تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:06 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
المرحلة 14 بداية الطريق لحسم اللقب

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - باريس - الرياضه 
:  يدخل طواف فرنسا مرحلته الرابعة عشر والتي تجمع ريفيل وأكس 3 دومين على مسافة 184،5 كيلومتر.
فالمرحلة تشكل أولى مراحل جبال البيرني حيث من المحتمل أن يحسم لقب الطواف بشكل كبير، قبل آخر مواجهة في المرحلة قبل الأخيرة والخاصة بسباق ضد الساعة. والكل يتوقع صراعا قويا بين متصدر الترتيب العام اللوكسوبورغي أندي شليك ووصيفه المرشح الأبرز للفوز باللقب الإسباني ألبيرتو كونتدور. صراع أعلن عن نفسه منذ مراحل جبال الألب حيث ظهر المتسابقان بمستوى لم يستطع أحد مجاراته، ولا الاقتراب منهما بشكل كبير، بل حتى الأمريكي لانس أرمسترونغ والأسترالي كاديل إيفنس ودعا حلم اللقب مبكرا بعد الاتفاق الثنائي بين المرشحين خلال المرحلة التاسعة.

صراع لا يخص متسابقين فقط بل وراءهما فريقين قويين قادران على إبعاد جميع المنافسين وحماية قائديهما شليك وكونتدور. الخطط والتكيتيكات التي يحملها المديران الرياضيان للفريقين في جعبتيهما ستكونان على المحك في أولى مراحل جبال البيرني، حيث تنتهي المرحلة بمرتفع بور دو بولير الخارج عن التصنيف والبالغة مسافته 15ر5 كيلومتر، ثم هبوط حاد على مسافة حوالي 20 كليومتر، قبل الصعود 7ر8 كيلومترلقمة إكس 3 دومين والمصنفة في الدرجة الأولى.

أستانا سجلت بعض النقط في المرحلتين الأخيرتين، حيث استعاد كونتدور 10 ثواني من شليك في المرحلة الحادية عشر، قبل أن يخطف فينو الفوز في المرحلة الماضية. وسبق معنوي قلل منه أندي شليك وفريقه معتبرا أن البيرني في كل الحالات سيكون حاسما للفوز باللقب خصوصا وأن اللوكسبورغي رغم تقدمه في الترتيب يحتاج للهجوم والتقدم لكسب المزيد من الوقت عن منافسه لتجاوز ضعفه في السباق ضد الساعة.بينما كونتدور يكفيه مراقبة منافسه وعدم تضييع الوقت، فهو يملك فرصة حسم اللقب في المرحلة قبل الأخيرة خلال سباق ضد الساعة حيث يتجاوز خصمه بكثير

سيكون من العبث الإيمان أن الصراع سيكون فقط ثنائي بين شليك وكونتدور، فباقي المرشحين لازالوا في الميدان يملكون كل الحظوظ للفوز النهائي. الإسباني صامويل سانشيز الثالث والروسي دينيس مونشيف الرابع والبلجيكي يورغان فون ديربروك الخامس والأمريكي ليفي ليبهايمر السادس، لازال بإمكانهم الحلم باللقب، فارق دقيقتين و45 ثانية الذي يتأخر به سانشيز و4 دقائق و6 ثواني الذي يتخلف به ليبهايمر سهل تذويبه في مرحلة واحدة من جبال البيرني، فما بالك بأربع مراحل.

ما سيقدمه باقي المرشحين من جهد قد يصب في صالح أحد المرشحين خصوصا في حال أي مواجهة مباشرة بينهما. لكن لابد من الحديث عن رغبة متسابقين آخرين لتحقيق شيء يذكرهم به طواف فرنسا في نسخته الحالية، كالإيطالي إيفان باسو والأسترالي كاديل إيفنس والإسباني كارلوس ساستري. أما أرمسترونغ فسيركز جهوده لمساعدة ليبهايمر للوصول لمنصة التتويج في باريس.

خارج إطار المنافسة تجرى حرب ضروس في الكواليس بين الفرق القوية لاستمالة بعض المتسابقين الجيدين، وفي ظل صعوبة الاتصال المباشر يبقى الهاتف النقال الوسيلة الأولى لجس نبض المعنيين، بالإضافة لاستغلال العلاقات الجيدة بين المتسابقين خلال المرحلة وتوجيه أسئلة مباشرة عن مستقبلهم الرياضي.

وتظهر الفرق التي لم تجد محتضنا بعد في طريقها لخسارة نجومها كالفريق الإسباني كيس ديباغن والفريق الفرنسي بيبوكس واللذان في طريقهما لخسارة نجوم كالإسباني سانشيز ليون والبيلاروسي فازيل كيرينكا والفرنسي دو موفيل. وينطلق موسم الانتقالات في الدراجات بداية سبتمبر بعد آخر طواف كبير وهو طواف إسبانيا.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016