تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:49 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
ويبر يحرز المركز الأول للمرة الثالثة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - لندن - الرياضه 
:  أحرز الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، الأحد على حلبة سيلفرستون.وتقدم ويبر على البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)، بطل العام 2008، والألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي).وقطع ويبر الذي توج للمرة الثالثة هذا العام بعد جائزتي اسبانيا وموناكو، مسافة 355ر308 كلم بزمن 200ر38ر24ر1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 597ر218 كلم/ساعة بفارق 360ر1 ثانية أمام هاميتون و307ر21 ثانية أمام روزبرغ.

وحقق ويبر انطلاقة جيدة من المركز الثاني خلافا لزميله فيتل الذي انطلق من المركز الأول للمرة الخامسة هذا الموسم، وشهدت اللفة الأولى ما يشبه قصص الخيال عندما مال البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) على زميله الاسباني فرناندو الونسو فأصيب الإطار الخلفي لسيارة الأول بثقب اضطره إلى دخول المرآب واستبدال الإطارات فخرج في المركز الرابع والعشرين الأخير. وتكرر المشهد نفسه بعد ثوان بين سائقي ريد بول-رينو ويبر وفيتل بعدما زاحم الأخير الأول عند احد المنعطفات فأصيب الإطار الخلفي لسياراته بثقب أيضا وذهب إلى الصيانة ليخرج خلف ماسا الذي صار في المركز الثالث والعشرين، ويستقر في نهاية السباق في المركز السابع.واشتدت المنافسة بعد هذين المشهدين بين ويبر المتصدر وهاميلتون الثاني الذي كاد يتخطاه لولا لجوء الأول إلى التفاف سريع منع منافسه من تجاوزه ليأخذ بعد ذلك الفارق بالاتساع تدريجيا الأمر الذي مكن الاسترالي من دخول المرآب في اللفة 18 والخروج في المركز الأول أمام هاميلتون.

بث حي ومباشر - فورميلا 1 - سباق الجائزة الكبرى البريطاني

وشهدت اللفة ذاتها تجاوزا غير قانوني من قبل الونسو للبولندي روبرت كوبيتسا (رينو) حيث اختصر المنعطف ومر على العشب بعيدا عن الإسفلت مقصرا المسافة في إطار صراعهما على المركز السابع حينذاك، وانتهى بهما المطاف إلى خروج البولندي من اللفة العشرين بسبب عطل ميكانيكي واحتلال الاسباني المركز الرابع عشر أمام البرازيلي ماسا.

وكان السائق الآخر في ماكلارين البريطاني جنسون باتون، بطل العالم العام الماضي، الذي انطلق من المركز الرابع عشر، أكثر قدرة من غيره على تحديد مستلزمات السباق فاستخدم منذ البداية الإطارات القاسية التي مكنته من الاستمرار أطول فترة ممكنة على الحلبة دون الدخول إلى المرآب. وحقق باتون قفزة نوعية في اللفة الأولى وتقدم إلى المركز الثامن، ثم إلى الثالث في اللفة 18 من السباق الذي تضمن 52 لفة، لكنه لم يتمسك به طويلا حين دخل إلى المرآب، وكانت النتيجة حصوله على نقاط مهمة بحلوله في النهاية في المركز الرابع.

بث حي ومباشر - فورميلا 1 - سباق الجائزة الكبرى البريطاني

وحصل الألماني ميكايل شوماخر، بطل العالم 7 مرات والعائد إلى المنافسات بعد الرجوع عن الاعتزال، على نقطتين بعدما اكتفى بالمركز التاسع على متن سيارة مرسيدس. وانتقل ويبر من المركز الرابع إلى الثالث في الترتيب العالم برصيد 128 نقطة على حساب فيتل، بينما عزز هاميلتنون موقعه في الصدارة برصيد 145 نقطة بفارق 12 نقطة أمام زميله باتون.

- ترتيب السائقين العشرة الأوائل:

1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 200ر38ر24ر1 ساعة

2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 360ر1 ثانية

3- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 307ر21 ث

4- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 986ر21 ث

5- البرازيلي روبنز باريكيللو (وليامس كوزوورث) بفارق 456ر31 ث

6- الياباني كاموي كاباياشي (ساوبر-فيراري) بفارق 171ر32 ث

7- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 734ر36 ث

8- الألماني ادريان سوتيل (فورس اينديا) بفارق 932ر40 ث

9- الألماني ميكايل شوماخر (مرسيدس) بفارق 599ر41 ث

10- الألماني نيكو هولكنبرغ (وليامس كوزوورث) بفارق 012ر42 ث

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016