تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:34 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الاولمبي الآسيوي يتعهد بتأهيل المنشآت اليابانية
منظمو أولمبياد لندن يشجعون الإمارات على الترشح
شيكاغو بولز يتابع عروضه ونتائجه الجيدة
ريال يلحق ببرشلونة في صدارة دوري السلة
سان أنطونيو يواصل مسيرة انتصاراته

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - واشنطن
:  واصل سان أنطونيو سبيرز تألقه هذا الموسم وحقق فوزه الثامن عشر على التوالي في ملعبه بعد تغلبه على جاره هيوستن روكتس 108-95 أمس السبت ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "أي تي أند تي سنتر" وأمام 18581 متفرجاً، أصبح سان أنطونيو على بعد فوزين من معادلة رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات المتتالية على أرضه والذي سجله موسم 1989-1990.

ومن المؤكد أن فريق المدرب غريغ بوبوفيتش فاجأ الجميع هذا الموسم لأنه كان خارج دائرة الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، وأبرزها لوس أنجلوس ليكرز وبوسطن سلتيكس وميامي هيت وأورلاندو ماجيك، وهو أصبح أول فريق هذا الموسم يصل إلى أربعين انتصاراً، ليعزز صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام للدوري.

وهذه المرة الأولى التي ينجح فيها سان أنطونيو في تحقيق 40 انتصاراً خلال هذه الفترة من الموسم، حتى في المواسم التي توج خلالها باللقب أعوام 1999 و2003 و2005 و2007، علماً بأنه حقق الموسم الماضي بـأكمله 50 فوزاً.

وما يؤكد واقع أن أحداً لم يحسب حساباً لفريق بوبوفيتش هذا الموسم، أن الجمهور لم يختار أياً من لاعبيه ليكون ضمن التشكيلة الأساسية لفريق المنطقة الغربية في مباراة كل النجوم "أول ستارز" التقليدية، ويواجه نجم ارتكازه تيم دنكان احتمال الغياب عن هذه المباراة الاستعراضية للمرة الأولى خلال 11 موسماً له في الدوري إلا إذا قرر المدربون اختياره في تشكيلة الاحتياطيين.

وبعدما أكد هذا الموسم أنه فريق لا يقهر في ملعبه، سيترك سان أنطونيو "أي تي اند تي سنتر" لفترة ثلاثة أسابيع من أجل خوض تسع مباريات متتالية بعيداً عن جماهيره، وهو يسعى من خلال هذه المباريات إلى تأكيد جديته للمنافسة على لقبه الخامس عبر الفوز في معقل فرق من طراز بورتلاند ترايل بلايزرز وليكرز حامل اللقب وشيكاغو بولز الذي يقدم موسما مميزاً.

ولم يكن الفوز الذي حققه سان أنطونيو أمس على ضيفه هيوستن سهلا لان الأخير كان نداً صعباً وقاتل حتى منتصف الربع الأخير تقريباً عندما سجل سان أنطونيو 7 نقاط متتالية ليتقدم بفارق 10 نقاط ثم حافظ على أفضليته حتى صافرة النهاية، ملحقاً بجاره في ولاية تكساس هزيمته السابعة والعشرين من أصل 49 مباراة.

وكان الأرجنتيني مانو جينوبيلي أفضل لاعبي سان أنطونيو بتسجيله 22 نقطة، بينها 12 من خارج القوس (4 ثلاثيات من اصل 6 محاولات)، فيما أضاف ريتشارد جيفرسون 18 نقطة والفرنسي توني باركر 17 نقطة وديجوان بلير 14 نقطة مع 12 متابعة.

أما من ناحية هيوستن فكان الارجنتيني لويس سكولا الافضل بتسجيله 23 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف كايل لوري 15 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.
شيكاغو يواصل تألقه

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" وأمام 21611 متفرجاً، واصل شيكاغو بولز بدوره عروضه المميزة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم أمام فرق مجموعته الوسطى الشرقية بتغلبه على ضيفه أنديانا بيسرز 110-89، محققا فوزه الخامس على التوالي والثالث والثلاثين في 47 مباراة.

ويدين شيكاغو بولز بفوزه إلى كارلوس بوزر وديريك روز، إذ سجل الأول 24 نقطة مع 10 متابعات، والثاني 20 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة رغم معاناته من أوجاع في معدته بسبب القرحة، فيما أضاف السوداني الأصل لوول دانغ 19 نقطة مع 8 متابعات وكايل كورفر 18 نقطة في مباراة كانت متقاربة حتى الربع الأخير الذي تفوق خلاله صاحب الأرض على ضيفه 33-17، ليلحق به هزيمته السبعين والعشرين في 44 مباراة.

وكان جوش ماكروبرتس الأفضل في صفوف انديانا بتسجيله 20 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف داني غرانغر 19 نقطة مع 6 متابعات.

وعلى ملعب "أميركان ايرلاينز سنتر" وأمام 20309 متفرجين، قاد جيسون تيري والألماني ديرك نوفيتسكي دالاس مافريكس لفوزه الرابع على التوالي والحادي والثلاثين هذا الموسم من اصل 46 مباراة، وجاء على حساب الضيف أتلانتا هوكس بنتيجة 102-91.

وسجل تيري 18 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة بعد دخوله من مقاعد الاحتياط، فيما أضاف نوفيتسكي 19 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة لصاحب الأرض الذي تجاوز سبعة من لاعبيه حاجز العشر نقاط.


أما في الجهة المقابلة، فكان جو جونسون الأفضل برصيد 27 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف جوش سميث 17 نقطة مع 7 متابعات دون أن ينجحا في تجنيب فريقهما هزيمته الثامنة عشرة هذا الموسم من أصل 48 مباراة.

وفي المباريات الأخرى، فاز مينيسوتا تمبروولفز على تورونتو رابتورز 103-87، وممفيس غريزليز على واشنطن ويزاردز 107-93، وميلووكي باكس على نيوجيرسي نتس 91-81، وساكرامنتو كينغز على نيو اورليانز هورنتس 102-96، ولوس أنجلوس كليبرز على تشارلوت بوبكاتس 103-88.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016