تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:47 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
«بذور تمرد» في المعسكر الانجليزي!

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - جوهانسبرج - الرياضه
:  حاول مدافع المنتخب الانجليزي وتشيلسي جون تيري أن يدافع عن مدرب "الأسود الثلاثة" الإيطالي فابيو كابيلو لكن انتهى به الأمر بالكشف عن بذور "عصيان" ضد الأخير وذلك عشية المباراة الحاسمة ضد سلوفينيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال جنوب افريقيا 2010. وشدد تيري الذي جرد من شارة قائد المنتخب بسبب فضيحة علاقة عاطفية خارج الزواج مع الصديقة السابقة لواين بريدج، على أن اللاعبين موحدين في دعمهم لكابيلو لكن نبرته ومحتوى تصريحه أن هناك دعوة للعصيان على المدرب الإيطالي اكثر من دعمه.
وبان واضحا أن الأمور ليست على ما يرام في معسكر منتخب «الأسود الثلاثة» الذي اصبح في وضع حرج بعد تعادله في مباراتيه الأوليين ضد الولايات المتحدة (1-1) والجزائر (صفر-صفر)، وتوقع تيري أن يتم مناقشة ما يحصل بصراحة مع كابيلو خلال الاجتماع الذي يجمع الأخير باللاعبين.
وفي معرض رده على سؤال حول رأيه بطرد زميله في تشيلسي نيكولا انيلكا من المنتخب الفرنسي بعد إهانته المدرب ريمون دومينيك، قال تيري "أرى بأنهم ارسلوا نيكو (انيلكا) إلى منزله بسبب تعبيره عن رأيه، فربما سنرى بعضا منا يعودون الى منزلهم بعد هذه الليلة (بعد الاجتماع مع كابيلو)". وأضاف قلب الدفاع "إذا شعرنا بضرورة تغيير شيء ما، فيجب أن نعبر عن ذلك في اجتماع الليلة لأننا ندين بذلك الى بلدنا والمدرب. ولا يهم اذا ازعجه هذا الأمر او ازعج اي لاعب اخر". وتدخل انجلترا الى مباراتها مع سلوفينيا الأربعاء المقبل على ملعب "نلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث وهي بحاجة الى الفوز لكي تتأهل الى الدور الثاني وذلك بعد تعادلها المخيب مع الجزائر والذي اعتبره تيري "غير مقبول". وفي وقت نفى صحة التقارير التي تحدثت عن مشاكل في معسكر المنتخب، اعرب تيري وبصراحة ان هناك بعض المسائل التي تزعجه ويريد التحدث
عنها، ما يظهر انه لا يزال القائد الفعلي للمنتخب رغم تجريده من الشارة التي يرتديها حاليا لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد بعد انسحاب قلب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند من التشكيلة بسبب الإصابة. ورأى تيري ان لا مجال للخطأ أمام منتخب بلاده على الإطلاق، مضيفا "أمضيت ثلاثة او اربعة اسابيع بعيدا عن زوجتي واولادي. اتيت الى هنا من اجل الفوز باللقب ولا اريد العودة الى منزلي يوم الأربعاء". وواجه كابيلو الكثير من الانتقادات بسبب عدم اشراك جول كول في المباراتين الأوليين، وهي المسألة التي تقلق مخضرمي المنتخب ومن بينهم تيري الذي اشاد بزميله في تشيلسي، معتبرا ان الأخير يملك إمكانية تقديم الكثير للمنتخب. واضاف تيري "عودة جو من الإصابة شكلت دفعا كبيرا لتشيلسي وسجل هدفا لنا ضد مانشستر يونايتد في مباراة حاسمة. هو وواين (روني) يعتبران اللاعبين الوحيدين اللذين باستطاعتهما ان يفتحا دفاعات الفرق. اذا لجأت اليه فسيقوم بعمل رائع"، كاشفا ايضا ان اللاعبين يعانون من الحظر الذي فرضه عليهم كابيلو بإجبارهم على البقاء لساعات طويلة داخل غرفهم. وتمتع لاعبو المنتخب بحرية اكبر مع المدربين السابقين الذين كان يسمحون لهم بالخروج بعد انتهاء التمارين، إضافة لمنحهم المزيد من الوقت مع عائلاتهم، لكن ذلك غير متوفر حاليا في جنوب افريقيا لأسباب أمنية ولتشدد كابيلو حيال مسألة تواجد الزوجات والصديقات بالقرب من اللاعبين ما سيؤثر على تركيزهم بسبب "الجنون" الإعلامي الذي يرافق الحياة الشخصية لهؤلاء اللاعبين، وهو الأمر الذي حصل قبل أربعة أعوام في المانيا. واكد تيري بانه لا يواجه مشكلة مع اساليب كابيلو التي تتضمن ايضا إبقاء اللاعبين في حيرة من أمرهم لمعرفة من سيكون أساسيا في المباراة قبل ان "يزفهم" المدرب الإيطالي بالتشكيلة قبل ساعتين من انطلاق المباراة. وقال تيري حيال هذه المسألة "لديه أساليبه وفلسفته. أعطت مفعهولها في التصفيات واعتقد انه لا يجب ان نبحث عن أعذار او ان نقوم بانتقاد المدرب". ولم يوافق تيري على التصريحات التي ادلى بها كابيلو بعد التعادل مع الجزائر عندما اعرب الإيطالي عن أمله في "مشاهدة المنتخب الانجليزي الذي أعرفه ويتألق في الحصص التدريبية الإعدادية لمبارياتنا في نهائيات كأس العالم. اعتقد بان اللاعبين لم يتخلصوا حتى الان من ضغط كأس العالم، انهم يلعبون جيدا في التدريبات ويكونون في قمة مستواهم، لكن يحدث العكس في المباريات، ليس هذا هو الفريق الذي اعرفه". ورأى تيري ان اللاعبين يشعرون ببعض العصبية قبل انطلاق المباراة لكن عندما يدخلون أرضية الملعب يختفي الخوف تماما، مضيفا "لا اعتقد ان اي لاعب كان يتملكه هذا الشعور (الخوف)، انا متأكد ان جميعهم سيكونون مندفعين الى أقصى الحدود لخوض مباراة الأربعاء".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016