تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:31 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
معهد العالم العربي يستقبل جناح الفن النقّال... من شانيل Chanel
احتفالية ثقافية لمعرض الشارقة للخط
هل اشترى صدام .. (زبـيبة والمـلك) ؟!
فرعان جديدان لهيئة الصحفيين في جدة والدمام
برعاية الشيخة بدوربنت سلطان القاسمي رئيسة إتحاد الناشرين الإماراتيين إفتتاح الدورة الثالثة للناشرين الإماراتيين

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - اسم الدولة

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة اتحاد الناشرين الإماراتيين السبت الدورة الثالثة للناشرين الإماراتيين التي تنظمها إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.

ويقام المعرض بالتنسيق بين دائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة و جامعة أكسفورد بروكس واتحاد الناشرين البريطانيين. وحضر حفل الافتتاح أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة والمدربين وممثلي دور النشر المشاركين في الدورة.

من جانبها رحبت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي بالمشاركين في الدورة, وتمنت لهم الاستفادة مما سيقدم لهم خلال الدورة وأن ينجحوا في مهمتهم.

وقالت في تصريح صحفي على هامش حفل الافتتاح ,:"هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع إدارة المعرض بشكل دوري، والتي تهدف إلى تحقيق الغاية التي أنشئت جمعية الناشرين الإماراتيين من أجلها، وهي الارتقاء بمهنة الناشرين في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تأهيل وتدريب وتطوير الأداء المهني للناشريين الامارتين، ودعم العاملين في مجال النشر في الدولة، إلى جانب دعم حركة النشر المحلية بشتى السبل من أجل إيصال الفكر والثقافة الإماراتية إلى كل المستويات والأسواق العربية والعالمية”.

ويجدر الإشارة إلى أن الإمارات تزخر بطاقات إبداعية فكرية في مجال الأدب والفنون,  وتحاول من جانبها جمعية الناشرين إلى إيصال إبداعات هؤلاء المبدعين إلى أكبر قدر من الناس وبجودة إنتاجية عالية, ومن هذا المنطلق قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إنه يجب توفير الخبرات المتوفرة وتبادل المعرفة والإستفادة من معارف الرواد في هذه المجالات.

كما شددت على ضرورة التعرف على المراكز والمؤسسات والاتحادات الرائدة في مجال النشر في العالم للاستفادة من خبراتها.

وأثنى المشاركين في الدورة الثالثة لمعرض الناشرين الإماراتيين على دور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي على الاهتمام في مساعدة المبدعين ورعاية أنشطة إتحاد الناشرين.

بدوره ألقى أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي كلمة رحب فيها بالشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ، وقال: هذه الدورات تأتي طبقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الراعي الأمين للنهضة الثقافية الذي يرى أن هذا الخيار هو السبيل للنجاح، وعبّر العامري عن ثقته بأن الناشرين الإماراتيين بدؤوا يستحثون الخطى على درب تطوير النشر.

وأشار العامري إلى أن ورشة الناشرين تعتبر من الفعاليات المتميزة للمعرض وتمثل مناسبة استثنائية لتبادل الخبرات وتناول المستجدات في عالم النشر تأليفاً وإخراجاً وطباعة والنظر لصناعة الكتاب المعاصر من منظور واسع “يقتضي منا الإحاطة بالتكنولوجيا العصرية والاستفادة من ميزات الترويج والتوزيع”.

وبدأت سلسلة من الدورات مع معرض الشارقة الثامن والعشرين لتطوير قدرات الناشرين الإماراتيين في مجال النشر والتوزيع , حيث كانت الدورة الإبتدائية في إمارة الشارقة تم تبعتها الثانية في بريطانيا وهذه هي الثالثة, وهي دورة متقدمة سيستمع المشاركون فيها إلى محاضرات ويشاركون في ورش تدريبية يتولى الإشراف عليها أدريان بولوك وشيلي لامبي من جامعة أكسفورد بروكس، وتستمر الدورة من 16 إلى 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وخلال هذه الأيام ستقام ورش تطبيقية للمعارف النظرية والتخطيطات الاستراتيجية التي كان المشاركون قد تعلموها في الدورتين الماضيتين، بالإضافة إلى ممارسات وأنشطة عملية حول الممارسة اليومية لهذه الأعمال..

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016