تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:47 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المؤتمر العالمي للخيول العربية ينطلق في هولندا.. غدا
أبقى سجله بدون خسارة.. (أكليل) الأبيض حسمها بلعبة الأطوال وقوة ..ذراعه
أمير الرياض يرعى الحفل الفروسي الكبير للسباق على كأس الملك
الفروسية السعودية تمثل العرب في كأس العالم
مهرجان سايح ذياب للفروسية ينطلق الخميس

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - عمان :
عقد رئيس اللجنة المنظمة والمنسق العام لمهرجان سايح ذياب للفروسية سامي الباسلي مؤتمرا صحافيا في قرية سايح ذياب التابعة لقضاء الضليل حيث سيقام المهرجان ، اعلن خلاله فعاليات المهرجان الذي سيقام يومي الخميس والجمعة القادمين .
وبين الباسلي ان المهرجان يهدف الى المحافظة على تراث الاباء والاجداد في الاردن واذكاء روح الفروسية لدى جيل الشباب ، وايجاد حراك ثقافي اجتماعي في المنطقة لتفعيل دور الشباب ، اضافة الى المحافظة على سلالة بعض الخيول والهجن العربية الاصيلة ، و فتح نافذة للشباب الاردني يطل من خلالها على ما يحدث في دول الجوار من سبل تفعيل الموروث الشعبي العربي الواحد .
وقال الباسلي ان فعاليات المهرجان ستتضمن في اليوم الاول فقرات غناء الخيل والهجن ، وقراءات شعرية نبطية للشعراء محمد الحنيطي من الاردن ، و صباح الظفيري من السعودية و راشد شرار من الامارات ، اضافة الى محاضرة حول خصائص الفروسية عند العرب في العصر الجاهلي للدكتور موسى عسيري ، ورقصات شعبية تقدمها فرقة الراجف لاحياء التراث .
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني سباقات الخيول لمسافات 1000 و 1200 و 1400 و 1600 متر ، بمشاركة 60 راسا من الخيل العربية ، اضافة الى سباق الهجن لمسافة 4000 متر وتشارك فيه 20 راسا من الابل ، حيث يتخللها القاء قصائد شعرية للشاعرين فرج عافت وصباح الظفيري .
واشار الباسلي الى ان الفعاليات ستتضمن ايضا معزوفات على الربابة يقدمها العازف مهلي الحشاش من الكويت ، و عرض فيلم بعنوان ( الربابة
الة الحزن المعتق ) الحائز على جائزتين ذهبيتين عن الافلام القصيرة وثالثة فضية في مهرجان القاهرة الاخير
كما ستتضمن الفعاليات قراءات شعرية للشعراء عواد ملهي الصخري ومحمد العزام من الاردن ، ومحمد الشريقي من سوريا ، اضافة الى الشاعر الحاصل على المرتبة الثانية في مسابقة شاعر المليون لهذا العام فلاح المورقي من الكويت .
من جهته اوضح مدير المهرجان خليل مهاوش ان المهرجان اقتصر في الاعوام السابقة على سباقات الخيل ، مبينا ان فعاليات العام الحالي متنوعة وغنية بصور الموروث الشعبي العربي وينتظر ان يحل متسابق الراليات المعروف ابراهيم مهاوش ضيفا على المهرجان .
وحضر المؤتمر الصحفي رئيس بلدية الحلابات خلف هليل ومدير المهرجان خليل مهاوش والناطق الاعلامي لنادي الفروسية والهجن الدكتور عماد الدين ابو سنيمة ورئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان عامر الحباشنة .
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016