تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:52 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
المؤتمر العالمي للخيول العربية ينطلق في هولندا.. غدا
أبقى سجله بدون خسارة.. (أكليل) الأبيض حسمها بلعبة الأطوال وقوة ..ذراعه
أمير الرياض يرعى الحفل الفروسي الكبير للسباق على كأس الملك
الفروسية السعودية تمثل العرب في كأس العالم
«ساهر» لمنصور بن زايد بطل «بري دو سباهي»

نقلا عن
نادى المال والاعمال - دبى - الرياضه:
واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، انتصاراتها العالمية في سباقات الخيول العربية الأصيلة بفوزها في مضمار مونتبان الفرنسي، حيث تمكن الجواد “ساهر” بإشراف روبرت ليت وبقيادة فيليب سوجرب من الفوز بسباق بري دو سباهي لمسافة 1525 مترا والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فقط والبالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ألف يورو. واجتمع للسباق الذي أقيم على المضمار العشبي 7 متسابقين، ودخل “ساهر” المنحدر من نسل “تورنادو دي سيرا” والفرس “سامبورستا” إلى السباق بعد أن حل في المركز الرابع عن رفيق اسطبله “مشرب” في سباق بري دونجويست الذي أقيم بمضمار تولوز في شهر أبريل الماضي.

حفل السباق بالإثارة والندية والتي أظهرتها المهرة “فانتج ليدي” لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس هيئة طيران الرئاسة، بإشراف جان بيير توتين وبقيادة شارل نورا التي تشارك في السباقات للمرة الأولى وتنحدر من نسل “درويش” والفرس”ثيوري”. جاءت مجريات السباق متكافئة منذ البداية حيث تدافعت خيول المقدمة لاحتلال مراكز تمكنها من المناورة، واحتلال موقع متميز للانطلاق إلى المقدمة، وسارت الأمور على هذا المنوال حتى الوصول الى عمق المستقيم. وبادر المهر” نوماد” بقيادة انتوني جارديل إلى التقدم بقوة نحو الصدارة التي لم تدم طويلاً قبل أن يطبق عليه كل من “ساهر” والمهرة” فانتج ليدي” اللذان تجاوزاه بسهولة في الدخول الى آخر فيرلونج (200 متر).

وفي أحد أجمل سباقات الخيول الناشئة في فرنسا هذا الموسم تنافس كل من “ساهر” و”فانتج ليدي” بقوة بعد أن ابتعدا بفارق 4 أطوال عن صاحب المركز الثالث “نوماد” ليدخلا في صراع كسر عظم، ولكن بعد مشهد مثير من التنافس الذي حبس أنفاس الجمهور تمكن “ ساهر” من التقدم على منافسته بفارق 1.5 طول قاطعاً المسافة في زمن وقدره 1.42.50 دقيقة ليتوج بطلاً للسباق. من جهة أخرى تخوض خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان جولة جديدة من التحدي حيث تنافس اليوم في مضمار لاتست بوش الفرنسي. وخصص شوط بري ايسا وهو الشوط الرئيسي في الأمسية للمهرات في سن أربع سنوات فقط لمسافة 1900 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 10 آلاف يورو وتشارك فيه 8 خيول. ويمثل خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في السباق المهرة “دهوا” ابنة الفحل “تيدجاني” والفرس “اميدو دوزيا” بإشراف دايمن وتريجانت وبقيادة اورتيز مندزابل، والمهرة “طرفة” ابنة “كربلا” والفرس “ اشيم دولاردوس” بإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة جيمي مارتن.

وكانت المهرة “دهوا” قد فازت ببراعة في سباق بري لوايلفاج للفئة الثانية الذي أقيم بمضمار تولوز في افتتاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان علي كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 23 أبريل الماضي بعد أن أظهرت مستوى متطوراً وبراعة في الانقضاض من الصفوف الخلفية. وحلت “ دهوا” في المركز الثاني بفارق 1,5 طول عن “ دجيلانا” في مشاركتها الأخيرة بسباق بري نيفتا للفئة الثانية لمسافة 2200 متر والذي أقيم بمضمار تولوز، وتسعي اليوم لاستعادة توازنها وهي مؤهلة للفوز حسب نتائجها الأخيرة وتطور مستواها.

أما الممثلة الثانية لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان هي المهرة “طرفة” التي شاركت في السباقات مرة واحدة حلت فيها في المركز الثامن لكن ليس بفارق كبير من الأطوال عن “روضة الخالدية” في سباق بري ماندرين لمسافة 1600 متر بمضمار بوردو. وينافس في السباق كل من “شينوك دوغزال” بقيادة جان برنارد ايجوم، والمهرة “روضة الخالدية”بقيادة جان هاميل، “اجدلايا” بقيادة ديفيد موريسون، و”جيلا” بقيادة شارل نورا ،”جسيرة” بقيادة فرانسوا زافير بيرترا، و”فلفيت “ بقيادة فيليب سوجرب. انتصارات خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الناشئة هذا الموسم حققها كل من “مشرب”،”راسخ”و “سلامة” بالإضافة إلى الخيول الأكبر سناً وتحديداً في سن أربع سنوات والتي حققتها المهرة “دهوا” والمهر “رامي” من قبل.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016