تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:49 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الاولمبي الآسيوي يتعهد بتأهيل المنشآت اليابانية
منظمو أولمبياد لندن يشجعون الإمارات على الترشح
شيكاغو بولز يتابع عروضه ونتائجه الجيدة
ريال يلحق ببرشلونة في صدارة دوري السلة
منظمو أولمبياد لندن يشجعون الإمارات على الترشح

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - لندن
: شجع عضو اللجنة العليا المنظمة لاولمبياد لندن 2012 ستيف ريدغرايف دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم ترشيحها لاستضافة الألعاب الاولمبية معتبراً أن عامل الطقس لن يكون عائقاً أمامها.

وقال ريدغرايف، وهو سفير الألعاب الاولمبية في لندن، أثناء جلسة نقاش في مركز إعداد القادة في دبي حيث استعرض مع اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية في الإمارات استعدادات لندن لاستضافة الاولمبياد: "أحض الإمارات على ضرورة تقديم ملف الترشيح لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية".

وتابع "أن هذه الخطوة في حد ذاتها تحقق فوائد كثيرة من التغطية الإعلامية وتجهيز المنشآت الرياضية وتحضير اللاعبين والرفع من مستوياتهم في التظاهرات الرياضية المقبلة".

وأوضح أن "عامل الطقس لا يمكن أن يؤثر على استضافة دولة الإمارات إحدى دورات الألعاب الاولمبية وان إمكانية تجاوزه عبر تعديل توقيت بعض المسابقات واردة"، مستشهداً "ببعض الدورات التي تم تنظيمها في منتصف أيلول/سبتمبر أو نهايته على غرار سيدني واسبانيا".

وأضاف في هذا الصدد "عامل الطقس مهم، فالاولمبياد يضم قرابة 26 لعبة وكل منها يحتاج إلى ظروف مناخية معينة، واعتقد بأنه لو تقدمت الإمارات للاستضافة فان تقديم موعد إقامة الدورة إلى الشتاء يكون أفضل لان الجو هنا يكون جميلاً في هذا التوقيت، وفي هذه الحالة هناك إمكانية لكي تنظم الإمارات الدورة".

وتابع الضيف الانكليزي قائلاً "هناك 17 نقطة يجب أخذها بعين الاعتبار عند تقديم ملف لاستضافة دورة رياضية كبيرة في حجم الألعاب الاولمبية مثل عامل الطقس والمنشآت الرياضية والسياحية وشبكة النقل والمواصلات وغيرها"، مشيراً إلى "عامل مهم جدا أيضاً وهو المنشآت ومدى جودتها وجهوزيتها لاستيعاب الألعاب".

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي أعلن في منتصف العام 2009 أن دبي ستدرس إمكانية استضافة دورة الألعاب الاولمبية في العام 2020.

كما كان بطل الرماية الشيخ احمد بن حشر آل مكتوم صاحب الميدالية الإماراتية الذهبية الوحيدة في تاريخ دورات الألعاب الاولمبية اعتبر في وقت سابق أن دبي قادرة على تحويل حلم استضافة اولمبياد 2020 إلى حقيقة.

وقال حشر بن مكتوم في حينها "لا أرى سبباً يمنعنا من تحقيق حلمنا بإقامة الألعاب الاولمبية هنا".
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016