تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:30 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
معهد العالم العربي يستقبل جناح الفن النقّال... من شانيل Chanel
احتفالية ثقافية لمعرض الشارقة للخط
هل اشترى صدام .. (زبـيبة والمـلك) ؟!
فرعان جديدان لهيئة الصحفيين في جدة والدمام
هل اشترى صدام .. (زبـيبة والمـلك) ؟!

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبي
:

 



زعم مقال نشر في موقع إلكتروني أن رواية «زبيبة والملك» التي ألفها الرئيس العراقي السابق صدام حسين، أن كاتبها الحقيقي هو الأديب المصري جمال الغيطاني. وتعود تفاصيل الأزمة عام 2003 حينما اتهم مقال نشر بموقع «الإمبراطور» الإلكتروني الذي يشرف عليه الشاعر العراقي أسعد الجبوري، الغيطاني بتقاضيه مبالغ كبيرة من صدام حسين، نظير تكليفه بكتابة «زبيبة والملك».

وروى كاتب المقال، الذي يدعى سليم عبدالقادر، أن الشاعر العراقي رعد بندر أخبره ان «عدي (ابن صدام) ما أن صدرت رواية زبيبة والملك حتى وجدت نفسي أمام عدي، ليحدثني عن رواية زبيبة والملك بتهكم وبذاءات. كان عدي وقتها ثملاً.. ولم أستطع ابداء الرأي كالعادة.. بعد ذلك كلفني بالذهاب إلى القاهرة في مهمة سريّة للغاية أن ألتقي بالروائي المصري جمال الغيطاني، وأن أنقل له رغبته في كتابة رواية أهم من (زبيبة) لينشرها عدي باسمه، فهو لم يستسغ فعلة والده، عندما نشر الرواية ووضع عليها رواية لكاتبها. وعندما عرضت عليه أن أقوم بتكليف القاصة بثينة الناصري بكتابة ما يريده، زمجر بوجهي غاضباً بسخط: أريد مؤلف زبيبة نفسه لا بثينة التي تكتب بـ() آنذاك عرفت حقيقة من كان الكاتب الحقيقي لرواية زبيبة والملك. التي لم تكن بهذا العنوان الأصل. لأن صدام أضاف عليها من خربشاته ما اضاف، استبدل العنوان بآخر».

تلقفت بعض الأقلام الاتهامات الموجهة للغيطاني، مشيرة إلى علاقة الأخير بصدام وسفراته المتكررة إلى بلاد الرافدين، وتأليفه كتاباً عن تاريخ الجيش العراقي وبطولاته بعنوان «حراس البوابة الشرقية»، معتبرة أن الغيطاني أحد «عملاء صدام حسين».

وفيما نفى الروائي المصري ما وجه إليه من تهم، تضامن الكثير من الكتاب العرب مع الغيطاني، مشيرين إلى أن قامته أكبر من ذلك الاتهام، وتلك الرواية «الساذجة الركيكة»، وصدرت بيانات مساندة للغيطاني. يذكر أن الرواية صدرت عام .2000
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016