تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:38 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
المارد الأحمر يكتفى بهدفين فى مرمى «جانرز» المكافح


نادى المال والاعمال - القاهره :
تأهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا بعد تغلبه على ضيفه جانرز أو «المدفعجية» بطل زيمبابوى بهدفين للاشىء فى المباراة، التى جمعت بين الفريقين مساء أمس على أرض ملعب  استاد القاهرة فى إياب دور الـ٣٢ للبطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جانرز بهدف للاشىء.

جاءت المباراة قوية ومثيرة خاصة فى شوطها الأول، الذى شهد هدفى الأهلى عبر أحمد شكرى برأسية فى الدقيقة «٢٠» ومحمد سمير من ركلة جزاء فى الدقيقة «٤٤»، وتسابق لاعبو الأهلى محمد أبوتريكة وعماد متعب ومحمد بركات وشكرى على إهدار العديد من الفرص السهلة طوال شوطى المباراة.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل ضم أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى وأمامه من الشمال لليمين سيد معوض ومحمد سمير ووائل جمعة وأحمد على، وفى الوسط حسام عاشور وأحمد شكرى وأحمد فتحى ومحمد بركات وللهجوم عماد متعب ومحمد أبوتريكة.

انطلقت المباراة بصافرة المغربى جياد رضوان بضغط هجومى قوى ودفاع منظم من بطل زيمبابوى تكفل بإخراج هجمتين خطيرتين عبر عماد متعب فى الدقائق الخمس الأولى، ويمر بركات (ق١٠) من الجهة اليسرى بمهارة ويلعب بينية متقنة لسيد معوض يرفعها خطيرة، ويشتتها دفاع جانرز قبل وصولها لرأس متعب.

تشهد الدقيقة (١٥) ركلة جزاء مهدرة للأهلى، حيث مر عماد متعب من مالونجا، مدافع جانرز، داخل منطقة الجزاء فعرقله الأخير، ويحتسب المغربى رضوان ركلة جزاء يتصدى لها محمد أبوتريكة، ويلعبها على يسار الحارس دوبى يتصدى لها بمهارة، وبعدها يهدر أبوتريكة (ق١٧) فرصة هدف ثان سهل بعد أن مرت الكرة أمامه على بُعد مترين من المرمى تصطدم بالقائم ويشتتها الدفاع.

ويحرز الأهلى هدف التقدم (ق٢٠) عبر أحمد شكرى من ركلة حرة مباشرة نفذها بركات من الجهة اليسرى يرتقى لها شكرى ويضعها قوية على يسار الحارس دوبى، ويتواصل الضغط الأحمر ويرفع بركات، أنشط لاعبى الأهلى، كرة خطيرة فى قلب منطقة جزاء جانرز يلعبها محمد أبوتريكة برأسه بجوار القائم الأيسر، بعدها مباشرة ينفذ جانرز هجمة مرتدة سريعة، وينقذ أحمد عادل عبدالمنعم فرصة هدف من أمام الخطير ماروتو.

ويخرج أحمد فتحى فى الدقيقة (٣٢) للعلاج بعد أن تعرض لجرح قطعى كبير فى جبهته إثر اصطدام مع أحد لاعبى جانرز، وينحصر اللعب فى وسط الملعب، ويأخذ لاعبو جانرز بعض الثقة، ويهدر رانسون فرصة التعادل لبطل زيمبابوى فى الدقيقة (٣٩) بعد أن مر بمهارة من سيد معوض من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية فوق العارضة بسنتيمترات قليلة، ويتواصل ضغط الضيوف ويعيد محمد سمير الكرة لأحمد عادل دون تركيز لتتحول إلى ركلة ركنية.

ويرتدى المغربى رضوان ثوب الإجادة، ويحتسب ركلة جزاء ثانية للأهلى بعد أن عرقل حارس مرمى جانرز أحد لاعبى الأهلى داخل المنطقة ويتصدى لها محمد سمير ويلعبها قوية على يمين الحارس، الذى كاد يتصدى لها، محرزاً الهدف الثانى للأهلى (ق ٤٤) ويحتسب الحكم دقيقتين وقتاً محتسباً بدل ضائع تمران بلا جديد.

ضغط لاعبو جانرز بقوة فى بداية الشوط الثانى وأنقذ أحمد عادل مرماه من هجمة خطيرة بعد أن خرج من مرماه لمقابلة ماروتو مهاجم جانرز خارج منطقة الجزاء، وشتت الكرة، أتبعها الأهلى بهجمة خطيرة بعد أن مر بركات من الجهة اليمنى وتجاوز أكثر من لاعب ولعب عرضية خطيرة قابلها عماد متعب بضربة خلفية مزدوجة تصدى لها الحارس روبى بثبات، ويجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تغييره الأول بالدفاع بأحمد حسن على حساب محمد أبوتريكة غير الموفق.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى فى المباراة فى وجه كاتساندى للخشونة مع أحمد فتحى، ويواصل حارس جانرز تألقه ويتصدى لتسديدة قوية من عماد متعب من داخل منطقة الجزاء «ق ٥٩»، وبعدها مباشرة يتصدى لتسديدة قوية من أحمد شكرى من على حدود المنطقة، ويجرى فريق جانرز تبديله الأول بالدفع بالمهاجم على صديقى بدلاً من أوسورس، ويمر محمد بركات من الجهة اليمنى ويلعب عرضية أرضية لعماد متعب يلتقطها الحارس دوبى منقذاً مرماه من هدف ثالث.

ويدفع حسام البدرى بشهاب الدين أحمد فى وسط الملعب على حساب أحمد شكرى ويتصدى أحمد عادل عبدالمنعم لتسديدة خطيرة من ريودن من على بعد نحو ٣٨ ياردة «ق ٧٧» وينفذ لاعبو الأهلى هجمة مرتدة سريعة تصل فى ثلاث تمريرات لعماد متعب لينفرد بالحارس دوبى ويلعبها فوق العارضة، وتزداد هجمات جانرز ويمر صديقى من الجهة اليسرى ويلعب تمريرة خلفية لكاتساندى المندفع يسددها قوية بجوار القائم الأيسر.

ويدفع حسام البدرى بمصطفى شبيطة على حساب محمد بركات «ق ٨٦» فى آخر تغييراته، ويضغط لاعبو الأهلى فى الدقائق الأخيرة لزيادة رصيدهم من الأهداف إلا أن تألق دفاع جانرز وحارس مرماه دوبى يحول دون ذلك، ويشهر المغربى رضوان البطاقة الصفراء الثانية لجانرز فى وجه ألفيس ماليكا للخشونة، ويحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتاً ضائعاً لا تسفر عن جديد ليفوز الأهلى بهدفين نظيفين ويتأهل لدور الـ١٦ لدورى أبطال أفريقيا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016