تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:38 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
دل بوسكي: اللقب يجسد التفوق الأوروبي

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - مدريد - الرياضه 
:  كان فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الذي دخل التاريخ كأول مدرب يقود أسبانيا نحو الفوز بكأس العالم لكرة القدم، سخيا في ابتساماته وكريما في توزيع مديحه في أول ظهور صحفي له عقب الفوز الذي حققه منتخب بلاده على هولندا أمس الأول 1/ صفر في نهائي مونديال جنوب أفريقيا. 
وحافظ دل بوسكي، الذي وعد عشية المعركة الرياضية التي استغرقت 120 دقيقة بالابتسام إذا ما تحقق اللقب، على هدوئه واتزانه المعتاد، حتى عندما سئل عن لعبات لاعبي هولندا العنيفة. وقال مدرب أسبانيا (كانت مباراة ساخنة للغاية) إنني أريد الحديث عن الأشياء الجميلة في كرة القدم. أعتقد أن هولندا قدمت مباراة جيدة، متوترة في بعض الأوقات، لكن ذلك جزء من كرة القدم. إنني مجبر على تهنئة منافسنا، الذي صعب علينا الأمور كثيرا. 

وأضاف (أعتقد أن هذه المباراة النهائية منحت مكانة أكبر لكرة القدم الهجومية، التي تتسم بالمهارة واللعب إلى الأمام. كرة القدم تمضي إلى الأمام).ووزع دل بوسكي كذلك المديح بكرم على الأشخاص الذين يستحقون أن يكونوا سببا في التتويج الأسباني، وأكد أن النجاح الذي تحقق في جنوب أفريقيا جاء نتيجة تطور كرة القدم في بلاده منذ عصور (ثورة الكرة) وحتى تحقيق لقب الأمم الأوروبية قبل عامين في النمسا وسويسرا. وقال المدير الفني (لا نحاول مسح أي أثر من الماضي. (لكن) الجهد والكفاح والإصرار غير العادي، كل ذلك ليس من زمن سابق، مضيفا أن اللقب الجديد فيلااكتسب دفعته الأولى في يونيو عام 2008 بأولئك الذين قادوا المنتخب إلى تحقيق اللقب الأوروبي). 

كما حاول الحديث بعدالة عن دور أفراد فريقه في اللقب الذي جاء بفضل هدف للاعب أندريس إنييستا قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني للمباراة.وقال (إننا سعداء بجميع لاعبينا. في 50 يوما من المعسكرات لم تحدث أي مشكلة مع هؤلاء اللاعبين. ذلك نجاح في حد ذاته، وإذا كنا قد حققنا اللقب فوق ذلك كله ، فهذا يعد نجاحا للجميع. لن نجسد الفوز في شخصية أندريس أو تشافي أو أي لاعب آخر. كان ذلك نجاحا للجميع). وأكد المدير الفني أنه تلقى تهنئة الحكومة الأسبانية وكذلك الملكة صوفيا وولي العهد الأمير فيليبي وقرينته ، الذين أثنوا على الفوز الأسباني الذي تحقق على ملعب سوكر سيتي ، لكنه لم يدل بتفاصيل: (كانوا جميعا سعداء).وأضاف دون أن يخرج عن اتزانه المعتاد (سنحتفل بالأمر جيدا. الجماهير في كل بلدات أسبانيا ساندتنا كثيرا ، ونحن سعداء بمنحهم هذا اللقب). 

وقال دل بوسكي (يجب ان نهنيء هولندا التي جعلت مباراتنا صعبة، لقد سيطرنا على المجريات وكنا الاكثر احتفاظا بالكرة، كان بامكان روبن التسجيل قبلنا ولكن انها كرة القدم).وتابع (اسبانيا ككل تستحق هذا اللقب، فنحن سعداء اكثر لاننا جلبنا الكأس الى الشعب الاسباني). وردا على سؤال عن اندرياس انييستا صاحب هدف الفوز قال دل بوسكي (انه فوز لجميع اللاعبين ولن نميز بين انييستا وتشافي).وخلص دل بوسكي الى القول (نحن نحترم هولندا، فقدمت مباراة كبيرة واداؤها جزء من كرة القدم لكن النهائي كافأ الكرة الهجومية، فنحن نحاول ببساطة ان نقدم كرة قدم خالدة، ونحن فخورون بمشاركتنا في هذا المونديال).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016