تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:14 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
كورنيه إلى ثاني أدوار إنديان ويلز
فيدرر يقود سويسرا أمام البرتغال
تأهل صربيا وفرنسا وألمانيا وأميركا وكازاخستان
دوكيتش بطلة لدورة كوالالمبور
عبور بشق النفس لديوكوفيتش وسهل لفيدرر

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبي
: عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً وحامل اللقب في العامين الأخيرين، الأمرين لبلوغ الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.619 مليون دولار، إثر فوزه الصعب على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و2-6 و6-4 في ساعة و48 دقيقة اليوم الأربعاء.

وخلافاً لمباراته الأولى أمام الفرنسي ميكايل لودرا عندما حقق فوزاً سهلاً 6-3 و6-3، وجد الصربي مقاومة كبيرة من لوبيز وصيف بطل نسخة عام 2008، وبدا بعيداً عن التركيز في العديد من الكرات خصوصاً عند الصعود إلى الشبكة والضربات الخلفية، أمام إصرار كبير من الإسباني الذي تألق بشكل كبير في ضربات الإرسال التي بلغت أقصى سرعة لها 223 كلم/ساعة.

وحقق ديوكوفيتش فوزه الثالث على لوبيز في 3 مواجهات بينهما بعدما تغلب عليه مرتين عام 2007 في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة وثمن نهائي دورة ميامي.

وأشاد ديوكوفيتش بأداء خصمه، وقال: "لقد قدم مباراة كبيرة وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز. لم أكن في يومي وارتكبت أخطاء كثيرة لم أعتد على الوقوع فيها".

وأضاف: "أنا سعيد ببلوغي ربع النهائي وسأحاول تصحيح الأخطاء في التدريبات حتى أكون جاهزاً للمباراة المقبلة".

ومباراة اليوم هي الثانية لديوكوفيتش منذ تتويجه أواخر الشهر الماضي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، محرزاً لقبه الثاني في بطولات الغراند سلام بعد أن نجح في 2008 بوضع بلاده على خارطة الألقاب الكبرى بفوزه في نهائي البطولة الأسترالية بالذات على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا، علماً بأنه تخطى السويسري روجيه فيدرر في دور الأربعة للبطولة الأسترالية في المرتين.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الألماني فلوريان ماير الفائز على الكازاخستاني أندري غولوبيف 6-3 و6-4 في ساعة و14 دقيقة.

وكان غولوبيف بلغ الدور الثاني بعدما استفاد من انسحاب منافسه القبرصي ماركوس بغداديس السابع بعد 4 أشواط في المجموعة الأولى كانت نتيجتها لصالح الكازاخستاني.

وثأر ماير لخسارته المواجهة الأولى أمام غولوبيف 6-7 (6-8) و4-6 في الدور نصف النهائي لدورة هامبورغ الألمانية العام الماضي.

فيدرر لا يواجه أي صعوبة بالتأهل

 


من جانبه، لم يجد فيدرر أي صعوبة لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة السادسة في 8 مشاركات في الدورة بعد تغلبه على الإسباني مارسيل غرونولرس 6-3 و6-4 في ساعة و10 دقائق.

وتوج فيدرر بطلاً 4 مرات أعوام 2003 و2004 و2005 و2007 وخسر نهائي 2006 أمام الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً، وخرج من الدور الثاني في مشاركته الأولى عام 2002 وكانت أمام الألماني راينر شوتلر، ومن الدور الأول عام 2008 أمام البريطاني أندي موراي.

ورفع فيدرر عدد انتصاراته إلى 755 فوزاً وعادل رقم الروماني إيلي ناستازي في المركز السادس على لائحة اللاعبين الأكثر تحقيقاً للانتصارات في دورات رابطة اللاعبين المحترفين، وهو يسعى إلى بلوغ رقم الأميركي بيت سامبراس المعتزل وصاحب المركز الخامس برصيد 762 فوزاً، علماً بأن الرقم القياسي بحوزة الأميركي جيمي كونورز برصيد 1241 فوزاً أمام مواطنه التشيكي الأصل إيفان لندل (1071) والأرجنتيني غييرمو فيلاس (923) والأميركي الآخر جون ماكنرو (875).

وحسم فيدرر المجموعتين مبكراً حيث كسر إرسال غرونولرس الذي كان يواجهه للمرة الأولى، في الشوط الرابع من المجموعة الأولى ليتقدم 4-1 ثم أنهاها 6-3 في 32 دقيقة، وكسر إرسال الإسباني للمرة الثانية في الشوط الأول من المجموعة الثانية وحافظ على تقدمه حتى أنهاها في صالحه 6-4 في 38 دقيقة.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي الذي أضاف اللاتفي إرنستس غولبيس الثامن إلى ركب المصنفين المودعين مبكراً بالفوز عليه 6-3 و5-7 و6-1 في ساعة و57 دقيقة.

وارتفع عدد المصنفين المودعين للدورة إلى 5 لاعبين بعد ليوبيسيتش والروسي ميخائيل يوجني الرابع ووصيف بطل عامي 2007 و2010، والصربي فيكتور ترويسكي السادس والقبرصي ماركوس بغداديس السابع.

ورد ستاخوفسكي الدين لغولبيس الذي تغلب عليه في المباراة الأولى بينهما مطلع العام الحالي في الدور ربع النهائي من دورة سيدني 6-4 و6-4.

برديتش يفك عقدة الدور الثاني
وفك التشيكي توماس بيرديش المصنف ثالثاً نحس الدور الثاني وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى بتغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-3 و7-6 (7-5) في ساعة و43 دقيقة.

وفشل بيرديتش في تخطي الدور الثاني لدورة دبي في مشاركاته الخمس السابقة حيث ودع الدورة من الدور الثاني من 2005 إلى 2008، وهو غاب عن النسختين الأخيرتين.

كما نجح بيرديش في إيقاف تفوق الروسي في المواجهات التي جمعت بينهما سابقاً وحقق فوزه الثاني على الأخير في 11 مباراة حتى الآن.

في المقابل، تابع دافيدنكو نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة علماً بأنه استهل الموسم بقوة وبلغ المباراة النهائية لدورة الدوحة على حساب الإسباني رافايل نادال في دور الأربعة قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر في النهائي.

وخسر دافيدنكو بعدها 3 مباريات متتالية من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، (أمام الألماني فلوريان ماير) ودورتي روتردام الهولندية (أمام الفرنسي ميكايل لودرا) ومرسيليا (أمام الفرنسي جيل سيمون)، قبل أن يحقق الفوز في الدور الأول لدورة دبي على حساب الإسباني غييرمو لوبيز غارسيا 6-2 و6-صفر، لكنه خرج اليوم من الدورة التي تبقى أفضل نتيجة له فيها الدور نصف النهائي عام 2008 عندما خسر أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز، إضافة إلى ربع النهائي عام 2005 عندما خسر أمام الأميركي أندريه أغاسي.

ويلتقي بيرديتش في الدور المقبل مع الألماني فيليب بيتشنر الفائز على مواطنه فيليب كولشرايبر 6-صفر و4-6 و6-2 في ساعة و34 دقيقة.

وهو الفوز الأول لبيتشنر على كولشرايبر في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن بعدما كسب الأخير المواجهتين السابقتين بينهما العام الماضي: 6-3 و6-2 في الدور الأول لدورة إنديان ويلز الأميركية و6-3 و6-4 في الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو.

وأوقف الفرنسي ريشار غاسكيه مغامرة الأوكراني سيرغي بوبكا في الدور الثاني بالفوز عليه 6-3 و7-5 في ساعة و19 دقيقة.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها اللاعبان.
وكان بوبكا بلغ الدور الثاني بعد أدائه القوي أمام العملاق الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الخامس ووصيف بطل عام 2005 خصوصاً في المجموعة الأولى التي حسمها في صالحه 6-1 قبل أن يخسر الشوط الأول من الثانية ويضطر ليوبيسيتش إلى الانسحاب بسبب الإصابة.

ويلتقي غاسكيه في الدور المقبل مع مواطنه جيل سيمون الفائز على التشيكي لوكاس روسول 6-2 و6-3 في 53 دقيقة فقط.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016