تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:56 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
بدروزا يحقق فوزه الثاني

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - برلين - الرياضه 
:  حقق الاسباني داني بدروزا (هوندا) فوزه الثاني هذا الموسم بعد أن أنهى جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية، في المركز الأول الأحد على حلبة ساكسنرينغ.
وتفوق بدروزا على مواطنه خورخي لورنزو (ياماها) متصدر ترتيب البطولة في سباق توقف عند اللفة العاشرة عقب سقوط 3 دراجين هم راندي بونييه (هوندا) والاسبانيان الفارو باوتيستا (سوزوكي) واليكس اسبارغارو (دوكاتي).

ونقل دي بونييه على حمالة فيما وقف السائقان الآخران عقب هذا الحادث والذي توقف على أثره السباق، وقد أعلن لاحقا أن الدراج الفرنسي يعاني من كسر في ساقه. وكان دي بونييه أول من سقط في اللفة التاسعة وتسبب بالتالي في سقوط السائقين الآخرين، علما بأنه تعرض لحادث خطير في فترة التجارب أصيب على اثره في ساقيه دون أن يؤثر ذلك مشاركته في السباق.

وكان لورنزو يتصدر الترتيب السباق الذي يتكون من 20 لفة، متقدما على بدروزا والاسترالي كايسي ستونر (دوكاتي)، فيما كان الايطالي فالنتينو روسي (ياماها) العائد إلى الحلبات بعد غياب ستة أسابيع بسبب كسر في ساقه اليمنى، خامسا.  ونجح بدروزا بعد انطلاق السباق مجددا بتخطي لورنزو بعد صراع قوي مع الأخير ثم الابتعاد عنه بفارق 355،3 ثانية مع انتهاء السابق، فيما شهدت اللفات الأخيرة صراعا مثيرا جدا بين ستونر وروسي على المركز الثالث لكن الأول حافظ في نهاية المطاف على مركزه، متخلفا بفارق 257،5 ث عن بدروزا الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد سباق ايطاليا في حزيران/يونيو الماضي حيث تعرض زميله روسي للحادث خلال التجارب 

ورغم اكتفائه بالمركز الثاني وفشله في تحقيق فوزه الرابع على التوالي، حافظ لورنزو على صدارته بفارق مريح عن بدروزا (185 نقطة مقابل 138)، فيما يحتل الايطالي اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) الذي أنهى السباق خلف روسي، المركز الثالث (102) أمام ستونر (83) وزميل الأخير الأميركي نيكي هايدن (78) الذي حل سابعا، وروسي (6). وأحرز الاسباني طوني الياس (موريواكي) المركز الأول في فئة موتو 2 (600 م مكعب) منهيا السباق (29 لفة) في 745،57،41 دقيقة، أمام الايطاليين اندريا يانوني (موريواكي) بفارق 297،3 ث، وروبرتو رولفو (سوتر) بفارق 574،6 ث. وهو الفوز الثالث لالياس هذا الموسم بعد خيريز ولومان، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 136 نقطة بفارق 42 نقطة أمام مطارده المباشر السويسري توماس لوثي الذي اضطر إلى الانسحاب بسبب سقوطه من دراجته.

وفي فئة 125 سم مكعب، واصل الاسباني مارك ماركيز (دربي) تألقه وأحرز المركز الأول بعد أن أنهى مسافة السباق (27 لفة) بزمن 274،28،41 دقيقة، متقدما على الياباني تومويوشي كويوما (ابريليا) بفارق 587،17 ثانية، والالماني ساندرو كورتيزي (دربي) بفارق 263،18 ثانية. وهو الفوز الخامس على التوالي لماركيز (17 عاما) بعد ايطاليا وبريطانيا وهولندا واسبانيا، وهو انجاز لم يحققه أي سائق منذ أن سجله الايطالي فالنتيو روسي في هذه الفئة عام 1997. وعزز ماركيز موقعه في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 157 نقطة بفارق 26 نقطة عن مواطنه لوب اسباراغارو (ابريليا) الذي اضطر إلى الانسحاب بسبب سقوطه في اللفة 25 علما بأنه كان متصدرا للسباق وقتها، و39 نقطة عن مواطنه نيكولاس تيرول (ابريليا) الذي غاب عن السباق بسبب الحادث الذي تعرض له في اللفة الـ22 الأخيرة من سباق اسبانيا.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016