تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:06 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
ممثلونا في الفيفا سيبذلون كل جهدهم لإقامة مونديال 2022في قارتنا

نقلا عن 
نادى المال والاعمال - الدوحه - الرياضه:
عقدت الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها غير العادي امس في العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبورغ، حيث تم التأكيد على رسالة الوحدة في وجه التحديات التي تواجه الكرة الآسيوية. وناقش أعضاء الجمعية العمومية خلال الاجتماع التاريخي سبل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى الأمام، وتم كذلك إقرار التعديلات المقترحة على النظام الأساسي. وشارك في الاجتماع وفد اتحاد الكرة برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني والذي ضم علي النعيمي أمين السر المساعد.
وألقى سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الاسيوي كلمة في بداية الاجتماع، هنأ فيها أفريقيا على استضافة نهائيات كاس العالم 2010، متمنياً كل التوفيق للمنتخبات الآسيوية المشاركة في نهائيات كأس العالم، ومؤكداً في ذات الوقت على أهمية استضافة القارة الآسيوية للنهائيات.
وقال بن همام: دعم آسيا كبير لهذه النهائيات، حيث ساندنا على طول الطريق إقامة البطولة في القارة الأفريقية، ونحن سعداء للنجاح الذي تحققه أفريقيا الآن.
وأضاف: كما ساندنا أفريقيا في استضافة نهائيات كأس العالم، فإنني أؤكد للقارة الأوروبية باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أننا نتقبل وندعم رغبتهم في استضافة البطولة عام 2018.
وشدد بن همام على أن الأعضاء الآسيويين في اللجنة التنفيذية لفيفا سيحاولون ما بوسعهم من أجل إقامة البطولة في آسيا عام 2022، حيث قال: ممثلو آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية لفيفا يتطلعون بحماس إلى عودة كأس العالم إلى آسيا عام 2022..
وأضاف: قطر وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان قدمت ملفات ترشيح قوية لاستضافة البطولة، وفي ذات الوقت نحن نتطلع إلى الحصول على دعم أصدقائنا في اللجنة التنفيذية لفيفا.
وقال بن همام في تصريحات صحفية عقب الاجتماع: إن الأعضاء الآسيويين في اللجنة التنفيذية لفيفا يملكون حرية التصويت في اختيار الدولة التي يريدون، وأوضح: الجميع يمتلك حرية التصويت لمن يريد، ولكن دعمنا هو لأوروبا فيما يتعلق بنهائيات كأس العالم 2018.
وأضاف: الجو العام في اللجنة التنفيذية لفيفا هو أن أوروبا يجب أن تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2018.
وأكد بن همام في ذات الوقت تصميم القارة الآسيوية على استضافة كأس العالم 2022، وقال: هناك أربع دول آسيوية قادرة على استضافة النهائيات، واستضافة البطولة يعتبر حق شرعي لجميع الاتحادات الوطنية وستحاول آسيا أن تكون السباقة في هذا المجال.
ويشار إلى أن سبع ملفات ترشحت لاستضافة كأس العالم 2018 و2022 وهي أستراليا واليابان وإنكلترا وروسيا والولايات المتحدة إلى جانب ملفين مشتركين من بلجيكا وهولندا إلى جانب إسبانيا والبرتغال.
وفي المقابل تقدمت قطر وكوريا الجنوبية بملفات ترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 فقط ضم جزر ماريانا.
هذا وقد وصادقت اللجنة التنفيذية على طلب جزر شمال ماريانا في الانضمام كعضو مراقب للاتحاد، وأوضح بن همام أن الأجواء مناسبة من أجل التطلع إلى الأمام بالنسبة للكرة الآسيوية.
وقال بن همام: نجحنا في تحقيق نصر كبير لتقاليد الاتحاد الآسيوي عبر الشفافية والروح الإصلاحية.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو الآن واحد من المنظمات الرياضية القليلة في العالم التي لديها دستور عصري.. الآن لدينا ديمقراطية حقيقية، ومرجع قانوني نزيه يساعد الاتحاد والاتحادات الوطنية الأعضاء لمواكبة الاحتياجات المتزايدة بسرعة في إدارة كرة القدم.
وختم: أدعو جميع الاتحادات الرياضية في القارة الآسيوية والمنظمات الرياضية الأخرى للسير على خطى الاتحاد الآسيوي.
كما ألقى الدكتور تشونغ مونغ-جونغ نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للعبة كلمة أكد فيها أيضاً تمنياته للمنتخبات الآسيوية بتقديم مستوى جيد في النهائيات.
وقال الدكتور تشونغ: أتمنى أن تقدم المنتخبات الأربع مستوى جيد وأن تنجح جميعها في العبور للدور الثاني، وأن ينجح أحدها في بلوغ المباراة النهائية، وهذا هو حلمي.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016