تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:33 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
صراع مفتوح من أجل الظفر بالقميص الأغلى

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - باريس - الرياضه 
:  تنطلق الأربعاء 29 أيلول/ سبتمبر بطولة العالم للدراجات الهوائية وتستمر حتى الثالث من تشرين أول/أكتوبر القادم بكل من غولينغ وميلبورن بأستراليا.
بطولة العالم التي انطلقت في 1921 ببطولة العام للهواة تحث إشراف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بدعم قوي من الفرنسييين والبلجيكيين والسويسريين، شهدت مشاركة المحترفين ابتداءً سنة 1927 في النسخة التي احتضنتها نورنمبورغ بألمانيا وفاز بها المتسابق الإيطالي ألفريدو بيندا بينما فاز البلجيكي جون أرتس ببطولة الهواة. وباستثناء الفترة ما بين 1939 و1945 والتي توقفت بسبب الحرب العالمية الثانية جرت البطولة بشكل منتظم سنويا.

البطولة عرفت في بدايتها سباقا وحيداً هو السباق على الطريق رجال ثم أضيف سباق للنساء انطلاقا من سنة 1958 وسباقا للشباب في سنة 1975 والذي تحول لسباق لتحت23 سنة منذ نسخة 1996. كما تم إحداث سباق ضد عقارب الساعة فرق مابين 1962 و1994 ليتم تعويضه في سنة 1995 بسباق ضد عقارب الساعة فردي. منذ نسخة 1996 أصبح نظام البطولة يضم سباق ضد الساعة فردي رجال ونساء وتحت 23 سنة رجال، وسباق على الطريق رجال ونساء وتحت 23 سنة رجال.

نسخة 2009 والتي جرت في موندريسو بسويسرا شهدت خلال السباق ضد عقارب الساعة تتويج كل من السويسري فابيان كانشيلارا لدى الكبار والأسترالي جاك بوبريدج لدى الأمل والأمريكية كريستين أرمسترونغ لدى النساء.بينما في السباق على الطريق فاز باللقب الأسترالي كاديل إيفنس لدى الكبار والإيطالي تاتيانا غوديرزو لدى الأمل والفرنسية رومان سيكارد لدى النساء.ويمنح للفائزين ببطولة العالم فرصة حمل قميص البطولة طيلة السنة في كل السباقات التي يخوضونها سواء على الطريق أو ضد عقارب الساعة كل في مجاله.

نسخة 2010 صراع قوي في السباق ضد عقارب الساعة

خلال النسخة الحالية يشد السباق ضد عقارب الساعة الأنظار بحكم مشاركة أبرز المتخصصين عالميا ويعرف فقط غياب الروسي دينيس مونشيف والذي يعتبر أحد المتخصصين الذين تمكنوا من هزم كانشيلارا هذا الموسم.السويسري كانشيلارا سيكون في مواجهة وصيفه في النسخة الماضية وزميله في فريق الساكسو بانك السويدي غوساف لارسن ومنافسه الأقوى هذه السنة وثالث النسخة الماضية الألماني توني مارتن.بالإضافة للأسترالي ميكائيل روجيرس صاحب ثلاث ألقاب عالمية في التخصص والسلوفاكي بتير فليتس الفائز بمرحلة ضد عقارب الساعة في النسخة الأخيرة من لافويلتا حيث هزم كانشيلارا والألماني بيرت كرابش بطل العالم سنة 2008.

منصة النسخة الحالية لن تخرج عن هذه الأسماء رغم كون السبارتكوس السويسري يبدو مرشحا بقوة للحفاظ على لقبه ودخول التاريخ كأول متسابق يخطف اللقب أربع مرات.تجدر الإشارة أن سويسرا تتقدم البلدان الفائزة بالسباق بأربع ألقاب ثلاث منها لكانشيلار متبوعة بكل من أستراليا وألمانيا بثلاث ألقاب ولقبين لإسبانيا ولقب لكل من بريطانيا وكولومبيا وفرنسا وأوكرانيا.

السباق على الطريق مفتوح على كل الاحتمالات

بعد قرار المنظمين وضع مرتفعات صغيرة في مسار السباق ضد الساعة لبطولة العالم الحالية بدأت أحلام بعض ملوك السرعة تتلاشى في حصد اللقب وأبرزهم البريطاني مارك كافنديش والذي صرح بعد مشاهدته المسار أن حظوظه في اللقب أصبحت صعبة وشبه مستحيلة. نهاية السباق في مرتفع قد تكون ملائمة لعدة مغامرين أبرزهم البلجيكي فليب جلبيرت والذي يعتبر متخصصا في مثل هذه المسارات، لكنه لن يكون وحده فالأسترالي كاديل إيفنس يريد المحافظة على لقبه وكذلك الإسباني أوسكار فيرير يريد لقبا رابعا، وحتى كانشيلارا يحلم بدخول التاريخ والفوز باللقبين، بل حتى متسابق كاللوكسمبورغي فرانك شليك يمكنه الحلم باللقب طالما هناك مرتفعات في المسار.

السباق يشهد غياب خواكيم رودريغيز ثالث النسخة الماضية وستكون إسبانيا مرشحة عبر صامويل سونشيز بطل أولمبياد بكين ولويس ليون سانشيز وباريدو . سباق مفتوح على كل الاحتمالات وبطل العالم الجديد سيعرف بعد صراع بين المنتخبات المشاركة والمتسابق الأذكى وليس الأقوى من سيفوز، فالمسار يفترض التعامل بذكاء مع المنافسين ومعرفة الوقت المناسب للانطلاق نحو الفوز.وتتصدر بلجيكا لائحة الدول الفائزة ببطولة العالم للسباق على الطريق بـ25 لقبا متبوعة بإيطاليا ب19 لقب وفرنسا بـ8 ألقاب وهولندا 7 ألقاب وإسبانيا 5 ألقاب و3 لكل من سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية ولقبين لألمانيا ولقب لكل من إيرلندا وأستراليا وليتوانيا وبريطانيا.

غيابات وازنة

يغيب عن بطولة العالم الحالية كل من متصدر ترتيب المحترفين الإسباني خواكيم رودريغيز ومواطنه ألبيرتو كونتدور بطل طواف فرنسا الأخير واللوكسمبورغي أندي شليك وصيف بطل طواف فرنسا والإيطالي إيفان باسو بطل طواف إيطاليا والروسي دينيس مونشيف والكازاخستاني ألكساندر فينوكوروف وبطل فرنسا توما فوكلير وعدة أسماء اختارت الخلود للراحة بعد موسم شاق ومتعب في سباقات المحترفين .

المغرب ممثل عربي وحيد في بطولة الكبار وتونس لدى الأمل

في بطولة العالم الحالية سيكون المغرب الممثل العربي الوحيد بين الكبار بحكم تصدره ترتيب الدول الأفريقية بعد المشاركات والألقاب التي حصل عليها في عدة طوافات جرت في القارة السمراء كطواف بوركينا فاسو والسنغال والكاميرون وغيرها. المغرب يشارك بستة متسابقين وصرح المدير التقني للمنتخب البطل السابق مصطفى النجاري أن الهدف هو مزيد من اكتساب الخبرة وتشريف العرب والأفارقة. وضمت لائحة المنتخب المغربي كل من عادل جلول وعبد العاطي سعدون ومحسن لحسايني ومحمد سعيد العموري وطارق الشاغوفي وعدنان عربية.

بينما لدى أقل من 23 سنة يمثل العرب المنتخب التونسي.
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016