تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:40 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
ريبلون يخطف المرحلة الرابعة عشر

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - باريس - الرياضه 
:  تمكن الفرنسي كريستوف ريبلون (أ ج 2 ر) من الفوز بالمرحلة الرابعة عشر والتي جمعت بين ريفيل وأكس 3 دومين على مسافة 184،5 كيلومتر.
 وقطع الفرنسي أولى مراحل جبال البيريني في 4 ساعات و52 دقيقة و43 ثانية، متقدما بفارق 54 ثانية عن الروسي مونشيف (رابوبانك) والإسباني صامويل سونشيز (أوسكاتيل). 

دخل أندي شليك في الصف الرابع بفارق دقيقة و8 ثواني عن الفائز، رفقة كونتدور، فحافظ على قميصه الأصفر متقدما بفارق 31 ثانية عن قائد أستانا، بينما حافظ الإسباني صامويل سانشيز عن مركزه الثالث الذي كسب في المرحلة 14 ثانية ولم يبق متأخرا سوى بدقيقتين و31 ثانية . نفس الوضع استفاد منه الروسي مونشيف الذي يتواجد في الصف الرابع بفارق دقيقتين و44 ثانية.

المرحلة تميزت بحرارة الجو الذي أثر على المتسابقين، لكن ذلك لم يمنع 9 منهم من الهجوم مبكرا والإنسلال عن السرب الرئيسي. البريطاني توماس غرانت (سكاي) والأمريكي دافيد زابريسكي (غارمين) والفرنسيون بونوا فوغرونالد (في دي جي) وكريستوف ريبلون (أ ج 2 ر) وبيير رونالد (بيبوكس) وأوجي ستيفان وأمييل موانار (كوفيدس) والروسي بافيل بروت (كاتوشا) والبلجيكي يورغان فان دي ميل (كويك ستيب) تمكنوا من صنع فارق وصل لحدود العشرة دقائق، في ظل عدم رغبة فريق الساكسو بانك في رفع نسق السرب الرئيسي، بحكم ارتفاع حرارة الجو وادخار الجهد للمرتفعات الحاسمة من المرحلة.

أستانا ورابوبانك تحملا المسؤولية وقاما بالمطاردة حيث قلصا الفارق تدريجيا.فوجود أستانا في مقدمة السرب الرئيسي كان الهدف منه إتعاب فريق متصدر الترتيب أندي شليك وعزله في بداية المرتفعات الأخيرة. وهو ما جعل الضغط يزداد على اللوكسومبورغي وفريقه قبل مواجهة مرتفع بور دو بارليرس الخارج عن التصنيف

مع بداية المرتفع الأول بدأ يظهر أولى الضحايا بحكم سرعة الرب الرئيسي، حيث تجمع في آخر الصفوف متسابقوا السرعة ككفانديش و بيطاكي وهوتشوف وكانشيلارا وبعض متسابقي فريق أستانا والساكسو بانك. بينما تعددت محاولات الهجوم داخل السرب الرئيسي، في الوقت الذي اختار الأقوياء مراقبة بعضهم
في المقدمة لم يتبق سوى 3 متسابقين من التسعة المنسلين منذ بداية المرحلة وهم:البلجيكي يورغان فان دي ميل (كويك ستيب) والفرنسيان أمييل موانار (كوفيدس) وكريستوف ريبلون (أ ج 2 ر)،بينما استغل ساستري الموقف وهاجم رفقة أحد زملائه في فريق سيرفيلو.

أستانا فرضت نسق سباق قوي على السرب الرئيسي وهو ما أدى لتراجع مجموعة أخرى من المتسابقين، ليس من بينهم أي من المرشحين الأقوياء، بينما وجد كاديل إيفنس صعوبة في البقاء رفقة الأقوياء في الوقت الذي غادر أرمسترونغ وتأخر كثيرا . وانسل الإسباني رافائيل فالس (فوتون سيرفتو) من السرب ولاحق ثلاثي المقدمة، فيما كان الفرنسي كريستوف ريبلون أول من تجاوز المرتفع متقدما مواطنه موانار، والبلجيكي فان دوال.

المرتفع الأول لم يحسم أي شيء حيث ظلا الغريمين كونتدور وشليك متلاصقين رفقة السرب الرئيسي.

القمة الأخيرة في المرحلة فجرت السرب الرئيسي بواسطة فريق أستانا، حيث قدم فينو كوروف مجهود كبير، قبل أن يتراجع تاركا فقط حولي 9 متسابقين في مجموعة الأقوياء. قبل 5 كيلومترات من النهاية هاجم كونتدور لكن شليك تمكن من اللحاق به سريعا.ورغم تعدد محاولات الإسباني لم يتمكن من التخلص من غريمه. وضع استفاد منه مونشيف الروسي الذي انطلق وحيدا في متابعة الفرنسي ريبلون الذي تمكن من الصمود والفوز بالمرحلة، متقدما على الروسي دينس مونشيف والإسباني صامويل سونشيز، بينما دخل أندي شليك رابعا. على الجانب الآخر، فإن صراع المرشحين للفوز بدأ في ترك المجال لبعض المرشحين لربح الوقت، ففي مرحلة تمكن الروسي مونشيف والإسباني سانشيز من كسب 14 ثانية قربتهما من ثنائي الصدارة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016