تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:38 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
إطلاق النار على كابانياس يثير الرعب في منتخب باراجواي !

نقلا عن
نادى المال والاعمال - جوهانسبرج - الرياضه:
يتمثل هدف منتخب باراجواي في تحقيق أحسن نتائجه على الاطلاق بالوصول إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم باداء هجومي أفضل من الماضي استنادا إلى خبرات لاعبيه الكبار. وسيلعب منتخب باراجواي في نهائيات جنوب افريقيا تحت تأثير الصدمة بسبب تعرض مهاجمه سلفادور كابانياس لاطلاق نار في حانة في مكسيكو سيتي في يناير الماضي حيث يبدو افراد الفريق في حالة تصميم على تقديم عروض جيدة لاهدائها لزميلهم الذي يتعافى في احد مراكز التأهيل. ويتوقع مشجعو باراجواي ان ينهي فريقهم دور المجموعات في احد المركزين الأول أو الثاني في مجموعته المريحة نسبيا إلى جانب ايطاليا حاملة اللقب تاركا سلوفاكيا ونيوزيلندا خلفه على الرغم من أن البعض يخشى من تكرار الاحباط الذي عانى منه الفريق في نهائيات كأس العالم 2006 عندما فشل في تخطي دور المجموعات.
وغيرت باراجواي من طريقة ادائها تحت قيادة المدرب الارجنتيني جيراردو مارتينو وركزت بشكل أكبر على الهجوم ولم تعد تعتمد فقط على الدفاع القوي والقوة في العاب الهواء وهي نقاط التميز التقليدية لديها. وتمكنت باراجواي في العقد الماضي من التقدم لمنافسة منتخبات اخرى بحثا عن المرتبة الثالثة في ترتيب قوة المنتخبات في امريكا الجنوبية وراء البرازيل والارجنتين. وتأهلت باراجواي بعد احتلالها المركز الثالث في التصفيات خلف البرازيل وتشيلي ومتقدمة على الارجنتين واوروجواي على الرغم من قلة الموارد التي تعاني منها كرة القدم المحلية. وتلقت خطط مارتينو ضربة قوية للغاية بعد تعرض كابانياس لحادث اطلاق النار عليه حيث يمثل الاخير شخصية محورية داخل وخارج الملعب وبات المدرب يفكر في البحث عن بديل له من خارج حدود باراجواي بعد حصول المهاجم الارجنتيني المولد لوكاس باريوس على الجنسية في الوقت المناسب. وكان من بين العوامل المساعدة ان باريوس الذي سجل 19 هدفا في اول موسم له في دوري الدرجة الاولى الالماني قد لعب بالفعل إلى جانب نلسون اييدو بالديس مهاجم باراجواي في نادي بروسيا دورتموند كما بدا انه من غير المحتمل ان يقوم دييجو مارادونا مدرب المنتخب الارجنتيني باستدعائه للعب ضمن صفوف فريقه.
ودفع مارتينو عندما تمت مواجهته بالانتقادات المتعلقة باختياراته بان باريوس –الذي تنحدر والدته من باراجواي - سينسجم بسرعة مع تشكيلة الفريق لأنه لعب إلى جوار اييدو بالديس في النادي الالماني. ويمتلك مارتينو مهاجمين اخرين من العيار الثقيل وهما روكي سانتا كروز واوسكار كاردوزو وتوليفة في خط الوسط تضم اثنين من اللاعبين المولودين في الارجنتين وهما جوناثان سانتانا ونيستور اورتيجوزا الذي بدأ مع باريوس في قطاعات الناشئين في نادي ارجنتينوس جونيورز بالعاصمة الارجنتينة بوينس ايرس. وقال مارتينو "لا اعرف ما اذا كنا اقوياء بما يكفي أو لا إلا أن ما أعرفه جيدا أننا سنلعب مباريات في غاية القوة أمام منافسينا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016