تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:57 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
ثانية واحدة تفصل الـ"دبليو 02" عن المنافسة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - برلين
: كشف مدير فريق مرسيدس جي بي البريطاني روس براون أن السيارة الجديدة "دبيلو 02" بحاجة إلى ثانية واحدة لتكون من السيارات المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وعانى فريق مرسيدس جي بي حتى الآن في إيجاد التوليفة التي تجعل السيارة الجديدة قادرة على المنافسة وأمل براون أن تظهر التعديلات التي أدخلت على "دبليو 02" تحسناً في الأداء خلال التجارب التي تخوضها الفرق الأسبوع المقبل في برشلونة.

ورغم التزام الفريق الألماني الذي تحولت ملكيته بشكل كامل إلى الشركة الأم دايملر وشريكتها آبار الإماراتية، السفر إلى برشلونة بالصيغة النهائية للسيارة التي ستخوض السباق الافتتاحي في 27 الشهر الحالي، أكد براون أن طاقمه الفني سيقوم بكل ما هو مطلوب من أجل تقليص الهوة التي تفصل "دبليو 02" عن منافساتها حتى وإن توجب إدخال المزيد من التعديلات.

وتابع براون في حديث لراديو "بي بي سي فايف لايف" انه "في التجارب الأخيرة التي خضناها في برشلونة اختبرنا قيادة السيارة بكمية قليلة من الوقود ومع الإطارات الأكثر ليونة وكنا ثاني أسرع سيارة، لكني لا أعتقد بأن هذا هو موقعنا الحقيقي".

وأضاف البريطاني الذي قاد بينيتون وفيراري وبراون جي بي إلى 8 ألقاب عالمية، "أعتقد بأننا نتخلف بفارق ثانية واحدة عن المكان الذي نريد أن نكون فيه، وما تريده هو أن تكون في خضم معركة الطليعة. علينا بالتالي أن نعدل السيارة لنحصل على هذه الثانية، وأعتقد أنه بإمكاننا تحقيق هذا الأمر لكن لا نعلم ما سيفعله الآخرون أيضاً. سيختبر الجميع أجزاء جديدة في برشلونة".

وواصل "إذا نجح احدهم في اختراع جذري لم يتوصل إليه أي من الفرق الأخرى، فهذا الأمر قد يغير الأمور. لكننا وضعنا خطتنا وسنعرف عندما نصل إلى ملبورن (السباق الافتتاحي) إذا كان مخططنا في محله. من المسلي أن تقوم بتوقعات في الوقت الراهن، لكنها مسألة صعبة للغاية".

وأكد براون انه غير نادم على المقاربة التي اعتمدها فريقه في التحضيرات الشتوية، مضيفا "أعتقد بأننا قلنا عندما بدأنا التحضير انه علينا تعلم كيفية التعامل مع جهاز كيرز ومع الإطارات وبأننا سنبدأ عملنا انطلاقا من سيارة بسيطة نسبيا، وسترون في برشلونة أمرا مختلفا تماما".

وسيشهد الموسم المقبل عودة جهاز "كيرز" (كينيتيك اينرجي ريكافوري سيستم) الذي يخزن الطاقة الناجمة عن الكبح في بطارية لتستخدم لاحقا عبر محول من اجل منح السيارة المزيد من القوة بهدف التجاوز.

وكانت الفرق توصلت إلى اتفاق الموسم الماضي بعدم استخدام جهاز "كيرز" دون أن يتم حظره من قبل الاتحاد الدولي "فيا"، علما بأنه استخدم لأول مرة خلال موسم 2009 بشكل اختياري.

كما يشهد الموسم الجديد دخول شركة بيريلي الايطالية إلى البطولة كمزود حصري بالإطارات بعد انسحاب بريدجستون اليابانية.

ويأمل براون أن يكون 2011 أفضل من الموسم الماضي لأن الفريق الألماني البحت، مع سائقيه الأسطورة ميكايل شوماخر ومواطنه نيكو روزبرغ لم يقدم المستوى المطلوب واكتفى بمشاهدة الثلاثي ريد بول-رينو وفيراري وماكلارين-مرسيدس يصارع على اللقب العالمي.

لكن يبدو أن براون واثق من قدرة فريقه على تغيير واقع الأمور، وهو قال بهذا الصدد: "نعتقد بأن إستراتيجيتنا صحيحة، أي المقاربة التي اعتمدناها، وسنعلم موقعنا عندما نصل إلى السباق الأول. نحن متفائلون".

وشدد براون على أن شوماخر كان من الداعمين للإستراتيجية التحضيرية للفريق، مضيفاً "كان جزءاً منها، يعلم ما نقوم به ولماذا نقوم به".
  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016