تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:08 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
مزاينة مدينة زايد للإبل تفتتح اليوم
«متعبة» و «ندى» تنفردان بالصدارة والتوقيت للقايا والإيذاع
الحذر يسجل افضل توقيت فى شارة حمدان بن راشد للهجن
تتويج أبطال مهرجان زايد للهجن في وادي رم بالأردن اليوم
تتويج أبطال مهرجان زايد للهجن في وادي رم بالأردن اليوم

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - عمان - الرياضه 
يشهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباق الهجن اليوم ختام فعاليات مهرجان زايد للهجن الثالث على مضمار المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في منطقة الديسي بوادي رم جنوب العاصمة الأردنية عمان، حيث يتم تتويج الفائزين بعد إقامة السباقين الأخيرين كما يحضر التتويج عدد من المهتمين بهذه الرياضة في الأردن

ويقام المهرجان سنوياً برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمه اتحاد سباقات الهجن بالتنسيق مع المؤسسات واللجان الأردنية وبمتابعة سفارتنا في عمان.

وشهد اليوم الأول للمهرجان في نسخته الجديدة أمس مشاركة واسعة وتطوراً كبيراً من حيث عدد ونوعية الهجن المشاركة وعدد المربين والمضمرين وأقيمت فيه 8 أشواط. وثمن أهالي منطقة الديسي مكرمة إعادة إحياء تراث الآباء والأجداد من خلال هذا المهرجان الذي يقام سنوياً. وتـم تجهيز مضمـار الشـيـخ زايد لسـبـاقـات الهجن والذي أنشئ وتم تشييده بدعم كامل من الإمارات، ويبلغ طوله نحو 4 كلم ويضم مبنى مساحته 500 متر مربع ومنصة رئيسية ومدرجاً يتسع لأكثر من ألف متفرج.

وتم اختيار منطقة الديسي جنوب الأردن لإنشاء هذا المضمار لظروف المناخ الملائم للهجن كونها منطقة صحراوية، كما أن هذه المنطقة تولي رعاية خاصة للهجن وتربية الإبل. وأطلق على المضمار اسم “مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان” تخليداً لمآثره وجهوده رحمه الله، في المحافظة على الرياضة التراثية الأصيلة ومن ضمنها سباقات الهجن، وتقديراً للعلاقات الأخوية والوشائج المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين الإمارات والأردن، وقد افتتح الأمير هاشم بن الحسين المضمار في 15 نوفمبر 2008 بالديسي مندوباً عن الملك عبدالله الثاني، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، ثم توالت بعد ذلك إقامة مهرجانات سباقات الهجن الأول والثاني ويقام المهرجان الثالث وسط رعاية واهتمام خاصين من قبل كبار مسؤولي البلدين الشقيقين وبمشاركة كبيرة للفعاليات الرياضية والإعلامية والسياحية والتراثية الأردنية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016