تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:30 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
(ليوث العاصمة) يزأرون في مرمى باختاكور مرتين .. ويتصدرون مجموعتهم بجدارة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الرياض :
انتزع الشباب فوزاً من بختاكور الأوزبكي أوصله إلى صدارة المجموعة الثالثة في دوري ابطال آسيا، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري كبير، ودخل الشباب الشوط الأول بهجوم منذ البداية بهدف تحقيق هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه، وبالفعل تحصل على العديد من الفرص المواتية للتسجيل، لكن الشباك الأوزبكية لم تهتز، واعتمد بختاكور على الهجوم المرتد الذي شكل خطراً كبيراً على مرمى وحسين شيعان، طوال الشوط الأول.

وكانت أخطر الفرص الشبابية كرة أحمد عطيف التي تصدى لها الحارس الأوزبكي بصعوبه بالدقيقة 2.

تلاها فيصل السلطان برأسية تصدى لها حارس بختاكور بصعوبه إلى ركنيه بالدقيقة5.

وقبل مرور ست دقائق على هذا الشوط قام مدرب بختاكور بتبديله الأول وذلك بإدخال لاعب وسط على حساب مدافع.

وكان الرد الأوزبكي سريعاً إذ تحصل أخطر لاعبي بختاكور الكسندر جيرنيخ على كرة داخل منطقة الجزاء الشبابية وسدد كرة تصدى لها شيعان بصعوبة في الدقيقة8.

ويتواصل بعدها الهجوم الشبابي ولك دون أن يشكل خطورة على المرمى الأوزبكي، وأعتمد كثيراً على اللعب من العمق، وشكل التايب وكماتشو خطورة حقيقية على المرمى في أكثر من مرة.

وفي ظل الهجوم الشبابي المتواصل باغت كريموف الشبابيين بالهدف الأول عندما تلقى عرضية جيرنيخ ليعالجها في مرمى شيعان هدفاً أول لبختاكور بالدقيقة 31.

وبعد الهدف للفريق الضيف أخرج حكم اللقاء الكارت الأحمر لمدافع بختاكور بعد أن أعاق مهاجم الشباب فيصل السطان في الدقيقة 35.

وتحسن أداء الفريق الأوزبكي كثيراً فيما تبقى من الشوط، وسط عدم استطاعة لاعبي الشباب هز الشباك في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفريق الأوزبكي بهدف دون رد.

لم يكن أمام الشباب في الشوط الثاني سواء الهجوم ولا غيره من أجل تسجيل هدف مبكر قبل أن يضيف الفريق الأوزبكي الهدف الثاني لتفادي الخروج من البطولة، فيما تراجع الفريق الأوزبكي لمنتصف ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة، وتحقق للشباب مبتغاه عندما تحصل عبدالله شهيل على ركلة جزاء تقدم لها كماتشو ووضعها على يمين الحارس الأوزبكي هدفاً أول للشباب في الدقيقة 65.

وكاد بعدها فيصل السلطان أن يضيف الهدف الثاني للشباب ولكنه لم يحسن استغلال تمريرة كماتشو في الدقيقة 68.

تواصل بعدها التقدم الشبابي للأمام، وكاد أحمدوف لاعب بختاكور أن يضيف الهدف الثاني لفريقة بعد أن أطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها شيعان إلى ركنية بالدقيقة 70.

ويتواصل بعدها المد الهجومي الشبابي على مرمى الفريق الأوزبكي، ليتحصل فلافيو الذي سبب صداعاً لدفاعات بختاكور على كرة داخل منطقة الجزاء الأوزبكية ويسددها بقوه، لكن الحارس تصدى لها بصعوبة في الدقيقة 73.

وفي ظل البحث الشبابي المتواصل عن هدف الانتصار الذي يضمن له صدارة المجموعة، تناقل فلافيو الكرة مع (البديل) وليد الجيزاني قبل أن يسددها بقوة في المرمى الأوزبكي هدفاً ثانياً للشباب بالدقيقة 89.

 

 

مس كرمان - الهلال

أنهى نادي الهلال السعودي مشواره المميز في الأدوار الأولى لدوري أبطال آسيا بخسارة أولى غير متوقعة رغم لعبه خارج أرضه وأمام فريق إيراني جماهيري ودون مشاركة أبرز نجومه الأجانب والسعوديين إذ شارك بالصف الثاني وقدم مستوى جيداً نسبياً إلا أن النتيجة النهائية سجلت الخسارة الأولى له في مشواره الآسيوي الذي ضمن فيه المركز الأول على مجموعته منذ وقت مبكر بانتظار من سيواجهه في دور الستة عشر في استاد الملك فهد بالرياض.

بدأت المباراة وسط حضور جماهيري كبير شهده ملعب شهد بهتور ووقف خلف فريقه مس كرمان ولم تكد الدقيقة الثانية تمر حتى انطلق ايدير لوسيانو بكل سرعة من الجانب الأيمن للدفاع الهلالي واقتحم منطقة الجزاء الزرقاء وصوب كرة أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة عن متناول الدعيع لتلج المرمى هدفاً أول لمس كرمان اشتعلت بعده المباراة (د٢).

وبعد أن تجاوز الفريدي ثلاثة لاعبين بمهارة عالية لم تنته كرته كما يريد حينما حاول ركنها في الزاوية البعيدة ولكنها مرت بجانب القائم لخارج الملعب (د٨). وأرسل العابد كرة عرضية جميلة للمحياني الذي وجهها برأسه لكن القائم وقف لها بالمرصاد (د١٣).

 

 

 


من لقاء الذهاب الهلال ومس كرمان

 

 

ومن تمريرة جميلة من العابد أيضاً وجد الفريدي نفسه في مواجهة المرمى من الجهة اليمنى ولكن الحارس وقف لمحاولته بالمرصاد (د١٤).

وفي غفلة من الدفاع الهلالي واجه ميلاد ميهرودي المرمى وصوب بقوة لكن الدعيع كان متيقظاً فتصدى لتلك المحاولة حينما أخرجها بصعوبة لركلة ركنية (د٢٢).

وبعد محاولة شهدت روح قتالية من عبدالعزيز الدوسري تحصل الفريدي على الكرة وحاور لاعباً واثنين ثم جهزها للمحياني قبالة المرمى ليصوبها الأخير بكل قوة في قلب المرمى هدف تعادل (د٥١) .

وسدد العابد كرة قوية وصلته من الدفاع الايراني بعد محاولة فريدية طار لها الحارس وأبعدها بصعوبة لركلة ركنية (د٥٧) وتجاوز البرازيلي روبرتر أكثر من لاعب هلالي وسد كرة قوية في سقف المرمى الهلالي هدفاً ايرانياً ثانياً (د٧٦) ورد الفريدي على محاولة إيرانية لاستفزازه ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه دون أن يحاسب اللاعب الايراني (د٨٨) .

وخرج الدعيع بطريقة غريبة وغير متوقعة من مرماه لتخطف منه الكرة ويأتي منها الهدف الايراني الثالث عن طريق رجب زادة (د١+٩٠).

وأعلن الحكم الياباني فاساكي توما نهاية المباراة بعد ثلاث دقائق منها كوقت بدل ضائع.

 

 

ذوب آهن – الاتحاد

تختتم اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2010 بإقامة 8 مباريات.

وتحمل مباريات الجولة الأخيرة أهمية كبيرة للفرق المتبارية، ولاسيما ممثل الكرة السعودية الاتحاد الذي يذهب إلى مدينة أصفهان الإيرانية حاملاً معه طموحات أنصار الكرة السعودية التي تنتظر عودة الاتحاد بنقاط نزاله أمام ذوب آهن في وقت سيلعب الأهلي أمام ضيفه الغرافة القطري في لقاء لن يغير من حسابات المجموعة الأولى. وسيقام اللقاء عند الساعة الخامسة عصراً على ملعب أصفهان، ويدخل الفريق الإيراني وهو يحمل 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، مقابل 8 نقاط للاتحاد وصيف المجموعة و 7 نقاط لبونيودكور الأوزبكي الذي سيلتقي مع الوحدة الإماراتي في طشقند في الساعة 5 عصر اليوم.

ويكفي ذوب آهن التعادل ليضمن التربع على صدارة المجموعة، في حين التعادل قد يعني خروج الاتحاد مع الفوز المنتظر لبونيودكور على الوحدة، ما يُوجب على الاتحاديين الظفر بالنقاط الثلاث.

ويعاني الاتحاد من غياب مهاجمه الجزائري زيايية عبد الملك، والظهير الأيسر صالح الصقري،، لكن المدرب الأرجنتيني آنزو هيكتور سيعوّل على الظهير عدنان فلاتة، والمهاجم التونسي أمين الشرميطي، في وقت استعان فيه هيكتور بالمهاجم العائد من الإصابة نايف هزازي للمرة الأولى لسد النقص.

ومن المنتظر أن يعتمد المدرب هيكتور على الحارس مبروك زايد والرباعي راشد الرهيب وحمد المنتشري ومشعل السعيد وعدنان فلاتة.

 

 

 


فرحة اتحادية نتمنى تكرارها اليوم

 

 

وسيبقي المدرب الأرجنتيني على لاعبي الارتكاز سعود كريري والعماني أحمد حديد خلف الثلاثي محمد نور ومناف أبو شقير وسلطان النمري الذين سيعملون على مساندة المهاجم التونسي أمين الشرميطي.

وسيتواجد المهاجمان المغربي هشام بوشروان ونايف هزازي في دكة البدلاء كأهم الخيارات الاتحادية. وعلى الجانب الآخر، سيغيب عن ذوب آهن لاعبه مدافعه قاسم يفار، وسيلجأ مدربه الإيراني منصوري زاده إلى طريقته المعتادة بتكثيف المناطق الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات العرضية مستغلاً التميز الجسماني للاعبيه، ويتوقع أن يشرك الحارس شهابي والمدافعين فرشيد طالبي وحيدر عبيد وسيد حسيني ومحمد منصوري. في حين سيتواجد في الوسط محمد باجلوند وحسن اشجاري وسينا عاشوري ومحمد صلصالي ومحمد قاضي خلف المهاجم البرازيلي ايكور كاسترو.

وسيكون المهاجم الشاب محمد خلعتبري أهم خيارات المدرب الإيراني في دكة الاحتياط.

الأهلي – الغرافة

سيقام اللقاء على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ولا يحمل اللقاء أهمية للأهلي بقدر أهميته للغرافة الذي يسعى لكسب المواجهة طمعا بصدارة المجموعة، إذ يملك الأهلي 6 نقاط مقابل 10 نقاط للغرافة و11 للاستقلال الإيراني الذي سيذهب لمواجهة متذيل المجموعة الجزيرة الإماراتي الذي يملك نقطة واحدة فقط.

و من المرجح أن يعمل مدرب الأهلي سيرجيو فارياس على إشرارك عناصر شابة عدة، معتمداً على الحارس عبد الله المعيوف والرباعي إبراهيم هزازي ومحمود معاذ ووليد عبد ربه ومنصور الحربي.

في حين سيلعب العماني أحمد كانو وتيسير الجاسم وصاحب العبد الله والبرازيلي مارسينهو خلف المهاجمين عبد الرحيم الجيزاوي والبرازيلي فيكتور سيموس.

أمام ذلك، سيسعى مدرب الغرافة البرازيلي كايو للانفراد بصدارة المجموعة بانتظار ماستسفر عنه نتيجة مباراة الجزيرة والاستقلال.

ومن المنتظر أن يزج مدرب الغرافة بالحارس قاسم برهان والمدافعين ابراهيم غانم وجورج كوسي وحامد شامي وأحمد فارس، فيما سيتواجد البرازيلي جونينيو والمغربي عثمان العساس وفهيد الشمري وميرغني الزين، خلف المهاجمين العراقي يونس محمود والبرازيلي كيلمرسون.

وسيبقي المدرب كايو على المهاجم ناصر كميل كأبر الأسماء الاحتياطية

بقية المباريات

لحساب المجموعة السادسة يستضيف كاشيما انتلرز الياباني تشونبوك الكوري في الساعة 1 ظهراً، ويذهب تشانغشتون ياتي الصيني لمنزالة بيرسبورا جايبورا الأندونيسي في الساعة 1:30 ظهراً.

وفي المجموعة الخامسة يلتقي سينوغنام الكوري مع ميلبورن الأسترالي في الساعة 1 ظهراً، في حين يلعب غوان بكين الصيني مع كاواساكي الياباني في الساعة 1:30 ظهراً.

 

الهلال يخسر لأول مرة في مشواره الآسيوي بالصف الثاني

 

 

الهلال يخسر لأول مرة في مشواره الآسيوي بالصف الثاني

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016