تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:01 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
صدارة الهلال في اختبار الفيصلي والإتفاق يتطلع لإستعادة توازنه بالشباب

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الرياض
:  تلعب مساء اليوم أربع مباريات في ختام الجولة 16 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، إذ يذهب متصدر الدوري الهلال إلى المجمعة لملاقاة الفيصلي في أقوى مباريات الجولة؛ فيما يلتقي الاتفاق والشباب في الدمام، والفتح والأهلي في الأحساء، والقادسية والحزم في الخبر.

 


الهلال - الفيصلي
على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبد العزيز في المجمعة يطمح الفيصلي لعرقلة انطلاقة متصدر الدوري الهلال ومواصلة تقديم النتائج والعروض القوية
, ويملك الهلال 31 نقطة من 13 مباراة تصدر بها فرق الدوري، مقابل 23 نقطة للفيصلي من 15 مباراة احتل بها المركز السادس, وفاز الهلال في لقاء الدور الاول 5 – 1 وسجل للهلال ياسر القحطاني (هاتريك) والروماني رادوي والسويدي فيلهامسون، وللفيصلي السوري وائل عيان.

 


وينتظر أن يظهر اللقاء قوياً من الجانبين، إذ سيطلب المدرب الكرواتي زلاتكو من لاعبي الفيصلي الحذر من تلقي هدف مبكر، إذ سيسعى إلى سحب اللقاء نحو التعادل، مع الاعتماد على الكرات المرتدة، يقابله مدرب الهلال الأرجنتين كالديرون الذي طالب لاعبيه بتقديم مستويات مميزة عكس ما قدمه الفريق في لقاءيه الأخيرين،

 

ويتوقع أن يحذر كالديرون لاعبيه من قوة وخطورة لاعبي الفيصلي وخصوصاً لاعبيه الأجانب، إذ سيلعب الهلال بطريقة تميل إلى الشق الهجومي، ويتوقع أن يستفيد الهلال من لاعبه الروماني رادوي بعد شفائه من إصابته في لقاء الحزم.

 


الاتفاق – الشباب
سيقام النزال على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وهو لقاء مهم لكلا الفريقين اللذين يتنافسان بقوة على مراكز المقدمة، فالاتفاق يملك 26 نقطة من 15 مباراة في المركز الرابع، ولدى الشباب 25 نقطة من 13 لقاء في المركز الخامس,
وفاز الشباب في لقاء الدور الأول بنتيجة 2 – 1، وحينها سجل للشباب ناصر الشمراني (هدفين) وللاتفاق يوسف السالم.

 

 

ويتوقع أن يبدأ الاتفاق المباراة برغبة الفوز من أجل توسيع الفارق ولتعويض خسارته الكبيرة من الأهلي، وسيطلب مدرب الاتفاق الروماني مارين من لاعبيه تحقيق الفوز، حتى وإن كان الفريق سيفتقد لثلاثة من أهم لاعبيه، وهم حمد الحمد وراشد الرهيب ويوسف السالم، مقابل عودة المهاجمين صالح بشير والأرجنتيني تيجالي من الإيقاف.

 

 

في المقابل، سيلعب الشباب بنشوة الانتصارات الأخيرة، ويتطلع الفريق لتحقيق فوز مهم يمكنه من المركز الرابع، إذ سيوجه مدرب الشباب الأرغوياني فوساتي من عناصر الفريق السيطرة على منطقة الوسط قبل الوصول للدفاعات الاتفاقية، ولن يتمكن المدافع ماجد العمري من المشاركة بسبب الإصابة بجانب فيصل السلطان وحسن معاذ ونايف القاضي.

 


الفتح – الأهلي
على ملعب الامير عبدالله بن جلوي، يتطلع الفتح لتسجيل موقف جديد أمام الأهلي لتعزيز موقفه في الدوري، وسيكون اللقاء مثيراً من الجانبين بعد ارتفاع مستوياتهما مؤخراً.

 

 

ويملك الأهلي 17 نقطة من 15 مباراة مكنته من احتلال المركز الثامن، فيما لدى الفتح 15 نقطة من 15 مباراة في المركز العاشر.
وكان الفتح قد كسب مباراة الدور الأول بنتيجة 2 – 1، وسجل للفتح أحمد الحضرمي ورمزي بن يونس، وللأهلي عماد الحوسني.

 

 

وسيكون اللقاء مفتوحاً أمام جميع الاحتمالات، إذ سيوجه مدرب الفتح فتحي الجبالي لاعبيه للتحفظ من أجل مواجهة اندفاع الفريق الأهلاوي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عبر الأطراف، في حين سيطالب مدرب الأهلي رايفيتش لاعبيه بتحقيق الفوز للتقدم أكثر في سلم الترتيب، وسيسعى رايفيتش لتعويض لاعب الوسط تيسير الجاسم الموقوف بثلاث بطاقات صفراء، والمدافع جفين البيشي الموقوف بالورقة الحمراء.

 


القادسية – الحزم
ستلعب المواجهة على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، ويسعى الفريقان للهروب من شبح الهبوط، وهو ما سيعطي اللقاء المزيد من القوة.
ويملك القادسية 12 نقطة من 14 مباراة في المركز الثالث عشر، فيما يملك الحزم 6 نقاط من 14 مباراة في المركز الأخير.
وتعادل الفريقان في مواجهة الدور الأول 2 – 2 ، إذ سجل للحزم ذياب مجرشي وفرنسيس كاسوندي، وللقادسية النيجيري جون جامبو (هدفين).

 


وسيكون اللقاء فرصة للقادسية للتقدم في سباق البقاء خصوصاً وأن اللقاء يلعب على أرضه، لذا فالمدرب البلغاري ديمتروف سيركز على تعزيز النواحي الهجومية، من أجل تسجيل هدف مبكر يسهم في تعزيز ثقة الفريق، في حين يدخل الحزم بقيادة مدربه الصربي جورفان في محاولة لتحسين صورته الباهتة وتجاوز ظروفه الصعبة على الأصعدة كافة، فالفوز سيكون دافعاً قوياً للاقتراب من الفرق التي تسبق الفريق في منطقة المؤخرة، ما يعني أن المدرب سيطالب لاعبيه بالحصول على نتيجة المواجهة من خلال الاعتماد على طريقة متوازنة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016