تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:52 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
دبي قادرة على تنظيـم الأولمبيـاد فـي 2024
نادال وفوزنياكي الأفضل
خان يحتفظ بلقب رابطة الملاكمة العالمية
السعوديان شاوين والحبشي يتأهبان لتمثيل آسيا في كأس العالم بكرواتيا
دبي لن تتقدم بعرض لاستضافة اولمبياد 2020 الا اذا تغلبت على الحرارة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبي :
قال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات وحاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء اليوم الاربعاء إن دبي لن تتقدم بعرض لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية 2020 الا اذا تمكنت من التغلب على حرارة الطقس التي اعاقت من قبل عروضا شرق اوسطية اخرى لاستضافة بطولات رياضية كبرى.

وثارت تكهنات على نطاق واسع بان دبي تفكر في التقدم بعرض لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية 2020 عقب فشل الدوحة في الفوز بحق تنظيم العاب 2016 بسبب اقتراح قطر اقامة الدورة في اكتوبر تشرين الأول لتجنب حرارة الصيف.

وقال الشيخ محمد لمجموعة صغيرة من الصحفيين على هامش مؤتمر رياضي " انها لانباء جيدة جدا أن يتحدث الناس عن احتمال تقدم دبي بعرض لاستضافة الاولمبياد."

واضاف "الا اننا يجب أن ندرس اولا ما يمكن أن نقدمه. لن اقول انه من المبكر للغاية الحديث عن استضافة الالعاب. الا اننا يجب ان نقوم باجراء دراستنا اولا."

وقال الشيخ محمد وهو يبتسم ومن حوله وقفت زوجته الأميرة هيا بنت الحسين وعدد من كبار المسؤولين انه بينما يشعر الناس في المنطقة بالراحة والتأقلم مع الحرارة الا أن الحرارة تمثل القضية الرئيسية في الاستعدادات للتقدم بأي عرض محتمل.

واضاف وهو يتحدث في فندق يقع في جزيرة النخلة الصناعية الواقعة قبالة سواحل امارة دبي "كما قالت زوجتي فاننا قلقون ازاء المناخ. وفي المقابل فان شيئا لن يوقفنا. الا ان الاولوية تظل هي الرياضي."

وقالت الاميرة هيا وهي من اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية ورئيسة الاتحاد الدولي للفروسية "سموه كان واضحا تماما."

واضافت "جميعنا يرغب في رؤية الاولمبياد تقام في هذه المنطقة من العالم. الا اننا يجب ان نكون امناء بشأن درجات الحرارة العالية والطقس. حتى نتمكن من ان نظهر للشيخ محمد ان بامكاننا الاجابة على هذا السؤال فاننا لن نتقدم بأي عرض."

وباتت الدوحة أول مدينة في الشرق الاوسط تتقدم بعرض جدي لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية قبل ثلاث سنوات لكن وعلى الرغم من حصولها على درجات عالية في التقرير الخاص بتقييم اللجنة الاولمبية الدولية الا انها اخفقت في اللحاق بالقائمة المختصرة للمدن المرشحة للاستضافة.

وقالت اللجنة الاولمبية الدولية انذاك ان موعد استضافة الدورة في اكتوبر حسب ما اقترحته الدوحة يمثل مشكلة بالنسبة لجدول البطولات الرياضية الدولية.

وتقام دورات الالعاب الاولمبية الصيفية في اغسطس اب في المعتاد.

وكان المسؤولون عن عرض قطر لاستضافة كأس العالم 2022 كشفوا تفاصيل بشأن تكنولوجيا تكفل تبريد الاستادات المفتوحة لتعزيز فرص عرضها وهي مسألة ستنظر اليها دبي في حالة التقدم بعرض لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية.

وقال الشيخ محمد "الدورة الاولمبية حلم بالنسبة لنا. سيكون من دواعي سرورنا البالغ كما سيكون حلما بالنسبة لنا استضافة الدورة الاولمبية هنا."

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016