تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:40 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
بلاتر يؤيد إقامة مونديال 2022 في الشتاء

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - ابو ظبي 
:  صرح جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة أنه يساند شخصياً فكرة إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء تجنباً لحرارة الصيف في منطقة الخليج.

 


وقال بلاتر في مؤتمر صحفي على هامش كأس العالم للأندية في أبو ظبي: "أساند بالتأكيد اللعب في الشتاء هنا في الشرق الأوسط"، وأضاف: "اللعب عندما يكون الطقس ملائماً، وأنا أتكلم عن اللاعبين وليس فقط الجماهير".

 


ومنذ حصول قطر على حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في وقت سابق من الشهر الجاري اقترحت شخصيات بارزة مثل الألماني فرانتس بكنباور ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني تغيير برنامج مباريات الفيفا في ذلك العام لإقامة البطولة العالمية في فصل الشتاء.
وأوضح بلاتر: "من المهم للغاية حماية اللاعبين وإذا كان ذلك ممكناً ومن المفترض أن يكون ممكناً إذا كانت هناك رغبة، طالما كانت هناك رغبة فهناك طريقة (لإقامة البطولة في الشتاء)".

 


وأضاف: "الأمر يتعلق ببرنامج المباريات الدولية لكن مرة أخرى لا يزال هناك  أحد عشرعاماً ونصف العام قبل أن يحدث ذلك".ووصل بلاتر إلى أبو ظبي قادماً من قطر حيث حضر مراسم توقيع تكليف البلاد رسمياً بتنظيم كأس العالم.وبرزت قضية أخرى على السطح بعد فوز قطر باستضافة كأس العالم التي ينافس فيها 32 فريقاً، وهي ما إذا كان من الممكن أن تمنح قطر بعضاً من جيرانها فرصة استضافة بعض المباريات، وحول ذلك قال بلاتر: "هذه كانت مسألة تناقشنا فيها أمس لكن لا يمكن أن أقول هل تساند الإدارة القطرية أو لا تساند هذه الأفكار".

 


وأضاف: "قابلت أيضا سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر وقيادات البلاد، هذا قرار بيد قطر لذا أرجوكم وجهوا أسئلتكم مباشرة إليها".
وتابع رئيس الفيفا: "أستطيع أن أقول إن كل هذه الدول (الخليجية) سعداء للغاية أولاً بإقامة كأس العالم في الشرق الأوسط، كما أنهم مهتمون بأن يكونوا جزءاً من هذه البطولة لكنها مجرد أمنية، من السهل القول لكن ليس من السهل التنفيذ".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016