تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:06 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
أبو ظبي تستضيف المعرض الدولي للصيد والفروسية سبتمبر المقبل
المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2010) في 22 سبتمبر
حمدان بن زايد: برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور من التقاليد العريقة
القناصة يستعيدون صقورهم بعد فترة «المقيض»
أبو ظبي تستضيف المعرض الدولي للصيد والفروسية سبتمبر المقبل

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - ابوظبى - الرياضه
:  أعلن نادي صقاري الإمارات عن التزام المعرض الدولي للصيد والفروسية 2010، والذي يقام في الفترة من22-25 سبتمبر المقبل في أبوظبي بتوصيات الهيئة الاتحادية للبيئة (السلطة الإدارية لاتفاقية ’سايتس‘ بدولة الإمارات ). وتأتي هذه الخطوة في سياق التوجهات الرئيسية لهذا الحدث الاستراتيجي الرامية إلى تعزيز مفهوم الصيد المستدام والمحافظة على الحياة الفطرية في العالم العربي.

ووفقاً لتوصيات الهيئة الاتحادية للبيئة (السلطة الإدارية لاتفاقية ’سايتس‘ بدولة الإمارات( والقانون الاتحادي رقم (11) لسنة 2002، بشأن تنظيم ومراقبة الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، يلتزم المعرض الدولي للصيد والفروسية 2010 بعدم السماح بعرض حيوانات أو طيور أو مشتقاتها (حية أو محنطة) والتي لا تحمل شهادات أو أذونات “سايتس” ( مثل حبارى محنطة، وتلاويح، وجلود، وتذكارات الصيد وغيرها).

من جانبه قال عبدالله القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2010) ومدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث "نحرص في المعرض الدولي للصيد والفروسية على الالتزام بممارسات الصيد المستدام، التي تشكل جانباً أساسياً في العادات والتقاليد الراسخة لدولة الإمارات. ونحن حريصون أيضاً على المساهمة في المبادرات المتواصلة التي تطلقها مختلف الهيئات الحكومية بهدف حماية الحيوانات الفطرية العربية. وبوصفه المنصة العالمية الوحيدة لاستعراض التفاعل الفريد بين الثقافة والحياة الفطرية في العالم العربي، بادر المعرض الدولي للصيد والفروسية باستمرار إلى حمل مسؤولية ضمان استعراض الحيوانات المرخصة ومشتقاتها فقط في المعرض. ومن شأن التوافق التام مع توصيات الهيئة الاتحادية و’سايتس‘ أن يسهم كذلك في تأكيد التزامنا الدائم على هذا الصعيد".

وأضاف القبيسي "نحن على ثقة بأن هذه المبادرة ستلعب دوراً كبيراً في دعم تطبيق ممارسات الصيد المستدام، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة وحسب، بل والعالم العربي أجمع".

ويلتزم المعرض الدولي للصيد والفروسية وفقاً لاتفاقية سايتس بعدم استيراد طيور أو حيوانات أو مشتقاتها تندرج بقوائم اتفاقية ’سايتس‘ قبل أن يتم إصدار شهادات استيراد (من الهيئة الاتحادية للبيئة لإمارة أبوظبي أو وزارة الزراعة والثروة السمكية للإمارات الشمالية). ويتبع أيضاً التوصية الخاصة بعدم استيراد طيور أو حيوانات أو مشتقاتها تندرج بقوائم اتفاقية ’سايتس‘ قبل أن يتم إصدار شهادات تصدير من السلطة المعنية بتطبيق اتفاقية ’سايتس‘ بالدول المصدرة.

وعلاوة على ذلك يلتزم المعرض بالتوصية بعدم إدخال أو توزيع صقور في عملية السحب المصاحبة لفعاليات المعرض قبل أن تعتمد أو تسجل مبدئياً لدى مكتب اتفاقية “سايتس” لدولة الإمارات الموجود بالمعرض، علماً أن توزيع الصقور بدون إخطار مكتب اتفاقية ’سايتس‘ سيؤدي إلى عرقلة عملية نقل ملكية الصقر للمالك الجديد أو تأخير تصدير أو إعادة تصدير الصقر لحين توفر الأوراق الثبوتية الخاصة بالصقر المراد تصديره أو نقل ملكيته. ويتم التأكيد على العارضين في حالة بيع الصقور بضرورة إعطاء نسخة من شهادة ميلاد الصقر أو شهادة تصدير الصقر من البلد الأصلي إلى المالك الجديد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016