تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:49 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المؤتمر العالمي للخيول العربية ينطلق في هولندا.. غدا
أبقى سجله بدون خسارة.. (أكليل) الأبيض حسمها بلعبة الأطوال وقوة ..ذراعه
أمير الرياض يرعى الحفل الفروسي الكبير للسباق على كأس الملك
الفروسية السعودية تمثل العرب في كأس العالم
خيول جودلفين تستعرض أمام الإعلام العالمي


نادي المال والاعمال - دبي :
استعرضت خيول جودلفين أمس في اسطبل القوز بدبي أمام الإعلام العالمي، مؤكدة جاهزيتها واستعدادها للمشاركة في كأس دبي العالمي، وفي الموسم الأوروبي والعالمي الجديد الذي سينطلق في الشهر المقبل. وقدم فريق جودلفين نخبة من 45 خيلاً ظهرت في قمة جاهزيتها واستعدادها للمنافسة في أشواط كأس دبي العالمي.وبدا واضحاً بأن خيول جودلفين ستقدم عروضاً باهرة امتداداً لنتائجها السابقة في الكأس الأغلى.وعقب ختام التدريب أجاب طاقم فريق جودلفين عن أسئلة واستفسارات الإعلاميين حول حظوظ خيول الفريق في أشواط كأس دبي العالمي.وأول الخيول ظهوراً في التدريب «سيروكو بريز» والذي ينحدر من نسل «جرين ديزيرت» وسيمثل الفريق في شوط القوز للسرعة بالمضمار المزروع لمسافة 1200 متر جروب «3».
 

 

وأظهر المهر سرعة وجاهزية لمشاركته المقبلة.وسبق له المشاركة في 6 سباقات حقق من خلالها الفوز 4 مرات من بينها فوزه بجدارة في سباقين بمضمار «ميدان» مما يؤكد تطوره.وكان بويتس «فويس» الثاني ظهورا بالتدريب. وينحدر نسله من «دبوي» و«برايت تيارا» وظهر «مندب» في كامل رشاقته خاصة وانه قدم عرضاً رائعاً في مشاركتيه بميدان حيث حقق الفوز مرتين على التوالي بجدارة. وسيمثل الفريق في داربي الإمارات. مع زملائه «عناق»، «سيادة» و«فروزن باور».وشارك في التدريب «سكاي سيرفرز» الذي ينحدر نسله من «إي دبي». وقد حقق الفوز في مشاركته الأولى بميدان والثانية له في تاريخه ثم حل بالمركز الخامس في سباق «برج نهار» جروب «3». وسيمثل الفريق في سباق جودلفين للميل.
 

«ماستري» أبرز المشاركين
 

وأبرز المشاركين في التدريب والذي استأثر باهتمام الإعلاميين المهر الرائع «ماستري» الذي سيمثل الفريق في كأس دبي العالمي بإشراف المدرب سعيد بن سرور. وقد ظهر في كامل جاهزيته واستعداده حيث سيخوض التحدي أمام نخبة خيول العالم.
 

وأبرز إنجازاته فوزه بسباق «سانت ليجر ستيكس» بمضمار دونكاستر العام الماضي جروب «1» وكذلك فوزه بسباق الديربي الايطالي جروب «2». وحل في المركز الثالث في سباق جود مونت جران بري دي باريس بمضمار لونشامب.
 

كما ختم موسمه بمضمار سانتا انيتا حيث احتل المركز الثالث في سباق بريدرز كب ماراثون.وشارك بالتدريب «ونص مور دبي» الذي نال لقب الفوز في ثلاث من أربع مشاركات، ويعتبر احتياطياً في شوط دبي شيماء كلاسيك.
 

ومن نجوم الفريق المشاركين في التدريب «الكساندروس» الذي يضع عليه الفريق آمالاً عراضاً في شوط سوق دبي الحرة.
 

وحقق الفريق نتائج طيبة في كرنفال دبي الدولي، حيث انتزع لقب سباق الراشدية (جروب 3) وحل في المركز الثاني لسباق جبل حتا (جروب 2).
 

وكذلك ظهر المهر «كامبانولوجست» في كامل جاهزيته لخوض غمار التحدي في سباق دبي شيماء كلاسيك.
 

وكان المهر قد توج بطلاً لسباق «دبي مدينة الذهب» (جروب 2) بمضمار «ميدان» في أول ظهور له في الكرنفال، مما يعني جاهزيته للمشاركة في سباق «دبي شيماء كلاسيك».
 

وأعاد المهر «ريودي لابلاتا» الذكريات عند ظهوره في التدريب أمس.
 

وكان قد حقق نتائج طيبة في فرنسا، حيث نال لقب «بري جان لوك لاجاردير» بمضمار لونشامب، ثم حل في المركز الثاني في سباق «ذي ناشيونال ستيكس» بمضمار كراه. ونال لقب الجينيز الفرنسي في لونشامب، كما حل ثالثاً في سباق «بري جان برات» بمضمار شانتييه.
 

وشارك في التدريب «فايربت» الذي حلّ وصيفاً في سباق جوردون ستيكس بمضمار جود وود العام الماضي.
 

وتدرّب أيضاً «كافالريمان»، حيث يشارك في سباق «دبي شيماء كلاسيك» ولم يحالفه التوفيق في سباق الجولة الأخيرة لكأس مكتوم للتحدي يوم 4 مارس الجاري، وذلك بالرغم من أنه حقق الفوز في سباق جود مونت جران بري دي باريس ونال المركز الثالث في سباق الآرك الفرنسي.
 

وشارك في التدريب «أسيت» الذي يستعد للمشاركة في سباق القوز للسرعة (جروب 3)، وقد ظهر في مستوى طيب وفي كامل لياقته.
 

وأظهر «عناق» جاهزيته واستعداده لسباق داربي الإمارات يوم السبت المقبل. وكذلك الحال أثبت «جاييجو» استعداده لخوض غمار سباق «دبي جولدن شاهين» (جروب 1)، ولذلك أعرب مدرب جودلفين عن تفاؤله لتقديم أفضل عروضه.
 

وأثبت «ديزرت بارتي» جاهزيته التامة لخوض سباق جودلفين للميل، وذلك بعد أن تألق في أوائل هذا الشهر، ما مكنه من انتزاع لقب سباق (جروب 3) في ميدان، وسبق له الفوز في 5 من 8 مشاركات بينها سباق الجينيز الإماراتي.
 

سعيد بن سرور: جاهزون لمواجهة تحدي الأقوياء
 

أكد المدرب سعيد بن سرور بأن خيول جودلفين جاهزة لمواجهة تحدي الأقوياء في سباق كأس العالم مؤكدا بأن المنافسة لن تكون سهلة في ظل مشاركة أفضل خيول العالم.
 

وأضاف قائلا في حديث للإعلام العالمي عقب تدريب الأمس باسطبل القوز بدبي إن فريق جودلفين يشارك في السباق بأفضل خيول الاسطبل للمنافسة على ألقاب أغنى وأقوى سباق في العالم خاصة إذا علمنا أن الخيول المشاركة في مختلف الأشواط تحمل تصنيفا عاليا ولها سجل حافل من الإنجازات في سباقات الجروبات.
 

وبالنسبة لمشاركة المهر «ماستري» في سباق الشوط الرئيسي قال مدرب جودلفين انه جاهز ويتدرب بشكل جيد ولكن السباق سيكون صعبا وليس سهلا باعتبار أنه يجمع أفضل خيول العالم في مسافة الميل وربع الميل. ولكنه متفائل بأن المهر سيقدم أفضل ما عنده في السباق خاصة وأنه حقق نتائج باهرة في سانت ليجر والديربي الإيطالي.
 

وعن استعدادات «ديزرت بارتي» قال بأن مستواه تطور بشكل كبير وسبق له الفوز العام الماضي مرتين وحل وصيفا في داربي الإمارات. وعندما شارك في ديربي كينتاكي تعرض للإصابة مما استدعى إراحته لفترة طويلة.
 

وعند عودته شارك في سباق لمسافة 1200 متر في كرنفال دبي وقد أثبت تطورا في المستوى وسرعة فائقة مما مكنه من الفوز بجدارة وأنه راض عن مستواه.
 

وعن فرصة «أسيت» في شوط القوز للسرعة قال بأن فرصته ممتازة خاصة وأن المسافة مناسبة له وتدريباته رائعة وجاهز تماما للسباق ولكنه وصف المهر بأنه «مزاجي».
 

وأكد مدرب جودلفين جاهزية المهر «كافالريمان» لخوض سباق دبي شيماء كلاسيك. وأنه سيستمتع بالعودة إلى الأرضية العشبية. وأضاف بأنه شارك في الكرنفال وكان محتاجا للمشاركة ولم يقدم المستوى المتوقع ولكنه الآن جاهز بنسبة مئة في المئة وأنه يتوقع أن يحقق نتيجة مشرفة.
 

وأعرب مدرب جودلفين عن ارتياحه لنوعية الخيول التي يملكها الفريق هذا الموسم بالمقارنة بالعام الماضي. وأنه لذلك متفائل بأن تقدم خيول الفريق نتائج مشرفة في أوروبا.
 

قرار
 

تعيين الزرعوني مدرباً ثانياً لفريق جودلفين
 

قررت إدارة جودلفين تعيين محمود الزرعوني (33 عاماً) مدرباً ثانياً في فريق جودلفين إلى جانب سعيد بن سرور، وسيشرف المدرب الجديد في الاسطبل الأزرق على تدريب سبعة خيول تمثل الفريق في أشواط كأس دبي العالمي أبرزها المهر «علي بار» الذي ينافس على لقب الشوط الرئيسي ويقوده الفارس أحمد الكتبي.
 

وعمل الزرعوني مساعداً للمدرب سعيد بن سرور لأكثر من عام، كما سبق له العمل مساعداً للمدرب علي راشد الرايحي.
 

وأعرب الزرعوني عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لإتاحته له هذه الفرصة الغالية.
 

وأضاف قائلاً إنه فخور بالعمل العام الماضي ضمن فريق جودلفين تحت إشراف المدرب سعيد بن سرور، وإنه ينظر إلى الأمام للتحدي الجديد ليدير اسطبلاً بإشرافه.
 

وأشاد سايمون كريسفورد مدير سباقات جودلفين بقرار تعيين محمود الزرعوني مؤكداً أنه لعب دوراً مهماً للفريق وظل مرتبطاً بتدريب عدد من الخيول التي ستشارك في كأس دبي العالمي، وسيكون مسؤولاً بالإشراف عليها.
 

وأضاف قائلاً إن فريق جودلفين استقدم عدداً كبيراً من الخيول عمر سنتين وسيأتي المزيد ولذلك فإن الزرعوني سيكون مسؤولاً عن الإشراف عليها ولذلك فإن أمر تعيينه مدرباً ثانياً قرار صائب. ويشرف الزرعوني حالياً على تدريب الخيول في اسطبل العاصفة.
 

تصريح
 

الكتبي متفائل في «علي بار» و«إيسترن آنثم»
 

أعرب الفارس أحمد الكتبي عن تفاؤله أن يقدم المهر «علي بار» مستوى راقياً يمكنه من المنافسة على لقب كأس دبي العالمي.
 

وأضاف قائلاً في تصريح ل«البيان الرياضي» أن المهر قدم أداء باهراً في الجولة الثانية لكأس مكتوم للتحدي إلى جانب فوزه بفارق سبعة أطوال عن «بريسفيس» القوي في سباق تكتيكي.
 

وقال الكتبي إن الأرضية الصناعية والمسافة تناسب «علي بار» وذلك فإنه متفائل.
 

وبالنسبة للمهر «إيسترن آنثم» قال إنه جاهز ويتمنى أن يحافظ على لقبه في سباق دبي شيماء كلاسيك. وتمنى الكتبي أن يحالفه الحظ والتوفيق ويحقق نتائج أفضل عن العام الماضي.
 

فرحة
 

سعادة بانضمام الزرعوني للفريق
 

أعرب المدرب سعيد بن سرور عن سعادته الغامرة بانضمام محمود الزرعوني إلى فريق جودلفين كمدرب ثان. وقال إنه يعتبر اضافة جيدة مؤكدا أنه سيساعد في التدريب خاصة في ظل الزيادة الكبيرة لخيول الفريق.
 

وأضاف قائلا إن جودلفين سبق أن ضم المدربين اوين هارتي وديفيد لودر نظرا لزيادة عدد الخيول الناشئة.وقال إن الموسم الأوروبي يعتبر شاقا وطويلا ويتطلب مجهودا كبيرا متمنيا أن يحالف التوفيق الزرعوني في مهمته الجديدة.
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016