تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:32 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
كورنيه إلى ثاني أدوار إنديان ويلز
فيدرر يقود سويسرا أمام البرتغال
تأهل صربيا وفرنسا وألمانيا وأميركا وكازاخستان
دوكيتش بطلة لدورة كوالالمبور
سبق إيطالي لسكيافوني في رولان جاروس

نقلا عن 
نادى المال والاعمال - باريس - الرياضه:
توجت فرانشيسكا سكيافوني بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، ثاني بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى البالغ مجموع جوائزها 6، 16 مليون يورو، بعد أن تغلبت على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و7-6 "7-2" السبت في المباراة النهائية، لتصبح أول لاعبة إيطالية تحرز لقبا في بطولات الجراند سلام. ونجحت سكيافوني"29 عاما"،المصنفة 17 على العالم، في تحويل تأخرها 1-4 في المجموعة الثانية، لتحسم المباراة لصالحها في ساعة واحدة و38 دقيقة. وباتت سكيافوني، المنحدرة من مدينة ميلانو، هي الأولى بشكل عام بين أقرانها من اللاعبين واللاعبات الإيطاليين تشارك في المباراة النهائية لإحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، منذ فوز ادريانو باناتا بلقب رولان جاروس عام 1976.

وفرضت سكيافوني سيطرتها على الملاعب الرملية أمام المصنفة السابعة، التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي لنسخة العام الماضي للبطولة. وارتسمت الابتسامات على وجه سكيافوني لحظة تسلمها جائزة البطولة من البطلة السابقة ماري بييرس. وأشارت سكيافوني:"دائما ما حلمت بهذا، دائما ما وثقت في ذلك، الأمر لا يتعلق بلقب أو بطولة، ولكن الإيمان كان مفتاح كل شيء". وقالت سكيافوني: "لقد شاهدت تقريبا كل المباريات النهائية لهذه البطولة، شعرت وكأنني بطلة، شعرت بالإثارة اليوم، أنا في غاية السعادة حقا". وأوضحت:"سام لاعبة رائعة، إنسانة رائعة ورياضية رائعة، تستحق أن تتوج باللقب المرة القادمة، إنك صغيرة ويمكنك تحقيق ذلك". وتحدثت سكيافوني باللغة الإيطالية لمشجعيها قائلة:"أنتم في قلبي، بدون تشجعيكم لم أكن لأبلغ هذه المكانة ولا حققت ما حققت". وقبلت سكيافوني أرض الملعب ثم ركضت باتجاه المدرجات لتحية الجماهير والأصدقاء.

  ومن جهتها أوضحت ستوسور:"أشعر بخيبة أمل حقا لأنني خسرت، ولكنها كانت رحلة طويلة وأسبوعين رائعين". وأضافت:"لا أعتقد أنني لعبت بشكل سيء، لقد كان يومها، لقد ذهبت في طريق اللقب، لقد لعبت بجرأة من أجل تحقيق ذلك، وبالفعل نجحت في ذلك". وجاء أفضل إنجاز سابق حقتته لاعبة إيطالية في رولان جاروس عن طريق سيلفيا لازارينو في عام 1954، عندما خسرت في الدور قبل النهائي أمام ماورين كونولي. وستصعد سكيافوني، التي تشارك في رولان جاروس للمرة العاشرة، إلى المركز السادس في تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات. "د ب أ"
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016