تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:49 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
الجولة 16.. محطة أخرى للبحث عن اللقب

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - مدريد الرياضه
:  تتجه الأنظار للمرحلة السادسة عشر من طواف إسبانيا التي تربط خيخون وكوتوبيلو على مسافة 181,4 كيلومتر، لإعطاء صورة أكثر وضوحا حول المرشح الأبرز لخطف النسخة الخامسة والستين من لافويلتا.
  المرحلة تتميز يبمرتفعات صعبة وقوية ولكنها أيضا تأتي قبل يوم الراحة المقرر الإثنين القادم مما يجعل الجميع يرمي بثقله خلالها. 4 مرتفعات، ثلاثة منها من الدرجة الأولى تتخلل المرحلة 16، حيث البداية بمرتفع صغير من الدرجة الثالثة ألتو دو كابرونانا، ثم المعركة وهذه المرة بشكل مبكر انطلاقا من الكيلومتر 70.

البداية بمرتفع سان لورينزو من الدرجة الأولى حيث الصعود بالتدريج على مسافة 30 كيلومتر، 20 منها ليست صعبة والعشر الأواخر قد تكون بداية التصفية داخل السرب الرئيسي. وبعد المنحدر يبدأ الصعود من جديد نحو قمة مرتفع ألتو دو لاكوبيرتوريا على مسافة حوالي 9 كيلومترات، يتلوه منحدر حاد وصعب قد يشكل خطورة على المتسابقين. بعد 20 كيلومتر منبسطة نسبيا يعود المتسابقون للصعود الأخير نحو قمة كوتوبيلو على مسافة 10,1 كيلومترات.

مسار صعب ومغري ويشكل فرصة قد تكون الأخيرة لبعض الراغبين في الفوز بلافويلتا وعلى الخصوص الرباعي الذي يتخلف عن ثلاثي المقدمة بفارق حوالي دقيقتين وهم: السلوفاكي بتير فيليتس (كولومبيا ) والإسباني كسافي توندو (سيرفيلو) والإيرلندي نيكولا روش (أج 2 ر) واللوكسمبورغي فرانك شليك (ساكسو بانك). الأربعة على عاتقهم مهمة صعبة لكنها غير مستحيلة لاستعادة حظوظهم في الفوز بلافويلتا وهو ما يفرض عليهم أخد المبادرة وعدم انتظار الآخرين. استعادة دقيقتين وأكثر في مرحلة كهذه ليس مهمة مستحيلة ويكفي التذكير أن دينيس مونشيف فقد أكثر من خمس دقائق في نصف مرتفع (5كيلومترات). لكن هل يملكون اللياقة البدنية الضرورية لذلك ؟ الجواب صعب على هذا السؤال إذا علمنا أن روش شارك في طواف فرنسا وفرانك شليك عائد من إصابة كلفته عملية جراحية. أما فليتس وتوندو فيوجدان في الصفوف الأمامية لطواف كبير للمرة الأولى في تاريخهم وتنقصهم الخبرة الضرورية للفوز.

ورغم ذلك تبقى كل الاحتمالات واردة، رغم كون ثلاثي المقدمة الإيطالي فيسانزو نيبالي والإسبانيان خواكيم رودريغيز وموسكيرا أكدوا خلال المراحل السابقة حسن استعدادهم وجدارتهم بالتقدم في لافويلتا. وستشكل المرحلة بالنسبة لهم فرصة لفك الإشتباك القوي في الترتيب العام والتخلص من الفارق الزمني الضعيف الذي يفصل بينهم. أما المغامرون فبالتأكيد ستكون المرحلة فرصة لهم لتجريب حظهم في الفوز وتقليد باريدو الذي نجح خلال المرحلة 15 في الانسلال مبكرا رفقة ستة متسابقين لمنه تمكن من الدخول وحيدا في النهاية.

المرحلة 16 ستعرف 4 مرتفعات توزع خلالها حوالي 50 نقطة خاصة بالمتسلقين وهو ما يجعل القميص المنقط يدخل الصراع.

الفرنسي مونكوتي الذي يحمل القميص ويتصدر الترتيب الخاص بالمتسلقين يملك 45 نقطة ويتقدم ب9 نقط على الإسباني سيرافين مارتنيز وهو ما يجعله في مهمة ليست سهلة لمراقبة خصمه. الفرنسي عينه على الترتيب العام حيث يطمح في الوصول للتوب 10، وكذلك يريد الفوز بقميص المتسلقين للمرة الثالثة على التوالي، عكس الإسباني الذي يحلم باستغلال مرحلة الغد وتجريد منافسه من الصدارة والقميص وهو ما قد يدفعه للمشاركة في أي مغامرة للهروب مبكرا حيث يكفيه المرور أولا بمرتفع وحيد لخطفها.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016