تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:35 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
50 يوماً قبل انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا - 1

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - ابوظبى - الرياضه
:  بدأ العد التنازلي لاستضافة أبوظبي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ”الفورمولا-1”، الجولة الأخيرة من بطولة العالم 2010، وكثفت شركة أبوظبي لرياضة السيارات و”الاتحاد للطيران” استعداداتهما للسباق، واعتبارا من اليوم يفصلنا عن استضافة الجولة الجديدة للمرة الثانية في تاريخ أبوظبي بحلبة مرسى ياس 50 يوماً بالتمام والكمال، حيث ينطلق السباق خلال الفترة من 12-14 نوفمبر المقبل.
ومثلما نجحت أبوظبي في استضافة الجولة الأخيرة من موسم 2009 تسعى لكتابة سطر جديد مما تم تحقيقه في العام الماضي.

وقال احمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية في حلبة مرسى ياس: “الاستعدادات تسير بشكل جيد، بعد النجاح اللافت الذي تحقق في العام الماضي، وطموحاتنا كبيرة في النسخة الجديدة، جاهزيتنا اكتملت وننتظر ضربة البداية”.وكشف الكعبي بأن مبيعات التذاكر للسباق التي انطلقت مايو الماضي تسير بشكل جيد، حيث نفدت حتى الآن 75 بالمائة من تذاكر السباق ولم يتبق غير 25 بالمائة، مشيرا إلى ان تذاكر فئة البادوك كلوب والتي تبلغ 5 الآف تذكرة نفدت تماما ولم يتبق منها شيء، وناشد الجماهير التي ترغب في حضور السباق الأسرع في شراء التذاكر قبل نفادها، مشيرا إلى أن التذاكر تتواجد في معظم مراكز التسوق بالدولة في أبوظبي والعين ودبي، إلى جانب انه يمكن شراء التذاكر من الموقع الإلكتروني للحلبة أو الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي، أو عن طريق الاتصال بالرقم المجاني المخصص للتذاكر أو في مكاتب طيران الاتحاد.

يشار إلى أن فئات التذاكر تنقسم إلى فئات “البادوك كلوب”، “الجود”، “الضيافة” والفئة العادية، كما تتوفر التذاكر حاليا في معرض أبوظبي للصيد والفروسية. وعن الجديد في نسخة 2010 قال احمد الكعبي: “ركزنا على تقديم أشياء جديدة لجمهور السباق، حيث تم تصميم منطقة الكارتينج على مساحة 800 متر بهدف إتاحة الفرصة للشباب لكي يتسابقوا في أجواء آمنة أيام السباق وباعتبار ان سباقات الكارتينج تعد الخطوة الأولى لتخريج سائقي الفورمولا-1، وسيتم تخصيص منطقة سباقات الكارتينج للأعمار من 8-18 عاماً”. وتابع: “تهدف منطقة الكارتينج إلى ترغيب الشباب المواطنين في سباقات السيارات وتهيئة الأجواء الآمنة للتسابق وسط حضور أبطال العالم ونجوم سباقات الفورمولا-1”.

وستكون سباقات الكارتينج فرصة للمواهب الشابة لاستعراض مواهبها وتقديم مستويات جيدة في أيام سباقات الفورمولا-1 ويقع مركز الكارتينج الجديد بالقرب من أكاديمية السائقين. وأكد أحمد محمد هلال الكعبي “جديد النسخة الجديدة توسيع المنطقة الترفيهية وزيادة طاقتها الاستيعابية بشكل اكبر لجذب الصغار والعائلات بين السباقات.واكد بان هناك تنسيقا كاملا مع كل الجهات الحكومية والأمنية لترتيب كافة المسائل الامنية وسيتم إصدار الخطة الشاملة للسباقات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ان الترتيبات تتواصل مع “الاتحاد للطيران” للوقوف على كافة التفاصيل والتأكد من اكتمال الاستعدادات قبل انطلاقة السباق بعد 50 يوما.

وعلى صعيد آخر قلل الكعبي من سيناريو حسم اللقب قبل جولة من نهاية البطولة أو عدمه عندما قال: “لو تم حسم اللقب في الجولة الاخيرة بحلبة ياس أو في أي جولة أخرى من جولات بطولة العالم فان ذلك لن يقلل من خصوصية سباق حلبة مرسى ياس التي لبست حلة زاهية وابهرت العالم بتنظيم استنثائي في السنة الماضية كان حديث الناس، ونحن نؤكد بأن ياس ستكون حديث الناس في أيام 12 و13 و 14 نوفمبر المقبل”.

وزاد: “حلبة مرسى ياس تختلف عن بقية الحلبات ويكفينا شهادات المسؤولين في الاتحاد الدولي لسباقات السيارات والسائقين ومشاهير العالم وغيرهم ونأمل بإذن الله مواصلة الإبهار”. وبخصوص ترتيبات الإقامة والشحن للسائقين قال: “تمر عمليات الشحن بتفاصيل معقدة، حيث تصل السيارات بـ 140 “كونتينر” طول الواحد 40 قدماً وستصل السيارات في نفس أسبوع السباق، بالإضافة إلى 40 طنا من السيارات والمعدات يتم شحنها جويا من قبل 5 طائرات من طراز 747 للشحن”. ويعود برنامج “ياسلام” ضمن الفعاليات المصاحبة لسباق الفورمولا-1 بحلبة مرسى ياس بأسماء جديدة وشهيرة في عالم الغناء على مدار الأيام الثلاثة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016