائق التسعين دون ان يجنب فريقه الخسارة الثقيلة.
وفي المانيا، ضمن بايرن ميونيخ (67 نقطة) الذي يحل ضيفا على هرتا برلين صاحب المركز الاخير في المرحلة 34 الاخيرة والتي تقام مبارياتها كافة اليوم، اللقب من المرحلة السابقة حتى لو خسر امام ضيفه لانه يملك فارق اهداف كبير على مطارده شالكه (64 نقطة) يصل الى 17 هدفا (39 مقابل 22).
معلوم ان بايرن بلغ نهائي الكأس المحلية ايضا حيث سيواجه فيردر بريمن، ونهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي مع انترميلان الايطالي في 22 الجاري في مدريد، وبالتالي يبدو مؤهلا لتحقيق الثلاثية التاريخية.
ولا يعير مدرب بايرن الهولندي لويس فان غال على ما يبدو اهمية كبيرة لمباراة اليوم، وقد يشرك تشكيلة معظمها من الاحتياطيين لتجنيب الاساسيين الاصابات قبل مواجهة فيردر بريمن في 15 الجاري ثم انترميلان الذي يتجه بثبات نحو لقب محلي خامس وثلاثية فريدة بهد ان توج بالكأس المحلية على حساب روما.
وينصب الاهتمام في المرحلة الاخيرة على بطاقات المسابقات الاوروبية خصوصا بين بريمن الثالث (60 نقطة) وباير ليفركوزن الرابع (58)، وقد يذهب الاثنان معا الى دوري الابطال في حال فوز الاول على هامبورغ رغم صعوبة المهمة، والثاني على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ وهذا محتمل، بالاضافة الى فوز بايرن ميونيخ على انتر في النهائي او خسارته امامه بركلات الترجيح بعد التمديد.
ويبقى الصراع على بطاقات التأهل الى «يوروبا ليغ» ثلاثيا بين بورسيا دورتموند (57) شتوتغارت (54) وهامبورغ (51).
واذا كانت رحلة هامبورغ الى بريمن محفوفة بالمخاطر، فإن مهمة شتوتغارت امام مضيفه هوفنهايم ليست مضمونة، ويبقى دورتموند الافضل على حساب مضيفه فرايبوغ.
ويلعب ايضا ماينتس مع شالكه الذي ضمن المركز الثاني والمشاركة في دوري الابطال، بوخوم مع هانوفر، نورمبرغ مع كولن، وفولفسبورغ بطل الموسم الماضي مع اينتراخت فرانكفورت.
وفي فرنسا، بيدو انه من حسن حظ مرسيليا (75 نقطة) انه حسم الصراع على اللقب قبل مرحلتين من نهاية بطولة الدوري اي قبل ان يحل ضيفا على ليل الثاني (67) الصاعد بقوة في المرحلة 37 قبل الاخيرة التي تقام مبارياتها كافة اليوم، ومستفيدا من فوز ليون على اوكسير 2-1 في المرحلة السابقة.
ويبدو السباق قائما بين ليل واوكسير الذي يتساوى معه بعدد النقاط ويتخلف عنه بفارق الاهداف على البطاقة الثانية الى دوري الابطال حيث تعتبر حظوظ الثاني اكبر لتحقيق الفوز على ضيفه لنس.
ويدخل ليون الثالث (65 نقطة) وبطل الدوري 7 مواسم متتالية (2002-2008) على خط المنافسة ايضا، وقد يكون الاقرب الى الفوز على مضيفه فالنسيان، ويبقى مونبلييه الخامس (63) وبوردو (61) بطل الموسم الماضي الاقرب الى اللعب في الدوري الاوروبي.
ويستضيف بوردو في هذه المرحلة سوشو الجريح، ويلعب مونبلييه مع لوريان القوي.
ويلتقي ايضا موناكو مع نانسي، غرونوبل مع بولوني، لومان مع باريس سان جرمان، سانت اتيان مع تولوز، ورين مع نيس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016