تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:40 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
مارفيك يحذر الطواحين من نشوة التأهل

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - جوهانسبرج - الرياضه 
:  عمت فرحة عارمة في امستردام عقب تأهل المنتخب الهولندي الى المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب افريقيا اثر فوزه على الاوروغواي 3-2 اول أمس الثلاثاء في كايب تاون في الدور نصف النهائي. 
وتجمع 45 ألف شخص في العاصمة لمتابعة المباراة على اكبر شاشة عملاقة متحركة في اوروبا، وبمجرد اطلاق الحكم الاوزبكستاني رافشان ايرماتوف لصافرته معلناً نهاية المباراة انطلقت الجماهير الهولندية في احتفالاتها بالتأهل الى المباراة النهائية للمرة الاولى منذ عام 1978 والثالثة في التاريخ بعد عام 1974 علماً بأن هولندا خسرت المباراتين امام الدولتين المضيفتين الارجنتين والمانيا الغربية على التوالي. ورفع المشجعون الهولنديون اياديهم الى السماء معبرين عن فرحتهم وقام البعض الاخر بالارتماء على الارض، واخرون اطلقوا العنان لابواق سياراتهم ومزامير الفوفوزيلا. وبلغت مساحة الشاشة العملاقة 88 متراً مربعاً ووضعت امام رييكموزيوم احد اكبر المتاحف في هولندا، على ارضية معشوشبة على غرار الملاعب، وذلك بالقرب من متحف فان غوخ. 

وارتدى اغلب المشجعين ملابس برتقالية اللون واكسسوارات المنتخب الهولندي: شعر مستعار وقبعات وأحياناً في شكل بزة الأسد، الرمز الوطني ونظارات الشمس وقلادة من الزهور البلاستيكية واحذية مزينة بأجراس. وتجمع خمسة وعشرون ألف شخص بحسب الشرطة في ايندهوفن، حيث تم تثبيت شاشة عملاقة ثالثة الى جانب الشاشتين اللتين كانتا موجودتين في دور ربع النهائي الجمعة ضد البرازيل (2-1). واعلنت شركة الخطوط الجوية الهولندية اطلاق رحلات الى جنوب افريقيا اعتباراً من السبت المقبل لنقل 1000 مشجع هولندي اضافي لحضور المباراة النهائية المقررة الاحد على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورج

طالب مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم بيرت فان مارفييك لاعبيه بالمحافظة على تركيزهم، لأن التأهل الى نهائي كأس العالم للمرة الاولى منذ 32 عاما «لا يعني اننا فزنا بأي شيء» وذلك بعد ان نجح «البرتقالي» في تخطي عقبة نظيره الاوروغوياني 3-2 امس الثلاثاء في نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010. ويسعى المنتخب الهولندي الى الفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه بعد ان كان قريباً من المجد في مناسبتين عامي 1974 و1978 عندما خسر امام المانيا الغربية 1-2 والارجنتين 1-3 بعد التمديد على التوالي. واعتبر فان مارفييك أن على رجاله الفوز بالمباراة النهائية الأحد المقبل والتي ستجمعهم بألمانيا او اسبانيا، إذا أرادوا ان يدونوا اسماءهم في تاريخ الكرة الهولندية، مضيفا «ما حققناه بعد 32 عاماً يعتبر فعلاً امراً مميزاً، لكننا لم نحقق شيئاً بعد وهناك مباراة اخرى نتطلع إليها». 

ورأى مدرب فينورد روتردام السابق ان فريقه يتمتع بروح جماعية قوية، رافضاً اي تلميح بشأن انانية او تعجرف اللاعبين ومؤكداً أنهم يفكرون حصراً بالمباراة التالية التي تنتظرهم، مضيفا «ما حصل قبل وصولي لا اعيره اهتماماً مع فائق احترامي. قمت بالأشياء على طريقتي، نلعب كرة جيدة وفي بعض الاحيان كرة جميلة، لكن في الماضي كنا نفوز ثم نبالغ في ثقتنا بالنفس. سأحاول ان اقول للاعبي فريقي بأنه سيكون هناك دائماً مباراة تالية. احاول ان امنحهم المزيد من الثبات من خلال تعليمهم كيفية الدفاع بطريقة صحيحة، اعشق الكرة الهجومية، لكن يجب ان نستحوذ على الكرة». 

ويقدم المنتخب الهولندي بقيادة فان مارفييك اداء مختلفاً تماماً عن اسلوب الكرة الشاملة لان الفريق اصبح اكثر براغماتية بعد ان دفع ثمن ذلك في بطولات كبيرة مؤخراً، وابرز دليل على ذلك كأس اوروبا 2008 بقيادة مدربه ونجمه السابق ماركو فان باستن، حيث تعملق على حساب فرنسا 4-1 وايطاليا 3-صفر ورومانيا 2-صفر قبل ان يسقط امام روسيا (بقيادة هولندي اخر هو غوس هيدينك) في ربع النهائي 1-3 بعد التمديد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016