تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:59 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
كورنيه إلى ثاني أدوار إنديان ويلز
فيدرر يقود سويسرا أمام البرتغال
تأهل صربيا وفرنسا وألمانيا وأميركا وكازاخستان
دوكيتش بطلة لدورة كوالالمبور
سافاروفا تفجر أولى مفاجآت بطولة قطر للسيدات

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الدوحة
: شهد اليوم الأول من بطولة قطر المفتوحة للسيدات مفاجأة كبيرة بخروج البولندية أغنييسكا رادفانسكا المصنفة السابعة من الدور الأول في الوقت الذي تأهلت فيه الروسية نادية بيتروفا والفرنسية ماريون بارتولي إلى الدور الثاني.

وكانت صاحبة المفاجأة هي التشيكية لوسي سافاروفا الغير مصنفة في البطولة وصاحبة المركز الخامس والثلاثين عالمياً التي نجحت في إقصاء المصنفة السابعة في البطولة والعاشرة عالمياً أغنييسكا رادفانسكا.

واستطاعت سافاروفا الصمود خلال المجموعة الأولى التي استمرت لسبعين دقيقة وأنهتها لصالحها بعد شوط كسر تعادل 7-6 (3)، قبل أن تفوز بالمجموعة الثانية 6-3 وتتأهل إلى الدور الثاني في بطولة قطر للمرة الأولى في مسيرتها.

وكانت سافاروفا قد شاركت في الدور الرئيسي لبطولة قطر في عامي 2005 و2008 وخرجت في كلاهما من الدور الأول.

وبهذه النتيجة فشلت البولندية رادفانسكا، التي كانت إحدى المرشحات لبلوغ أدوار متقدمة في البطولة، في الثأر من منافستها التشيكية التي أطاحت بها أيضاً من قبل من بطولتي روما عام 2010 وإنديان ويلز عام 2007.

سافاروفا ستلتقي في الدور الثاني مع الفائزة في مباراة الإيطالية فلافيا بينيتا والصينية جي زهينغ التي ستقام يوم الثلاثاء.

بارتولي أولى المتأهلات
وكانت النجمة الفرنسية ماريون بارتولي هي إولى المتأهلات إلى الدور الثاني من بطولة قطر المفتوحة للسيدات بعد فوزها على الروسية آليسا كليبانوفا بمجموعتين دون مقابل.

الللاعبة الشابة الواعدة كليبانوفا كانت ندة قوية لبارتولي في المجموعة الأولى ولكنها خسرت 5-7 قبل أن تفقد تركيزها تماما في المجموعة الثانية وتسقط 2-6 لتودع البطولة. ولم تكن النتيجة مفاجأة لأن اللاعبة الفرنسية حققت الفوز في جميع المواجهات السابقة بينها وبين كليبانوفا.

وتسعى بارتولي للمنافسة بشكل جدي على لقب بطولة قطر بعد أن ابتعدت لفترة طويلة عن الألقاب، حيث كان تتويجها الأخير في أغسطس 2009 عندما هزمت الأمريكية فينوس ويليامز في نهائي بطولة ستانفورد.

وسبق لبارتولي الدخول ضمن آخر عشر لاعبات في التصنيف العالمي وذلك خلال عام 2007 عندما حققت أيضاً في نفس العام أفضل نيتجة في مسيرتها ببطولات الغراند سلام ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون وخسارتها أمام فينوس ويليامز. وتلعب بارتولي في الدور القادم مع الفائز في المباراة التي ستجمع بين الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا والإسرائيلية شاهار بير.

بيتروفا تتجاوز عقبة فينتشي بسهولة
الروسية نادية بيتروفا التي سبق لها ان توجت في الدوحة بلقب بطولة قطر المفتوحة عام 2006 بفوزها على الفرنسية آميلي موريسمو، لم تجد عناءاً يذكر في بلوغ الدور الثاني من بطولة هذا العام بفوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي بمجموعتين دون مقابل 6-4 6-2.

ولم تحقق بيتروفا أي لقب منذ نوفمبر عام 2008 عندما توجت ببطولة كيبيك سيتي الكندية، تاسع الألقاب في مسيرتها الاحترافية التي بدأتها في عام 1999.
أما بالنسبة لفينتشي التي توجت أيضاً من قبل في الدوحة، عندما فازت بلقب الزوجي في النسخة الأولى من بطولة قطر المفتوحة للسيدات عام 2001، فالنتيجة كانت متوقعة إلى حد كبير ولكنها كانت تأمل في تحقيق مفاجأة كما فعلت في آخر مواجهة امام اللاعبة الروسية العام الماضي عندما أطاحت بها من الدور الأول لبطولة طوكيو.

  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016