تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:14 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
سلطان بعد تزكيته رئيسا للاتحاد العربي: « الله يعينني»

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - جدة :
زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم وبالإجماع، الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم لفترة مقبلة، وسمت الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائباً تنفيذيا، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الشرفي للرئيس الفخري للاتحاد العربي. جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الـ 15 للجمعية العمومية (غير العادي) للاتحاد العربي لكرة القدم الذي عقد أمس برئاسة الأمير سلطان بن فهد، وبحضور الأمير نواف بن فيصل في قاعة الاجتماعات في قصر المؤتمرات في جدة بمشاركة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأكد الأمير سلطان بن فهد في كلمته أهمية انعقاد أعمال هذه الجمعية وأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والتي أعدت في صياغتها النهائية من قبل الأمانة العامة للاتحاد ولجانه المعاونة وتمت المصادقة عليها في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد أمس الأول والتي سيتم إقرارها في هذا الاجتماع والتي تحمل تطلعاتنا جميعاً نحو مستقبل أفضل للكرة العربية في ساحات المنافسات المحلية والقارية والدولية والعمل على المحافظة على ما تحقق لها من معطيات خيره وفق المنهج الجديد والسياسة التطويرية التي ينتهجها الاتحاد من أجل رقي وتطور كرة القدم العربية والذي جاء متماشياً مع متطلبات العصر الحديث، إضافة إلى العمل على وحدة الصف العربي في المجال الرياضي بين الأشقاء والذي يأتي مطلباً أساسياً لقيادتنا السياسية التي تسعى دائماً لتشجيع ودعم برامجنا بجميع أشكالها . وأكد وقوف الاتحاد العربي مع قطر حيال دعم ملفها للترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022م لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا إلى حرصه على الوقوف إلى جانب المنتخب الجزائري في مشاركته المقبلة في نهائيات كأس العالم والذي يمثل الأمة العربية ورياضتها.

كما هنأ الأمير سلطان بن فهد مصر بتحقيق لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة. في حين ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي خلال كلمته جهود الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل في سبيل دعم منافسات كرة القدم العربية وبرامجها النوعية وتطويرها والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية. وأكد حرصه التام على تعزيز الشراكة وتطويرها بين الاتحادين من أجل تطوير الرياضة العربية خاصة كرة القدم التي يتطلع إليها الجميع، مشيراً إلى أن الشارع الرياضي العربي ينتظر من هذا الاجتماع الكثير من المعطيات الخيرة من أجل مستقبل رياضته التنافسية، متمنياً دوام التقدم والازدهار للرياضة العربية.
عقب ذلك، كرّم الأمير سلطان بن فهد شخصيتين رياضيتين عربيتين قدمتا خدمات متميزة طوال مشوار حياتهما لدعم برامج وأنشطة الاتحاد العربي على الصعيدين المحلي والخارجي حيث سلم درعين تذكاريتين لكل من: أسرة الدكتور عبد الحليم محمد (يرحمه الله) من السودان والتي تسلمها نيابة عنهم ابنه الدكتور محمد عبد الحليم، وعثمان السعد من السعودية أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سابقا، الذي أزجى شكره على التكريم مؤكدا أن ما قدموه جهود متواضعة لخدمة الرياضة العربية.

بعد ذلك، قدم حسن الذوادي الرئيس التنفيذي لملف ترشح قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022م، عرضا مرئيا عن ملف ترشح قطر للاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022م والذي يمثل البنية التحتية والمنشآت الرياضية والخدمات الفنية واللوجستية والذي يأتي في إطار وقوف الأمير سلطان بن فهد الدائم مع الرياضة القطرية في المحافل القارية والدولية ولعل آخرها تأكيده للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال زيارته الأخيرة إلى السعودية أن ملف قطر أحمر بالنسبة له. وبدأ العرض المرئي لتصاميم المنشآت الرياضية ذات المواصفات العالمية من حيث السعة والمكونات الفنية، إلى جانب الابتكار في التحكم في المناخ داخل الملاعب الذي يعتمد على استخدام الطاقة الشمسية إلى جانب عامل الاستثمار والسياحة. يذكر أن التصويت على تنظيم كأس العالم 2022م سيتم في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل. بعد ذلك، بدأت أعمال الجمعية العمومية التي شارك فيها (75) شخصية مرشحي الاتحادات الأعضاء حيث تمت المصادقة على محضر الاجتماع العادي الـ 13 الذي عقد في الرياض بتاريخ 24/4/1430هـ وكذلك محضر الاجتماع الـ 14 للجمعية العمومية (غير العادي) الذي عقد في الرياض يوم 29/12/1430هـ، إضافة إلى قرارات وتوصيات اللجنة التنفيذية في اجتماعها الـ 44 الذي عقد أخيرا في جدة، إلى جانب الاستماع إلى تقرير عن نشاط الاتحاد في الفترة 2009م – 2010م إضافة إلى انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للفترة من 2010م – 2015م. من جهته، أبدى الأمير سلطان بن فهد سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من الجمعية العمومية لتزكيته فترة مقبلة لرئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم, داعياً الله سبحانه وتعالى أن يعينه في تحمل هذه المسؤولية من أجل مواصلة العمل لرفعة شأن الكرة العربية وبرامجها والمحافظة على ما تحقق لها من منجزات مشرفة مقدماً التهنئة لأعضاء اللجنة التنفيذية الذين فازوا في عملية الاقتراع لمناصب اللجنة من قبل الجميعة ومقدماً الشكر للأعضاء السابقين على ما قدموه من جهد وعطاء لخدمة الرياضة العربية . وأوضح أن الجمعية العمومية باركت ترشيح الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائباً تنفيذياً لرئيس الاتحاد العربي، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة لمنصب النائب الشرفي للرئيس الفخري للاتحاد العربي، والتونسي سليم علولو مستشاراً فنياً. وأسفرت عملية الاقتراع لعملية الانتخاب لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد 2010م – 2015م والتي تقدم لها (14) مرشحاً من الاتحادات الوطنية وعقب انسحاب مرشح الاتحاد اليمني لكرة القدم على النحو التالي: الأمير سلطان بن فهد رئيسا، الأمير نواف بن فيصل النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي نائباً للرئيس، الجزائري محمد روراوة النائب الأول، العراقي حسين سعيد النائب الثاني، وبعضوية كل من: الإماراتي غانم أحمد غانم، الكويتي مبارك المعصب، اللبناني محمود الربعة، السوداني معتصم جعفر، المصري سمير زاهر، والموريتاني محمد بو خريص. بعد ذلك، رأس الأمير سلطان بن فهد الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للاتحاد بعد التشكيل الجديد لها، وأجريت عملية الترشيح لنائبي الرئيس التنفيذيين حيث تم ترشيح محمد رورواة النائب الأول، وحسين سعيد نائباً ثانيا، فيما عين الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب عضواً في اللجنة التنفيذية .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016