تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:02 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المؤتمر العالمي للخيول العربية ينطلق في هولندا.. غدا
أبقى سجله بدون خسارة.. (أكليل) الأبيض حسمها بلعبة الأطوال وقوة ..ذراعه
أمير الرياض يرعى الحفل الفروسي الكبير للسباق على كأس الملك
الفروسية السعودية تمثل العرب في كأس العالم
لخالدية مهرجان متكامل لخدمة الجواد العربي

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الرياص
:  يعد مهرجان الخالدية للجواد العربي منظومة متكاملة لخدمة الخيل العربية الاصيلة وهو الاول من نوعة الذي يقام فيه كل الفعاليات المتعلقة بمنافسات الخيل العربية الأصيلة من حيث سباقات القدرة والتحمل وسباقات السرعة وعروض الجمال إلى جانب إقامة مزاد خاص بجياد الخالدية المعروفة عالميا ببطولاتها .

كما يعتبر مهرجــان الخالدية الذي يحمل مستوى A من أقوى البطولات التي تقام في الشرق الأوسط وأكثرها توهجا نظرا لما يشهده من مشاركات دولية في جميع الفعاليات التي يحتويها كما أنه الانطلاقة الأولى لبطولات الشرق الأوسط والتي تتبعه سلسلة من البطولات مثل ابو ظبي ودبي والشارقة وقطر .

ويشتمل المهرجان على عدة فعاليات تبدأ دائما بسباقات القدرة والتحمل التي تقام وتختتم بعروض الجمال .

سباقات القدرة
تقام منافساته على قرية الخالدية لسباقات القدرة وعلى مسافة 120 كيلو مترا ويشارك فيه عدد من الفرسان الدوليين حيث استطاعت اسطبلات المملكة القابضة العائدة ملكيتها للأمير الوليد بن طلال من تحقيق لقب هذا العام عن طريق الفارس حمود الشمري وجاء في المركز الثاني أيضا فارس فريق المملكة عبدالرحمن الحواس .

سباقات السرعة
خصصت اللجنة المنظمه لمهرجان الخالدية اليوم الثاني من فعاليات المهرجان لسباقات السرعة الخاصة بالخيل العربية الأصيلة على ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمقر مزرعة الخالدية وتكون السباق من خمسة أشواط , كان النصيب الأكبر للفوز لمربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد ، بواقع شوطين من خمسة أشواط وذلك عن طريق ( نوكوميز ) التي حققت نتيجة الشوط الثاني وأيضا الفرس ( بيرننق فاسي ) التي توجت بطلة للشوط الرابع في السباق وذهبت نتيجة الشوط الأول الى الجواد ( بركان الثالث ) لعبدالله الفرج وفي الشوط الثالث من حفل السباق استطاعت الفرس (غالية ) لعبدالرحمن الدامر أن تحقق المركز الاول وفي الشوط الخامس فاز الجواد ( منصور البويبية ) لإسطبلات الخالدية للأمير خالد بن سلطان بنتيجة الشوط .

اليوم الثالث والمزاد
خصص اليوم الثالث من المهرجان للمزاد الخاص بخيل مزرعة الخالدية والتي تعد من افضل مزارع العالم التي تضم أعرق السلالات للخيل العربية الأصيلة وشارك في المزاد 63 رأسا تم منها بيع 26 رأسا بمجموع قدره مليون و 700 ألف ريال وتراوحت الاسعار مابين سبعين ألف الى 300 ألف .

عروض الجمال
عرف في منافسات جمال الخيل العربية الأصيلة إقامة مسابقات خاصة بكل فئة والتي تقسم الى أربع فئات ( أمهار ومهرات وفحول وأفراس ) تبدأ أولا بالتصفيات التمهيدية لكل فئة وتقسم حسب أعمار الجياد لتدخل في منافسات خاصة وفي مهرجان الخالدية ونظرا للإقبال الكبير فقد تم تقسيم بعض الفئات إلى ( أ و ب ) ويتم اختيار صاحب المركز الأول والثاني للدخول في التصفيات النهاية والتي يتم فيها اختيار أصحاب الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية حيث تمكن مربط عذبة من تحقيق بطولة الفحول عن طريق (ال في اي ماكسيموس)

وفي بطولة المهرات فاز مربط عجمان بلقب هذه الفئة عن طريق المهرة (الما التقيليو) وفي بطولة الأمهار كان الفوز من نصيب مربط الشقب القطري بواسطة المهر ( كحيل الشقب ) وفي بطولة الأفراس أكد مربط عجمان حضوره القوي عندما استطاع الفوز عن طريق الفرس (بناريا باي بلاوان).

جمال خيل السعودية
يحرص منظمو مهرجان الخالدية كل عام على إقامة مسابقة خاصة بالخيل العربية الأصيلة السعودية الأصل والمنشأ واستطاعت جياد مزرعة الجنادرية العائدة ملكيتها لخادم الحرمين الشريفين أن يكون لها حضور مميز عندما استطاعت أن تفوز بلقبي المهرات والأفراس فيما ذهب لقبا المهور والفحول لمركز الملك عبدالعزيز بديراب .

مقتطفات من البطولة
ـ شهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا وحظيت بتغطية إعلامية متميزة الى جانب نقلها على الهواء مباشرة على القناة الرياضية السعودية .
ـ ملاك خيول من جميع دول العالم حرصوا على حضور فعاليات البطولة .
ـ الأمير خالد بن سلطان أعلن تطوير المهرجان في نسخته المقبلة عن طريق بطولة خاصة لقفز الحواجز للأطفال أقل من 12 سنة إضافة الى تخصيص عرض الخيول السعودية عن طريق عارضين سعوديين .
ـ مربط العزيزية العائد لـ عبدالعزيز بن خالد بن تركي السديري نجح بتحقيق المركز الأول من خلال (محتارة العزيزية) في بطولة الخيل السعودية الأصل والمنشأ
ـ كشف الأمير خالد بن سلطان عن إقامة بطولتي الورد والإحساء المحليتين كل عام دعما من الخالدية .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016