تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:55 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
«عروس الشمال» تفتح أبوابها لرالي 2011.. وسعود بن عبدالمحسن يدشن الحدث بنكهة عالمية

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الرياض
: تحت رعاية أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة تنطلق الأمير سعود بن عبدالمحسن اليوم "الثلاثاء" في مركز المغواة بمنطقة حائل فعاليات سباق السيارات "T1-T2" في أكبر تظاهرة رياضية في عالم الراليات على مستوى السعودية والخليج.

وينطلق رالي حائل الدولي في نسخته الأولى كبطولة دولية مستقلة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" بتنظميم الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويعتبر القطري ناصر العطية أبرز مرشح للفوز برالي حائل الدولي لهذا العام مع بروز منافسة قوية على اللقب من فرق السعودية والإمارات.

في المقابل يعد السائق السعودي مفيد الشمري من أبرز المنافسين للعطية.
ويشارك في منافسات تحدي النفود فريق باخشب إيسوزو على متن سيارة إيسوزو دي ماكس مع الثنائي سامي الشمري وعبدالله اليعيش. وتتضمن لائحة السائقين السعوديين أسماء أخرى مثل مطير الشمري، فرحان الغالب بطل رالي حائل 2006، وسعيد الموري وراجح الشمري ضمن لائحة مؤقتة تضم 41 سيارة.

وتشمل لائحة المنافسين الدوليين العُماني نزار الشنفري والبريطاني المقيم في دبي مارك باول والملاح الويلزي كوين إيفانز والسائق المقيم في دبي إيان باركر وملاحه إيان روجرز.

وسيشارك السائق الإماراتي الخبير في رالي الإمارات الصحراوي يحيى الهلي مع ملاحه عبد الحليم بن زيد جنباً إلى جنب مع سائقي الإمارات على غرار كل من علي حسين عبيد وسليم راشد وفادي ملكي ونبيل الشامسي وسعيد الهاملي ومطر المنصوري بينما تتمثل الكويت بالسائق ناصر العجمي.

رالي 2011 سيكون مختلفا
وأوضح رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الأمير عبدالله بن خالد مساعد: "أن رالي عام 2011 سيكون مختلفاً عن البطولات السابقة بعد تحوله لبطولة دولية مستقلة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" مشير الى هذا التحول تأكيداً على النجاحات التنظيمية التي حققها الرالي في السنوات السابقة.

وقال: "النجاحات التي حققها الرالي تحسب باسم السعودية ولأبناء منطقة حائل الذين كان لهم الدور الأكبر في إنجاح هذه المناسبة الوطنية التي تعكس الصورة الرائعة لتكاتف كافة شرائح المجتمع في السعودية مشيداً بدور مؤسسات وشركات القطاع الخاص وبرعاة الرالي بمختلف شرائحهم لما لهم من دور في إنجاح لرالي كونهم شريكاً رئيسياً في عملية النجاح وخص بالذكر شركة عبداللطيف جميل المحدودة وشركة سابك وشركة التصنيع الوطنية ومجموعة MBC الإعلامية الشركاء الدائمين في رالي حائل".

فيما عبّر الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية عن رضاه على عدد المشاركين في رالي حائل الدولي 2011، إذ استطاع اجتذاب عدد من الفرق الكبيرة من بريطانيا والمانيا وويلز وفرنسا وقطر والإمارات وعُمان ولبنان والكويت بالإضافة إلى الأبطال السعوديين المشاركين في هذا الحدث.

وخصصت الجهات المنظمة للرالي جوائز مالية كبيرة ستدفع للمشاركين في هذا الحدث، وسيحصل الفائز باللقب مبلغ 100 ألف ريال سعودي، بينما سينال وصيف البطل مبلغاً وقدره 50 ألف ريال سعودي، وصولاً الى صاحب المركز الخامس الذي سيحصل على 10 آلاف ريال. أما الفائز بلقب فئة ال"تي2" فسينال 30 ألف ريال سعودي، وسيحصل وصيفه على مبلغ بقيمة 20 ألفاً، وصاحب المركز الثالث فسينال 10 آلاف ريال.

إشادة تنظيمية
وفي سياق متصل أشاد مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل بالتجهيزات الخاصة برالي حائل الدولي العميد عبدالله الزهراني مشيداً بالتطور التنظيمي المتصاعد، الأمر الذي ساهم في تحول الرالي لبطولة دولية مستقلة تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" وهو ما يؤكد المكانة المرموقة التي يحتلها الرالي على الخارطة المحلية والإقليمية.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر المركز الإعلامي في المغواة، واطلع على التغطية الإعلامية للرالي برفقة رئيس اللجنة الإعلامية دحيم الشبرمي الذي قدم شرحاً كاملاً للعميد حول التحضيرات الإعلامية الخاصة بالحدث.

وأكد الزهراني أنه تم تسجيل عدد من الحوادث البسيطة خلال الماضية ولم تسجل أي خسائر في الأرواح متمنياً من الجميع اتباع وسائل السلامة في المخيمات وعدم التجمهر في أماكن الحوادث لإفساح المجال للجهات المختصة للقيام بواجبها بأقصى سرعة ممكنة لتلافي أكبر قدر من الخسائر وعدم التوغل في النفوذ والإبلاغ عن الوجهة التي يسلكها الشخص للمقربين والابتعاد عن مجاري السيول والأمطار وعدم استخدام الجوالات في حالات البرق.


وأبان العميد الزهراني أنه تم استنفار كافة طواقم الدفاع المدني البشرية والآلية وتوزيعها على 13 موقعاً متمنياً السلامة للجميع.

رمال حائل الذهبية
من جهته وصف الدكتور هلال محمد العسكر رالي حائل الدولي بالاستثمار الذكي لرمال حائل الذهبية الأمر الذي عاد على المنطقة ككل بالعديد من الفوائد الاقتصادية والسياحية والرياضية، مشيداً بالفكرة الرئيسية للرالي والتي كانت من نتاج فكر وتخطيط وإشراف الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل.

وطالب العسكر الجهات المنظمة لرالي حائل الدولي بالتجديد سنوياً وبتبني أفكار جديدة لما لها من أهمية في إبراز القدرات التنظيمية الوطنية، متمنياً أن يكون كل عام يختلف عن الذي يسبقه كونه يشكل مرآة تعكس الجهود المبذولة إعلامياً وتنظيمياً وتراثياً.

رعاية ابناء المنطقة
أعلنت شركة عبداللطيف جميل المحدودة عن رعايتها لعدد من ابناء حائل المشاركين برالي حائل على متن سياراتهم تحت مظلة فريق تويوتا السعودي للراليات، وسيحملون شعارات الفريق لهذا العام وهو ما تحقق من خلال رعاية مطير الشمري وعويد الشمري وفرحان الشمري وفايز الشمري وعمر اللاحم اضافة الى عضوي الفريق صالح الصالح ومفضي الشمري، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق بمدينة حائل بحضور مسؤول سعد فيصل برنامج تويوتا السعودي للسباقات واعضاء الفريق اضافة الى نخبة من رجال الصحافة والاعلام وعدد من القنوات الفضائية.

وقال سعد فيصل: "هذه الرعاية سوى لاعضاء الفريق او لابناء حائل هو لإعطاء فرصة حقيقية للابطال السعوديين الذين يملكون الخبرة والاصرار والتحدي وذلك عكساً على النتائج المشرفة لهؤلاء في رالي حائل بالاعوام الماضية وهو ما يجعلنا نطمح في حجز مراكز متقدمة هذا العام واتمنى أن تكون هذه الرعاية معيناً لهم في تحقيق نتائج مشرفة ومرضية بحول الله تعالى كونها واحدة من أهداف برنامج تويوتا السعودي للسباقات في النهوض برياضة السيارات بالسعودية.

واعلن سعد فيصل عن تدشين فريق تويوتا السعودي للراليات المشارك برالي حائل الدولي 2011 الموقع الالكتروني للفريق على شبكة الانترنت www.toyotaracinq.com.sa ويتضمن الموقع العديد من الروابط شملت ارشيف الفريق وإنجازاته السابقة منذ انطلاقة الرالي عام 2006 وحتى العام 2010، واحتوى الموقع على الاخبار الخاصة بالفريق خلال رالي حائل المزمع انطلاقه بعد ايام وكذلك اخبار باقي الفرق المشاركة في البطولة كما أتاح الموقع فرصة مشاهدة مقاطع فيديو تم انتاجها للمشاركات السابقة اضافة الى صور فوتغرافية منتقاة لمسيرة الفريق .

واضاف: " أن الموقع سيكون مع انتهاء رالي حائل نواة لبرنامج تويوتا السعودي للسباقات في مختلف البطولات الخاصة برياضة السيارات محلياً واقليمياً وهو ما سيكون عوناً لإعلاميين في توفير مواد صحفية شاملة الاخبار والصور ومعلومات وافية لجميع الانشطة على مدار العام".

استعداد شرطة حائل
قامت شرطة منطقة حائل وأجهزة الأمن العام بالمنطقة بالمشاركة بالتنظيم الأمني والمروري لرالي حائل الدولي 2011 كان لمشاركتها في الأعوام السابقة المساهمة في التغطية الأمنية والمرورية مما ساعد في النجاح، وفي هذا العام تشارك شرطة المنطقة بالتنظيم الأمني لمواقع الفعاليات، كما تشارك إدارة المرور بالتنظيم المروري ومباشرة الحوادث أولا بأول لتدرك أي ازدحام قد يحصل كما تشارك إدارة أمن الطرق بالتنظيم الأمني والمروري في مواقع الفعاليات التي تقع على الطرق الخارجية للحفاظ على الأمن والحركة المرورية كما تشارك إدارة الدوريات الأمنية بالانتشار الأمني والمساندة والحفاظ على الأمن كما تشارك أيضاً إدارة أنظمة الاتصالات بتغطية جميع المواقع الأمنية بالاتصال ألاسلكي.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016