تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:11 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المؤتمر العالمي للخيول العربية ينطلق في هولندا.. غدا
أبقى سجله بدون خسارة.. (أكليل) الأبيض حسمها بلعبة الأطوال وقوة ..ذراعه
أمير الرياض يرعى الحفل الفروسي الكبير للسباق على كأس الملك
الفروسية السعودية تمثل العرب في كأس العالم
افتتاح رائع لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبي :
لم يكن في الامكان أبدع ولا أروع مما كان في الجولة الأولى في افتتاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذى يقام للعام الثاني على التوالي تنفيذاً لتعليمات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
 والذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية مجموعة بنيان الدولية للاستثمار وشركة أبوظبي للاستثمار ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية.وأقيم المهرجان أول من أمس على مضمار تولوز بفرنسا، حيث جاء الافتتاح قمة في الروعة والإثارة، استمتع به الجمهور الفرنسي الغفير العاشق للخيول العربية الأصيلة والذي بلغ عدده أكثر من 8 آلاف متفرج من الجنسين وعلى مستوى مختلف الأعمار.في مقدمتهم محمد مير عبدالله الرئيسي سفير الدولة في فرنسا وعبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال بهيئة أبوظبي لثقافة والتراث ولارا صوايا مديرة المهرجان وستيفن بوى ممثل شركة أبوظبي للاستثمار وجان بيير دى جاستان رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة بفرنسا.وقد توج بطلا للجولة الأولي في المهرجان الجواد «سكوبيديو دي كارير»، كما نجحت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في خطف الأضواء في المهرجان بفوزها بالمركز الأول في ثلاثة أشواط من إجمالي الأشواط الستة التي اشتمل عليها السباق، حيث فاز الخيل «سالامه» بالمركز الأول في الشوط الأول، والخيل «موشاراب» بلقب الشوط الثاني، والخيل «داحوا» بلقب الشوط الخامس.
 

 

***«سكوبيديو دي كارير» يقلب التوقعات***عودة إلى مجريات الجولة الأولى لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي أقيمت في الشوط الرابع وشارك فيها 9 خيول لمسافة 2000 متر وبلغ إجمالي جوائزها المالية 20 آلف يورو، فقد نجح الجواد الفرنسي «سكوبيديو دى كارير» .وصاحبه ومربيه ومدربه دى أوليفا بقيادة الفارس فرنسيس لوبيز في قلب التوقعات للجمهور والخبراء ليفوز بجدارة بالمركز الأول ويتوج بطلا للجولة الأولى ليحصل على الكأس ومبلغ 10 آلاف يورو، إضافة إلى 5 نقاط افتتح بها رصيده في المنافسة على لقب الجولات الثلاث التي ستقام في أوروبا وكانت بدايتها في تولوز، والثانية ستكون في هولندا، والثالثة في بولندا.حيث يحصل الفائز بأكبر عدد من النقاط على كأس زايد إضافة إلى مبلغ 20 ألف يورو، وجاء في المركز الثاني في الجولة الأولى الجواد «بريانديثر هول» وصاحبه ممي دى رويتير بقيادة الفارس فيليب سوجورب، وفي المركز الثالث الجواد «الريما» وصاحبه اف الويت بقيادة الفارس توماس فورسي.
 

سفير الدولة يتوج أبطال الجولة
 

عقب ختام السباق قام محمد مير عبدالله الرئيسي سفير دولة الإمارات في فرنسا يرافقه عبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ولارا صوايا مديرة المهرجان وستيفن بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار إحدى الشركات الراعية للمهرجان وجان بيير دى جاستان رئيس جمعية الخيول العربية بفرنسا بتتويج صاحب الجواد سكوبيديو دى كارير بطل الجولة الأولى، بتسليمه النسخة الأولى من كأس زايد بن سلطان آل نهيان والجائزة المالية للأول وقدرها 10 آلاف يورو.
 

«سالامه» لمنصور بن زايد نجم الافتتاح
 

كان نجم الافتتاح للسباق الخيل «سالامه» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس لوريز مينديزابال بعد تألقه وفوزه بالمركز الاول في هذا الشوط الذى شارك فيه 5 خيول لمسافة 1400 متر وبلغ اجمالي جوائزه المالية 10 آلاف يورو.
 

... و«موشاراب» يفوز بلقب الشوط الثاني
 

وفي الشوط الثاني في السباق الذى شارك فيه 6 خيول لمسافة 1400 متر ايضا وبلغ إجمالي جوائزه المالية 10 آلاف يورو واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد تألقها، حيث نجح الخيل «موشاراب» لسموه بقيادة الفارسة فرانسوا بيرتراس في الفوز بالمركز الأول بجدارة.
 

«داحوا» يحقق الهاتريك
 

وفي الشوط الخامس الذي بلغت مسافته 2000 متر وشارك فيه 9 خيول وبلغ اجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، نجح الجواد «داحوا» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس لوريز مينديزابل في تحقيق الهاتريك بفوزه بالمركز الاول بجدارة.
 

قبل انطلاق السباق عقد مؤتمر صحافي في قاعة الاجتماعات في مضمار تولوز بحضور عبد الله القبيسي ممثل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث المنظمة للمهرجان ولارا صوايا مديرة المهرجان وجان بيير جاستان رئيس جمعية الخيول العربية بفرنسا ووالان دسجرانس مدير مضمار تولوز وستيفن بوى ممثل شركة أبوظبي للاستثمار أحد الرعاة للمهرجان.
 

وتم خلال الاجتماع عرض فكرة شاملة عن المهرجان وجولاته السبع والتي ستقام بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
 

وأشاد الحضور بالدور الكبير الذى يلعبه سموه في الاهتمام بالجواد العربي الاصيل، كما توجه الجميع لسموه بالشكر على دعمه ورعايته للمهرجان، مما سيكون لذلك الاثر الايجابي في استعادة الجواد العربي لمكانته على كافة المستويات.
 

ستيفن بوي: شرف كبير لشركة أبوظبي للاستثمار
 

حرص ستيفن بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار إحدى الشركات الراعية للمهرجان على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة سموه الفرصة للشركة للمشاركة في رعاية المهرجان الذي يحمل اسم سموه والمنافسة على كأس يحمل اسم زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس للدولة والراعي لتراثها.
 

وأكد أن الإقبال الجماهيري والنجاح الذي حققته الجولة الأولى سيكون دافعا لاستمرار الشركة في رعاية المهرجان في المستقبل، انطلاقا من الإحساس بالمسؤولية وايمانا بالدور الذى تلعبه المؤسسات والشركات الخاصة في المساهمة في دعم كافة الأنشطة تأكيدا على التكامل بين القطاعين الاقتصاد والرياضي.
 

فعاليات مصاحبة
 

تميز المهرجان بتنوع فعالياته، حيث اشتمل على فقرات متنوعة من سباقات العربات الحربية القديمة واستعراضات من التراث الفرنسي، إلى جانب منافسات اخرى متنوعة اسهمت جميعها في ابعاد الملل عن الجماهير خلال فترة الراحة بين اشواط السباق.
 

كتيب أنيق عن المهرجان
 

أصدرت اللجنة المنظمة للمهرجان في مضمار تولوز كتيبا أنيقا عن المهرجان باللغتين الفرنسية والعربية، تضمّن فكرة عن المهرجان ومواعيد جولاته الكاملة، وصوراً للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولقطات من المهرجان السابق.
 

عبد الله القبيسي: الإقبال الجماهيري الهائل دليل على نجاح المهرجان
 

أكد عبد الله القبيسي ممثل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن الإقبال الجماهيري الهائل من الجماهير الفرنسية على مستوى مختلف الأعمار من الجنسين وحرصهم على متابعة فعاليات الجولة الأولى من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة على كأس المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لخير دليل على نجاح الفكرة من الناحيتين الإعلامية والإعلانية لدولة الإمارات لا تقدر بثمن.
 

ومن المؤكد أن إقامة المهرجان في العديد من الدول الأوروبية سيكون لها المردود الايجابي في تعريف العالم بأصالة دولة الإمارات وارتباطها بماضيها وحرصها على التمسك بتراثها، وأشار انه اعتبارا من الجولة القادمة ستكون هناك فعاليات ثقافية تراثية مصاحبة للمهرجان.
 

واختتم موجها الشكر إلى السفير الإماراتي في فرنسا على متابعته ودعمه لنجاح المهرجان من خلال تسخير إمكانات السفارة لخدمة المهرجان.
 

تدشين
 

سفير الدولة يفتتح موقع المهرجان رسمياً
 

قام محمد مير الرئيسي سفير الدولة بفرنسا عقب ختام المؤتمر الصحافي يرافقه عبد الله القبيسي ولارا صوايا وجان بيير داستان بافتتاح موقع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة على شبكة الانترنت، والذى يتضمن شرحا تفصيليا لجميع جولات المهرجان ونظمه وقواعده ومواعيد الجولات، وشرح كيفية تحديد بطل الجولات الأوروبية، إلى جانب نبذة عامة عن المهرجان وأهدافه.
 

عالمية
 

محمد الرئيسي: المهرجان خير دعاية للدولة في الخارج
 

أكد محمد مير الرئيسي سفير الدولة في فرنسا أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة والذى انطلقت أولى جولاته من مدينة تولوز الفرنسية له صدى كبير على مستوى فرنسا بالكامل، وأيضا على مستوى جميع دول العالم، لأنه يعطي الدليل للأوروبيين على اهتمام الإمارات بتراثها.
 

وفرصة لتعريفهم بتراث دولتنا الحبيبة من خلال تنظيم مثل تلك السباقات التراثية، وبخاصة سباقات الخيول العربية الأصيلة والمنافسة في المهرجان على كأس يحمل اسم المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ذلك الاسم الذي له مكانة كبيرة كونه الذى وضع اللبنة الأولى والأساس المتين للإمارات.
 

وتنظيم سباق يحمل اسمه خير دليل على إحياء ذكراه لتظل خالدة، وأكد ان القيادة السياسية لدولة الإمارات تسير على نفس النهج من خلال الحرص على إحياء التراث عامة ورياضة سباقات الخيول العربية خاصة، لما تمثله تلك الرياضة من مكانة واهتمام خاص لدى أبناء الإمارات.
 

واختتم موجها الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على رعاية سموه لهذا المهرجان الذى يؤكد حرص سموه على اهتمامه برياضاتنا التراثية عامة، والخيول العربية الاصيلة خاصة..
 

تطلع
 

جان ديلوا: الفوز بالجولة الأولى حافز للمنافسة
 

أكد الفرنسي جان ديلوا مالك ومربي ومدرب الجواد «سكوبيديو دى كارير» بطل الجولة الأولى في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي أن الفوز بجائزة هذه الجولة سيكون دافعا وحافزا للمشاركة في الجولات الأوروبية القادمة في هولندا وبولندا بهدف الحصول على اللقب الأوروبي وجائزة الـ 20 الف يورو.
 

وأشار جان ديلوا ان حفيده يملك الجواد وأن الكثير من المدربين والخبراء نصحوه بعدم المشاركة لتواضع مستوى جواده مقارنة بالخيول الاخرى القوية المشاركة، ولكن ثقته في قدرات جواده جعلته يقبل التحدي ويشارك، وبالفعل نجح في كسب الرهان.
 

إسهام
 

لارا صوايا: دور ايجابي للمهرجان في زيادة الاهتمام بالخيل العربي
 

أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة ان هذا المهرجان اسهم إلى حد كبير في زيادة الاهتمام في الدول الأوروبية بالخيول العربية الاصيلة.
 

مما يؤكد بعد نظر سموه ورؤيته الثاقبة، وحتي يستمر ذلك النجاح ويستمر الاهتمام من الدول الاوروبية كانت توجيهات سموه بتنظيم مهرجان هذا العام وزيادة عدد جولاته لتشمل اوروبا واميركا، وكانت البداية بمدينة تولوز بفرنسا التي شهدت نجاحا هائلا من خلال الإقبال الجماهيري وزيادة عدد الخيول العربية المشاركة.
 

إلى جانب نجاح خيول سمو الشيخ منصور بن زايد في خطف الأضواء بفوزها بالمركز الاول في ثلاثة سباقات، واختتمت موجهة الشكر إلى سفير الإمارات في فرنسا على تشريفه للسباق وافتتاحه موقع المهرجان على شبكة الانترنت العالمية، مما سيكون لذلك الاثر الايجابي على زيادة الاهتمام بالخيول العربية في المستقبل. 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016