تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:38 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المشرخ ضمن 114 لاعباً في البطولة المصرية لمحترفي الجولف
«جولف الإمارات» يبحث عن لقب «ياسمين الحمامات»
أحمد المشرخ رابع «جولف مصر»
أوروبا تتفوق على أميركا فى بطولة رايد للجولف
لاعب الجولف الأسطوري نورمان يطلع على أول ملعب بالسلطنة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - عمان :
قام لاعب الجولف الشهير جريج نورمان ومصمم أول ملعب جولف مطل على الواجهة البحرية بالسلطنة في الموج، مسقط بتفقد سير العمل في مختلف مراحل الإنشاء التي تمضى بوتيرة سريعة. كما قدم أحد رواد مصممي ملاعب الجولف، ولاعب الجولف المصنف الأول على العالم سابقا، عرضاً رياضياً على تقنياته المميزة بمشاركة نخبة من عشاق الجولف واللاعبين الناشئين وبحضور أعضاء اللجنة العمانية للجولف .
وخلال زيارته الثانية إلى السلطنة، تطرق جريج الى آخر مستجدات ملعب الجولف ذات الـ18 حفرة والمطل على الواجهة المائية ومدى اكتمال الملعب الابتدائي الذي يضم 9 حفر، بالإضافة الى التطورات الحاصلة في أكاديمية تعليم الجولف ونادي الجولف وملاعب التدريب المضاءة. هذا ومن المفترض اكتمال الملعب بأكمله في العام 2011، بعدما تم إزالة مليون متر مكعب من التربة واستصلاحها حتى اليوم.
وبهذه المناسبة، قال جريج نورمان، "تسرني العودة إلى مسقط والاطلاع على تطورات سير العمل بملعب الجولف في "الموج، مسقط". لقد وقعت في حب السلطنة منذ زيارتي الأولى قبل عدة سنوات، وشعرت بدرجة كبيرة من المسؤولية ليس بضرورة ابتكار ملعب مخصص لبطولات الجولف فحسب، بل لتقديم تجربة جولف لا تنسى تعكس ماهية الأرض والطبيعة الغنية للبلد. ومن المؤكد بأن يصبح ملعب الجولف في المشروع عند اكتماله من أجمل الملاعب التي شيدناها حول العالم".
ومن جهته، أضاف مايكل ليناردوزي، الرئيس التنفيذي لمشروع "الموج، مسقط"، "يستمد المشروع من خبرات أحد رواد مصممي ملاعب الجولف العالميين وأنجحهم دوراً مهماً في تمهيد الطريق أمام مساعينا الرامية لتقديم تجربة جولف فريدة من نوعها بالسلطنة. كما يؤكد على المعايير العالية التي نطبقها لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح وجهة سياحية ورياضية مميزة على مستوى عالمي من خلال جميع ما نقدمه كالوحدات السكنية والمرافق الترفيهية والرياضية في قلب العاصمة".
وأوضح الرئيس التنفيذي بأن تصميم ملعب الجولف الذي وضعه جريج قد نجح في إبراز ما تتمتع به البيئة العمانية من جمال طبيعي من خلال التصاميم التي قدمت.
هذا، ويظهر جمال ملعب الجولف ذو الـ9 حفر في تفاصيل تداخله بالواجهة المائية والتلال التي تحيط بالملعب والذي يتوقع افتتاحه بنهاية العام الحالي. وقد تم حفر وتركيب بحيرتي الري وتزويد المياه المعالجة من حيا للمياه بغرض الري والتشجير.
وقد ركز المشروع على زرع وتشجير مساحات تمتد لأربعة هكتارات لتصبح اليوم واحة من الجمال. ويعود الفضل في تسريع عملية نمو المروج الخضراء الى جهود فريق متخصص ذي خبرة واسعة من شركتي جريج نورمان وساوثرن جولف عمان.
وابتداءً من وضع المخطط الرئيسي للمشروع والاستشارات الخاصة بعمليات الإنشاء والتصميم بالموقع، قدم أفضل مصممي ومهندسي ملاعب الجولف في العالم من شركة جريج نورمان فلسفة تصميم لا نظير لها معتمدين على خبراتهم بالمواقع بهدف ابتكار ملعب جولف عالي المستوى وملائم للبيئة المحيطة به.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016