تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:47 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
اسبانيا وتشيلي تأهلا إلى الدور الثاني

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - جوهانسبرج - الرياضه 
:  بلغت اسبانيا وتشيلي الدورالثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حالية في جنوب افريقيا بفوز الاولى على الثاني 2-1في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس الجمعة في بريتوريا ضمن منافسات المجموعة الثامنة.وسجل ديفيد فيا (24) وانرياس انييستا (37) هدفي اسبانيا، ورودريجو ميلار (47) هدف تشيلي.وتصدرت اسبانيا المجموعة برصيد 6 اهداف بفارق الأهداف عن تشيلي بالذات والتي تأهلت بعد سقوط سويسرا في فخ التعادل امام هندوراس سلباً، والأهم من ذلك ان اسبانيا تحاشت مواجهة البرازيل في الدور الثاني، وستلاقي بالتالي البرتغال الثلاثاء المقبل في كيب تاون، في حين ستواجه تشيلي جارتها البرازيل في جوهانسبورج الاثنين المقبل.
وأجرى مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي تعديلاً واحداً على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد هندوراس (2-صفر) اثر تعافي لاعب خط الوسط المتألق اندرياس انييستا من إصابة في فخذه فاستعاد مركزه على حساب خيسوس نافاس. أما مدرب تشيلي الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا فأجرى تلاثة تعديلات فاشرك مارك جونزاليز مهاجم سسكا موسكو الروسي بدلا من هومبرتو سوازو الى جانب جون بوسيجور، في حين زج بلاعبي خط الوسط خورخي فالديفيا لاعب العين الاماراتي وماركو استرادا بدلاً من كارلوس كارمونا وماتياس فرنانديز الموقوفين.
وضغط المنتخب الاسباني منذ البداية لأن الفوز وحده يضمن له التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الاولى في المجموعة، في حين كانت نقطة واحدة تكفي تشيلي لكي تتصدّر المجموعة. واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة تشيلي مررها بوسيجور عرضية باتجاه جونزاليز الذي أخطأ تسديدها (12)، وطار الحارس الاسباني ايكر كاسياس لكرة سددها استرادا (14).
وخرج الحارس التشيلي كلاوديو برافو بعيداً عن مرماه لإبعاد الكرة قبل ان يصل اليها فرناندو توريس المنطلق بسرعة بصحبة أحد المدافعين، ونجح الحارس في إبعادها لكنها تهيأت أمام ديفيد فيا الذي أطلقها بيسراه من بعيد ساقطة في الشباك الخالية (24) رافعاً رصيده الى 3 أهداف في البطولة متساوياً في صدارة لائحة الهدفين مع الأرجنتيني جونزالو هيجواين والسلوفاكي روبرت فيتيك، والى 41 هدفاً دولياً في 61 مباراة. وبات فيا على بعد ثلاثة أهداف من راؤول جونزاليز، صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة مع المنتخب.
يذكر ان راؤول جونزاليز الذي استبعد عن المنتخب منذ 6 سبتمبر عام 2006 احتاج الى خوض 102 لكي يسجل اهدافه الـ44.
وتطاول جيرار بيكيه الى كرة برأسه اثر ركلة ركنية رفعها تشابي فوق العارضة (31).
وكادت تشيلي تدرك التعادل عندما انفرد بوسيجور بالحارس كاسياس قبل أن يتدخل بيكيه في اللحظة الأخيرة ويحول الكرة الى ركنية (32).
وأصابت اسبانيا عصفورين بحجر واحد في الدقيقة 37، فقادت هجمة سريعة منسقة وصلت الكرة على الجبهة اليسرى باتجاه فيا الذي أعادها داخل المنطقة باتجاه انييستا غير المراقب ليتابعها بذكاء زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى كلاوديو برافو (37).
وشهدت الهجمة ذاتها سقوط توريس على الأرض على مشارف المنطقة اثر كرة مشتركة مع استرادا فرفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه الأخير ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، اصيب لاعب وسط الارتكاز تشابي الونسو وخرج وهو يعرج قبل ان يتلقى العلاج ويعود الى أرضية الملعب.
وفي مطلع الشوط الثاني نجحت تشيلي في تقليص الفارق عندما وصلت الكرة الى رودريجو ميلار على مشارف المنطقة فموه بجسمه قبل أن يسدد كرة باتجاه المرمى فارتطمت بساق المدافع بيكيه وخدعت الحارس كاسياس (47).
وأشرك دل بوسكي بعد الهدف صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي سيسك فابريجاس بدلا من توريس البعيد عن مستواها. ومرّر فابريجاس كرة بينية رائعة باتجاه فيا لكن الأخير لم يحسن السيطرة عليها وهو في طريقه للانفراد بالحارس (63)، وكرة مماثلة تماماً دخل أحد مدافعي تشيلي لينقذ الموقف أمام فيا ايضاً (65).
وتوالت الهجمات الاسبانية لكن مهاجمي «لا روخا» تميّزوا بالتسرع أحياناً والرعونة أحياناً أخرى.
وهدأ إيقاع المباراة في ربع الساعة الأخير بعدما أيقن المنتخبان أن مسالة تأهلهما الى الدور الثاني حسمت.
والتقى المنتخبان مرة واحدة في النهائيات سابقاً وكان الفوز من نصيب اسبانيا 2-صفر عام 1950.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016