تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:45 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
متعب يخطو بالأهلي نحو لقب جديد


نادى المال والاعمال - القاهره
: قاد المهاجم الدولي عماد متعب فريقه الأهلي لفوز ثمين على بتروجيت 2-1 مساء اليوم الاثنين في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز، وخطا به خطوة مهمة نحو الاحتفاظ ببطولته المفضلة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة من 23 مباراة متقدماً بفارق ست نقاط عن الزمالك الذي لعب مباراة أكثر، وللأهلي مباراة مؤجلة مع المنصورة الذي يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب.

تقدم بتروجيت عبر الغاني اريك بيكوي (53) رافعاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 14 هدفاً، ورد الأهلي عبر مهاجمه عماد متعب في الدقيقتين 60 و73.

ولم يدخل الفريقان مرحلة جس النبض، حيث ضيع كوفي بيكوي مهاجم بتروجيت فرصة هدف محقق في الدقيقة 6، ووضع الكرة برأسه خارج مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي، ورد أحمد شكري مهاجم الأهلي الصاعد بتسديدة قوية في الدقيقة 8 خرجت بعيدة عن مرمى أحمد فوزي حارس بتروجيت.

وفي الدقيقة 12 مرر محمد أبو تريكة تمريره بينية لمتعب الذي سدد بقوة بجوار القائم الأيسر، وكاد أبو تريكة يبادر بالتسجيل للأهلي في الدقيقة 26 عندما تلقى عرضية أيمن أشرف من الجهة اليسرى فوضعها برأسه خارج المرمى .

وشهدت الدقيقة 32 أخطر فرص الشوط، عندما راوغ وليد سليمان مهاجم بتروجيت أيمن أشرف داخل منطقة جزاء الأهلي ووضع الكرة بقدمه اليسرى بمهارة شديدة في سقف المرمى، لكن كرته حكَّت بالعارضة وضلت طريقها نحو الشباك.

في الشوط الثاني، مرر كريم ذكري كرة طولية داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 53 وقف دفاع الأهلي على أنها تسلل، فانفرد بيكوي بالحارس ووضعها بسهولة داخل المرمى.

اندفع الأهلي بقوة نحو الهجوم، وانطلق الدولي أحمد فتحي بالكرة نحو مرمى بتروجيت، ومرر الكرة لمتعب القادم من الخلف فسددها من حوالي 25 ياردة قوية على يسار أحمد فوزي مدركاً التعادل لحامل اللقب.

ومن هجمة منظمة بقيادة أبو تريكة في الدقيقة 73 مع أحمد شكري تهيأت الكرة للأول فسددها في المرمى ووقعت من يد أحمد فوزي لتجد متعب الذي سددها داخل المرمى، ليمنح الأهلي فوزاً هاماً قفز به خطوة كبيرة نحو التتويج مجدداً.

فوز صعب للزمالك

وعلى الصعيد ذاته واصل الزمالك سلسلة انتصاراته بالفوز على مضيفه غزل المحلة بهدف من ضربة جزاء سجلها محمود فتح الله في الدقيقة 14 على يمين الحارس إبراهيم فرج.

وسنحت للزمالك فرص لزيادة غلته من الأهداف وأخطرها تسديدة من حسين ياسر بعد مراوغة مجدية مرت بجوار القائم الأيمن (29).

في المقابل، اعتمد المحلة على مهارة محمد العتراوي وعبد الحميد شبانه في التمرير والمراوغة وانطلاقات صلاح سليمان في الجانب الأيمن لكن التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الزمالك أحبط كل محاولات المحلة الهجومية لاسيما تسديدة محمد  العتراوي نهاية الشوط الأول تصدي لها عبد الواحد السيد حارس الزمالك ببراعة وحولها إلى ركنية (45).

وتحسن أداء غزل المحلة في الشوط الثاني نتيجة تراجع مستوى الزمالك الذي اكتفى بالهدف وفضل المحافظة علية بالتكتل الدفاعي خشية إصابة مرماه بهدف مباغت يفسد  فرحته ويجعله يهدر نقاطاً.

وكاد عماد عثمان لاعب المحلة يدرك التعادل اثر عرضية صلاح سليمان من الجانب الأيسر مرت من الجميع إلى رأس عماد أخرجها من تحت العارضة بشكل دراماتيكي (51).

الاسماعيلي يسقط مجدداً

وفشل الاسماعيلي في تحقيق الفوز في ثالث مباراة له على التوالي، وسقط اليوم أمام الإنتاج الحربي بهدف لمحمد ثابت (2)، وفاز حرس الحدود على المقاولون العرب بهدف محمد مكي (28).

وفاز الجونة علي طلائع الجيش 2-1. أحرز للفائز شريف رضا (26) وعرفة السيد (31)، وقلص للجيش ممدوح عبد الحي (75).

وتغلب بترول أسيوط لأول مرة على أرضه 3-2 علي المنصورة. أحرز للبترول محمد سمير (25) ومحمد عبدالله من ركلة جزاء (70) وفتحي مبروك (79)، وللمنصورة عبد العزيز حسن (24) ووالي موافي (74).

وفاز اتحاد الشرطة علي الاتحاد السكندري 2-صفر لمحمد نجيب (10) ، والنيجيري  مينسوا بوبا (90+3). 
 
  
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016