December 17, 2014

محمد بن راشد يقر مساعدات سكنية بقيمة 2.1 مليار درهم

1176782-work-Skh-Zayed-Iskan

أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تقديم مساعدات سكنية للمواطنين بقيمة 2.1 مليار درهم. جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان، وقد أعلن عنها من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب سموه، “زرت اليوم برنامج الشيخ زايد للإسكان واستعرضت سير العمل عندهم كما اعتمدنا مساعدات سكنية للمواطنين بقيمة 2.1 مليار درهم”.

كذلك وجه السمو الشيخ محمد بن راشد مسؤولي البرنامج بالانتهاء من 5000 طلب إضافي قبل نهاية العام الحالي، وهي عبارة عن طلبات للمنح السكنية تبلغ 3500 طلب، كما وجه بإعطاء الأولوية لطلبات استكمال المساكن التي تقدم بها مواطنون خلال الفترات الماضية والتي تبلغ 1500 طلب، وذلك استنادا للمعايير المعتمدة في البرنامج. مشيراً إلى أن خدمات الإسكان لا تقبل التأجيل أو التعطيل.

وأكد سموه خلال الزيارة أهمية الاستعجال في الانتهاء من طلبات المواطنين وخاصة طلبات المنح السكنية لأصحاب الدخل المحدود، بالإضافة لأصحاب المساكن الذي بدأوا العمل ولم يستطيعوا إكمالها بسبب ضعف قدراتهم المالية أو ارتفاع تكاليف البناء، حيث يبلغ إجمالي الطلبات 5000 طلب.

وأمر سموه بالانتهاء من كافة هذه الطلبات والبت فيها قبل نهاية العام الجاري، كما اعتمد مبلغ 400 مليون درهم كموافقات نهائية متوزعة ما بين قروض ومنح وإنشاء مساكن والتي يستفيد منها 3200 مواطن.

من ناحية أخرى وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم البرنامج بالتنسيق مع الجهات المحلية لوضع دراسة جدوى حول إنشاء عدد من المجمعات السكنية في إمارات الدولة، تماشياً مع توجه البرنامج المستقبلي في إنشاء المجمعات السكنية.

وأضاف سمو الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على تويتر، “خدمات الإسكان الحكومية هي خدمات أساسية وحق من حقوق المواطن وأولوية رئيسية في رؤية الحكومة”.

كما أطلق صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته للبرنامج أيضا خدمة الملف الإلكتروني (e-file) وذلك ضمن مبادرة التحول الذكي في البرنامج وتوفر الخدمة الجديدة منصة يتشارك فيها جميع الأطراف الموقعة لعقد إنشاء المساكن والتي تضم المستفيد والاستشاري والمقاول والبرنامج في نظام إلكتروني موحد يسهّل الكثير من الإجراءات ويختصرها ويساهم في سهولة متابعة وتنفيذ كافة المشاريع.

من جهة أخرى اطلع الشيخ محمد بن رشد آل مكتوم على إجراءات التحول نحو الخدمات الذكية في البرنامج، وفي تغريدة اضافية قال، “اطلعت أيضاً على سير العمل في التحول للخدمات الذكية.. حيث تم إطلاق خدمة جديدة تجمع إلكترونيا المستفيد مع المقاول والاستشاري لتسهيل الإجراءات”.