تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:23 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
في أوسكار السينما المصرية المكرّمون يغيبون والحفل يتأخر ساعتين!
لندن تستضيف أول احتفال بالثقافة العربية المعاصرة
حاكم دبي يكرم الفائزين بجائزة الصحافة العربية في ختام منتدى الإعلام العربي 2011
الغاء مهرجان القاهرة السينمائي يفجر جدلا في مصر
لندن تستضيف أول احتفال بالثقافة العربية المعاصرة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - لندن
:

تستضيف العاصمة البريطانية لندن اعتباراً من الرابع من تموز(يوليو) المقبل أول احتفال بالثقافة العربية المعاصرة من كل أنحاء العالم العربي على مدى ثلاثة أسابيع. وينظم «مهرجان شباك» رئيس بلدية مدينة لندن بوريس جونسون ويشمل ما يفوق 70 فعالية متنوعة من الفنون البصرية والأفلام والعروض المسرحية والعروض الراقصة والأدب والفن المعماري والمحاضرات وجلسات النقاش، تقيمها 30 مؤسسة ثقافية رائدة في أنحاء لندن.

وقال جونسون: «لندن مدينة عالمية لعبت فيها الثقافة العربية دوراً مهماً على مر القرون، وحتى تسمية ساحة (ترافالغر) أصلها عربي وتعني الطرف الأغر، ويمثل المهرجان فرصة فريدة لسكانها لإلقاء لمحة خاطفة على الثقافة العربية وأثرها في الساحة الثقافية في لندن اليوم». وأضاف جونسون: «يمثل مهرجان شباك فرصة مشوقة للفنانين من العاصمة لندن ومن أنحاء العالم العربي، وليس لدي أدنى شك بأنه سيكون عامل تحفيز وإمتاع ومفاجأة للجمهور».

من جهته، قال مدير مؤسسة دلفينا للتبادل الثقافي بين المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آرون سيزار: «تعتبر مدينة لندن منارة لفناني العالم العربي الشباب والمخضرمين على حد سواء، ويسعدنا أن نشارك في مهرجان شباك إلى جانب الكثير من المراكز والمؤسسات الثقافية الأخرى في لندن، في وقت يُجري فيه العالم إعادة تقويم لنظرته للعالم العربي».

يذكر أنه سيتم خلال المهرجان عرض أعمال عرب معاصرين من الفنانين والكتاب والمخرجين والموسيقيين ومصممي حركات الرقصات والمعماريين المتواجدين في لندن ومن أنحاء العالم، بما فيها الجزائر والبحرين وكندا ومصر والهند والكويت ولبنان وليبيا وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية واسبانيا والسودان والسويد وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016