تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:58 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
مئات الآلاف يحتفلون بأكبر أعياد إسبانيا

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - مدريد - الرياضه 
:  احتشد مئات آلاف الإسبان في مدريد الاثنين لتحية منتخبهم المتوج بطلا للعالم في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على هولندا في النهائي 1-صفر بعد التمديد في نهائي جنوب أفريقيا، في يوم وصف بأنه "أكبر عيد في تاريخ اسبانيا".كان المنتخب الاسباني وصل إلى مطار مدريد باراخاس قادما من جوهانسبورغ، وكان قائده ايكر كاسياس، أفضل حارس مرمى في المونديال، أول من خرج من الطائرة حاملا الكأس الثمينة وعلامات التعب والإرهاق تبدو على محياه، تلاه المدرب فيسنتي دل بوسكي. أقلت طائرة خاصة تابعة لشركة الطيران الوطنية "ايبيريا" كتبت عليها عبارات مثل "أبطال العالم" و"فخورون بمنتخبنا"، اللاعبين من جنوب أفريقيا، واستراحوا لبعض الوقت في احد فنادق العاصمة قبل أن يستقبلهم الملك خوان كارلوس ورئيس الوزراء خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.

مئات الآلاف يحتفلون باللقب - كرة القدم - كاس العالم 2010

حمل المحتشدون الإعلام الاسبانية الحمراء والذهبية وكانوا يهتفون "أبطال، أبطال، أبطال"، ولوح آخرون للاعبين من شرفات منازلهم المطلة على مسار الحافلة السوداء التي أقلتهم، وتسلق البعض الأشجار لرؤية أبطالهم. وكان نحو 14 مليون اسباني تابعوا المباراة النهائية، واحتفل عشرات الآلاف بالانتصار في شوارع المدن الرئيسية في الليلة ذاتها ما أدى إلى سقوط قتيلين وأكثر من 100 جريح واعتقال 21 شخصا. "إنهم مئات الآلاف" قال رئيس بلدية مدريد، في حين أن احد معلقي التلفزيون الاسباني قدر العدد "بأكثر من مليون"، وتحدث عن "اكبر عيد في تاريخ اسبانيا"

وهتف الآلاف "شاهدنا كأس العالم لثانية" أثناء مرور الحافلة المكشوفة التي أقلت اللاعبين وشقت طريقها بين الحشود في مدريد، وتحديدا في المكان المعتاد لاحتفالات ريال مدريد بانتصاراته، وسط صيحات "أبطال أبطال". حمل كاسياس العلم الاسباني الأحمر والذهبي وعليه علامة الطور السوداء، أما نجم برشلونة تشافي فكان يرفع الكأس أمام الجمهور، بينما شاركت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الاسباني في الاحتفالات تاركة وراءها سحابة بألوان العلم الاسباني. سارت الحافلة ببطء بين الحشود واحتاجت إلى أربع ساعات لاجتياز مسار بطول ثمانية كيلومترات، وكانت وصلت متأخرة نحو ساعتين ونصف الساعة.

مئات الآلاف يحتفلون باللقب - كرة القدم - كاس العالم 2010

وتوجه اندريس انييستا مسجل هدف الفوز في النهائي إلى المحتشدين عبر الميكروفون قائلا: "بفضل الإخطبوط بول اصحبنا أبطال العالم"، أما كاسياس فقال: "لقد حققنا حلم طفولتنا"، واعتبر تشافي "انه أمر رائع أن نرى هذا العدد من الناس السعداء". وكان الإخطبوط الألماني بول توقع فوز اسبانيا على هولندا في النهائي، كما صحت توقعاته في جميع مباريات المنتخب الألماني بما فيها خسارته في الدور الأول أمام صربيا.

مئات الآلاف يحتفلون باللقب - كرة القدم - كاس العالم 2010

واعتبر الملك خوان كارلوس خلال استقبال الأبطال في القصر الملكي "الانتصار مستحق من قبل منتخب استثنائي جعل قلوب جميع الإسبان تخفق"، مشيرا إلى "الفخر الكبير أن نرى اسبانيا بطلة للعالم. هذا النجاح يوحد الإسبان وينشر اسم اسبانيا في العالم اجمع". من جانبه، رقص ثاباتيرو في حدائق القصر الحكومي مع اللاعبين وهو يحمل الكأس، وقال: "بهذا الانتصار الكبير، جعلتم صورة اسبانيا براقة في العالم. هذه الكأس، انتم فزتم بها، لكنها تعود إلى الإسبان جميعا". ووضعت اسبانيا خلفها للحظات أزمتها الاقتصادية الحادة ونسبة البطالة البالغة 20% والانقسامات السياسية والقومية للاحتفال بإحراز كأس العالم للمرة الأولى، فعاشت بالفعل أمسية تاريخية الأحد، كما أن العيد كان ما يزال مستمرا حتى الثلاثاء.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016